الوزن و الرشاقة

خلطة لزيادة الوزن بسرعة فائقة

زيادة الوزن

العمل على زيادة الوزن خلال أيام قليلة

بينما يبذل البعض الكثير من الجهد لفقدان الوزن يبحث البعض عن خلطات لزيادة الوزن بسرعة فائقة، فكما يوجد من يعاني من السمنة يوجد من يعاني من الهزال ويبذل كل ما في وسعه لزيادة بعض الكيلوغرامات وفي هذا المقال سوف نقدم لكم خلطة لزيادة الوزن بسرعة فائقة أو باﻷحرى مجموعة من الخلطات أو اﻷطعمة التي تساعد على زيادة الوزن في وقت قياسي، وأهم شيء يجب الالتزام به عند محاولة زيادة الوزن هو الانضباط وعدم التماطل أو إهمال النظام الذي يجب عليك اتباعه لزيادة الوزن، قد يعتبر البعض بأن زيادة الوزن أمر بسيط جداً لكننا نجد في الجهة المقابلة من يشتكي ويدّعي بأنه حاول كثيراً لزيادة وزنه لكن كل محاولاته باءت بالفشل كما أنه لا يعلم سبب عدم تمكنه من زيادة الوزن لهذا سوف نحرص في هذا المقال على تقديم مجموعة من النصائح التي سوف تساعد كل من يبحث عن زيادة الوزن أن يصل إلى مبتغاه في وقت قياسي.

وصفات لزيادة الوزن

فيما يلي سوف نقدم لكم مجموعة من الوصفات السهلة والتي تساعد على زيادة الوزن بشكل صحي نظراً لكون أغلب مكونات هذه الوصفات صحية ومفيدة ﻷن زيادة الوزن بطريقة صحية وفي مدة قصيرة.

الحليب

يتكون الحليب من البروتينات والكربوهيدرات وكذلك الدهون باﻹضافة إلى الكالسيوم والفيتامينات ومجموعة من المعادن اﻷخرى لهذا يعتبر الحليب أفضل وصفة لزيادة الوزن ﻷنه يحتوي على جميع المكونات التي يحتاجها الجسم، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون بزيادة الوزن والحصول على عضلات بحيث يجب شرب الحليب قبل التمرين وبعد التمرين، أما بالنسبة للأشخاص الذي لا يهتمون بتقوية العضلات فهو مناسب أيضاً لهم نظراً لمكوناته الغنية والمفيدة للجسم سواءً من الناحية الصحية أو من حيث زيادة الوزن، كما يفضل شرب حليب كامل الدسم للحصول على نتائج أسرع، أمّا بالنسبة لعدد مرات شربه فيمكن شرب كأسين في الصباح وكأسين قبل النوم ويمكن شرب كأس آخر في النهار على حسب قدرة الشخص على شربه.

زبدة الفول السوداني

تعتبر زبدة الفول السوداني من بين الخيارات الجيدة لبدء نهار جديد بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون بزيادة الوزن بحيث أنها تتكون من الدهنيات والبروتينات والمعادن وكذلك الفيتامينات ومن المؤكد بأن زبدة الفول السوداني تحتوي على سعرات حرارية عالية مما يجعلها خياراً جيداً في الفطور مع خبز واتباع هذه الوصفة لمدة شهر قد يحقق نتائج واضحة وجيدة.

عصير الموز والحليب

يمكنك استبدال الشاي أو القهوة بالحليب والموز نظراً لكون هذا الخليط غني جداً  بالفيتامينات والبروتينات والمعادن والدهنيات أيضاً التي تساعد على زيادة الوزن كما أن هذا الخليط يعتبر الخليط المفضل ﻷغلب الرياضيين ﻷنه يعطيهم الطاقة اللازمة ويعوضهم عن السعرات الحرارية التي قاموا بإحراقها أثناء ممارسة الرياضة ويفضل شرب عصير الموز والحليب مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

المكسرات والفواكه الجافة

تعتبر المكسرات من بين اﻷطعمة التي يستطيع الإنسان أن يتناول منها الكثير دون أن يشعر بالشبع كما أن هذه المكسرات الصغيرة الحجم تحمل سعرات حرارية عالية جداً باﻹضافة إلى اﻷلياف والمعادن مما يجعلها خياراً جيداً جداً لزيادة الوزن في فترة قياسية، لكن يفضل تناولها بعد الوجبات.

اﻷرز

يحتوي اﻷرز على سعرات حرارية عالية مما يجعله خياراً جيداً، كما يمكن إضافته لبعض الوجبات الغذائية ﻷن تناول كمية صغيرة منه تساعد على الحصول على كمية معقولة من السعرات الحرارية، لهذا من الضروري إضافة اﻷرز لمجموعة من الوجبات وتناوله مرة واحدة في اليوم على اﻷقل، بحيث أن كوب واحد من اﻷرز قد يكون كافياً في اليوم الواحد.

الصلصات والتوابل

تعتبر الصلصات والتوابل من بين الوسائل الفعالة في اكتساب الوزن كما أنها تساعد على اﻷكل أكثر لهذا ينصح باستخدامها خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من فقدان الشهية أو لا يستطيعون اﻷكل كثيراً.

نصائح لزيادة الوزن بسرعة فائقة

لزيادة الوزن بسرعة يجب اتباع مجموعة من الخطوات باﻹضافة إلى الخلطات ومن بين أهم هذه الخطوات نذكر ما يلي :

تناول الطعام بانتظام

يجب على الشخص الذي يرغب في زيادة الوزن أن يتناول الطعام بشكل منتظم باﻹضافة إلى الوجبات الثلاثة الرئيسية يجب إضافة ثلاثة وجبات خفيفة بين الوجبات لهذا يفضل اﻷكل كل ساعتين ﻷن هذا هو الوقت الكافي لهضم اﻷكل، كما يجب اختيار هذه الوجبات الخفيفة بعناية.

ممارسة الرياضة

يعتقد البعض أن ممارسة الرياضة لا تناسب سوى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن لكن هذا الإعتقاد خاطئ إذ أن أغلب ممارسة الرياضة تساعد على زيادة الوزن إن تم اتباع الطريقة الصحيحة، بحيث أن القيام ببعض الحركات البسيطة تساعد على تحريك الدورة الدموية وتنشيط الجسم كما أنها تفتح الشهية وتساعد الأشخاص الذين يعانون من فقدان الشهية بتناول كميات أكبر مما يساعدهم على زيادة الوزن في وقت معقول.

الصبر

يشعر البعض بالملل عندما لا يزداد وزنهم بسرعة ثم يتوقفون عن المحاولة وهذا أكبر خطأ يمكن فعله لأن زيادة الوزن أو فقدانه يحتاج إلى الصبر والانضباط لهذا يجب الاستمرار باتباع الحمية لفترة معقولة ويجب الانتظام فيها وبكل تأكيد سوف تحصل على النتائج التي ترغب الحصول عليها ما عليك سوى الانتظار.

السابق
كيفية مصالحة الحبيب العنيد
التالي
الحليب لعلاج النحافة وزيادة الوزن

اترك تعليقاً