الطب البديل

تنحيف البطن بالزنجبيل في أسبوع

تنحيف البطن بالزنجبيل في أسبوع

ما يجب أن تعرفه عن الزنجبيل

الزنجبيل هو نبات مزهر يزرع من الأساس لجذره، وهو عنصر مهم في الطهي، الزنجبيل يقلل أيضاً من الالتهابات، ويحفز الهضم، ويقلل من شهيتك، فهذه الخصائص تدفع بعض الناس إلى الاعتقاد بأن الزنجبيل قد يعزز فقدان الوزن.

تشير بعض الأبحاث إلى أن الزنجبيل يمكنه العمل جنباً إلى جنب مع متابعة النظام الغذائي الصحي وممارسة التمارين الرياضية لمساعدتك على الوصول إلى وزن صحي، يستخدم الزنجبيل عادة مع مكونات أخري عندما يكون الهدف هو تخفيف الوزن.

كيفية عمل الزنجبيل لتنحيف البطن في أسبوع

يحتوي الزنجبيل على مركبات تسمى gingerols و shogaols، هذه المركبات تحفز العديد من الأنشطة البيولوجية في جسمك عندما تستخدم الزنجبيل، تُشير بعض الأبحاث إلى أن السمنة يمكن أن تسبب الإجهاد التأكسدي والالتهابات الشديدة بالجسم، يتسبب هذا الإجهاد التأكسدي في تلف الشوارد الحرة بالجسم المعروفة بالfree radicals.

تساعد خواص الزنجبيل المضادة للأكسدة في التحكم في هذه الشوارد الحرة، ويمكن لخصائصها المضادة للالتهابات أن تواجه الالتهاب، لا تعمل خصائص الزنجبيل هذه بشكل مباشر للوزن الزائد، لكنها تساعد في منع تلف القلب والأوعية الدموية وغيرها من الآثار الجانبية لفرط الوزن أثناء الدايت المُستخدم في الوصول إلي الوزن المثالي وتنحيف البطن.1

استخدامات الزنجبيل في فقدان الوزن

قد يُساعدك الزنجبيل في فقدان وزنك وتنحيف البطن، ومن ضمن هذه الاستخدامات:

الزنجبيل والليمون لفقدان الوزن

عندما تأخذ الزنجبيل والليمون معًا لفقدان الوزن، فقد تحصل على دفعة إضافية للحفاظ على صحة جسمك، قد يكون عصير الليمون مثبطًا للشهية، بالإضافة إلى احتوائه على كمية كبيرة من فيتامين سي وهذا قد يحميك من أعراض فقدان الوزن المفاجئة كما سيساعدك علي التخلص من دهون البطن بسهولة.

كيفية استخدام الزنجبيل والليمون لفقدان الوزن

قد تساعدك إضافة الليمون على شاي الزنجبيل أو مشروب الزنجبيل في شرب المزيد من السوائل، و قد يبقيك هذا مرطبًا وشعورًا بصحة أفضل، مما يحسن من مجهوداتك لفقدان الوزن وتنحيف البطن.

اشرب مشروب الليمون والزنجبيل الصحي مرتين أو ثلاث مرات في اليوم ليُساعدك في فقدان الشهية.

خل التفاح والزنجبيل لفقدان الوزن

خل التفاح له خصائص هامة تُساعد في فقدان الوزن وتنحيف البطن، يمكن أن يؤدي استخدامه مع الزنجبيل إلى تعزيز تأثيرات مضادات السكر ومضادات الأكسدة، خل التفاح يحتوي أيضاً على البروبيوتيك القوي في المزيج، والذي يمكن أن يحسن من صحة الأمعاء وأنت تعمل على إنقاص الوزن.

كيفية استخدام خل التفاح والزنجبيل لفقدان الوزن

أسهل طريقة للحصول على هذين المكونين في نظامك الغذائي هي مزجهما معاً وشربهما.

يمكنك تحضير شاي الزنجبيل عن طريق تخمير كيس شاي في ماء ساخن، مما يجعله يبرد قبل إضافة خل التفاح، فالماء الحار جداً سيقتل البكتيريا في خل التفاح، وسوف تفقد تأثيرها للمساعدة في فقدان الوزن وتنحيف البطن، يُضاف القليل من العسل أو عصير الليمون إلى كوب واحد من شاي الزنجبيل.

خذ هذا الشاي مرة واحدة يوميًا، في الصباح قبل الأكل لتأخذ الاستفادة الكاملة من خل التفاح.

الشاي الأخضر والزنجبيل لفقدان الوزن

الشاي الأخضر لديه أيضا خصائص فقدان الوزن خاصة به، الشاي الأخضر هو عنصر شائع في مكملات فقدان الوزن بسبب الأدلة على أنه يمكن أن يسرع عملية الأيض.

كيفية استخدام الشاي الأخضر والزنجبيل لفقدان الوزن

يمكنك إضافة الزنجبيل المطحون إلى الشاي الأخضر الساخن كوسيلة للجمع بين التأثيرات القوية لكلا المكونين، يمكنك أيضًا وضع كيس شاي من الزنجبيل وكيس شاي أخضر معًا مع إضافة الماء المغلي لهم، اشرب مرة أو مرتين يوميًا مع مراعاة أن الشاي الأخضر يحتوي على الكافيين.

عصير الزنجبيل لفقدان الوزن وتنحيف البطن

شرب عصير الزنجبيل هو وسيلة أخرى للاستفادة من فوائد فقدان الوزن من الزنجبيل.

حيث يشتمل عصير الزنجبيل عادةً على مكونات أخرى لتخفيف الطعم الحار والزنجبيل النقي، هذه المكونات الإضافية مثل العسل وعصير الليمون والماء لها خصائص مرطبة ومضادة للأكسدة وتعمل علي تقوية المناعة.

كيفية استخدام عصير الزنجبيل لفقدان الوزن

يمكنك صنع عصير الزنجبيل في المنزل، بإضافة عصير الليمون الطازج و العسل مع الزنجبيل، فهذا قد يساعد علي فقدان وزنك وتنحيف بطنك في خلال أسبوع، فيُمكنك شربه مرة أو مرتين يوميًا كمثبط للشهية.

مسحوق الزنجبيل لفقدان الوزن

بالمقارنة مع الزنجبيل الطازج، يحتوي الزنجبيل المطحون المجفف (مسحوق الزنجبيل) على كمية من المركبات الخاصة التي يكون لها خصائص لمقاومة السرطان وتعمل أيضاً كمضادة للالتهابات.

كيفية استخدام مسحوق الزنجبيل لفقدان الوزن

يمكنك تناول مسحوق الزنجبيل في شكل كبسولة أو مزجه في الماء لعمل مشروب من مسحوق الزنجبيل، يمكنك أيضًا رش مسحوق الزنجبيل على طعامك.

عليك أن تعلم أن استهلاك ملاعق كبيرة من مسحوق الزنجبيل في حالته الخام قد يسبب عسر الهضم، ويمكن أن يكون طعمه مراً.2

فوائد الزنجبيل

يتمتع الزنجبيل بالكثير من الفوائد الصحية الأخرى بالإضافة إلى تعزيز فقدان الوزن وتنحيف البطن، مثل:

  • تنظيم هرمون الكورتيزول .
  • زيادة حركة الأمعاء .
  • زيادة طاقة الجسم.
  • انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • تحسين الذاكرة ووظيفة الدماغ.
  • تحسين وظيفة الجهاز المناعي.3

الاحتياطات اللازمة عند استخدام الزنجبيل لتنحيف البطن

الزنجبيل آمن بشكل عام لمعظم الناس عند استخدامه لفقدان الوزن، لكن قد تظهر بعض الآثار الجانبية مثل الإمساك وانتفاخ البطن، قد يزيد الزنجبيل من تدفق الصفراء من المرارة، مما يدفع الأطباء إلى توخي الحذر بشأن الأشخاص الذين يعانون من مرض المرارة، يُفضل أن يبتعد الحوامل والمُرضعات عن استخدام الزنجبيل إلا بعد استشارة الطبيب.

المراجع

  1. https://www.healthline.com/health/ginger-for-weight-loss#how-it-works[]
  2. https://timesofindia.indiatimes.com/life-style/health-fitness/weight-loss/weight-loss-4-ways-ginger-can-help-you-lose-weight/articleshow/69772736.cms[]
  3. https://www.medicalnewstoday.com/articles/265990.php#benefits []
السابق
أضرار الزنجبيل علي الكلي
التالي
متى يعتبر السكر مرتفع عند الحامل

اترك تعليقاً