كيمياء

7 طرق عبقرية لتثبيت العطور على بشرتك لأطول مدة ممكنة

طرق تثبيت العطر على الجسم

قبل الذهاب إلى العمل، وأثناء تواجدنا في البيت، وأينما ذهبنا، نقوم باستخدام العطور في حياتنا اليومية، فهي تضفي جمالاً رائعاً على الشخصية وتجعله أكثر ثقةً في نفسه وأقل توتراً حينما يجالس الآخرين، فالعطر حياةٌ كما يقول الكثيرون، وتختلف أنواع العطور وفئاتها وفقاً لاختلاف تركيز الزيت العطري المستخدم، ووفقاً لنوعيته، فكلما زاد تركيز الزيت العطري زادت مدة ثبات رائحة العطر على البشرة، وفي هذا المقال سوف نُقدّم لكم 7 طرق عبقرية لجعل العطور تثبت على البشرة لأطول فترة ممكنة .

الخطوات

1. لا تقم بتخزين العطور في الحمام أو أية أماكن أخرى رطبة ودافئة، حيث أن الحرارة والضوء والرطوبة يؤدون إلى تكسير جزيئات العطور والتقليل من جودتها، عليك بتخزينها في أماكن باردة وجافة بعيداً عن النوافذ .

2. ضع الفازلين أو زيت اللوز أو أي مرطب آخر على مناطق النبض قبل رش العطر، لجعل الرائحة تدوم لفترة أطول، سيلتصق العطر في هذها لحالة لفترة أطول مما لو قمت برش العطر على البشرة الجافة .

مناطق النبض في جسم الإنسان

3. قم برش العطر على جسمك مباشرةً بعد الاستحمام وارتداء الملابس، حيث أن الرطوبة على بشرتك سوف تساعد على حبس الرائحة لفترة أطول، كما ستمنع بهذه الطريقة تلطيخ الملابس أو المجوهرات الحساسة بالعطور .

4. اذا كانت بشرتك جافة، استخدم مرطباً على بشرتك قبل وضع العطر، حيث أن البشرة الدهنية تحتفظ بالعطور لفترة أطول .

5. لا تقم بفرك المنطقة التي تقوم بوضع العطر عليها، لأن ذلك سيؤدي إلى طيران العطر واختفائه بشكل أسرع .

6. قم برش العطر على مناطق النبض والمناطق الدافئة على جسمك، وأهمها الرقبة، وأسفل الصرة، وبجوار الكوع، وخلف ركب الأقدام، وعلى الكاحلين .

7. لمعرفة الرائحة الحقيقية للعطر الذي تقوم باختباره، دع العطر على بشرتك حتى يجف ومن ثم قم بالشم، لأن الرائحة الأولى التي تشتمها هي أعلى رائحة، وستختفي بعد دقائق .

المراجع

السابق
الوصفة السرية لصناعة ماء فقاعات الصابون في المنزل
التالي
أسباب مشكلة عدم التبريد في الثلاجة وحلولها

اترك تعليقاً