الحياة والمجتمع

صفات المرأة اللئيمة

اللؤم لدى النساء

صِفات الشخص اللئيم

إن الشخص اللئيم هو أسوء شخص من الممكن أن يقابله أي شخص في حياته، نظرا لكثرة المشاكل التي قد يسببها بتصرفاته الطائشة والغير مسؤولة، وأنانيته التي لا حدود له، ولأن تكوين الرجل يختلف عن تكوين المرأة فإننا خصصنا هذا المقال لذكر صفات المرأة اللئيمة، وطريقة تعاملها مع الآخرين، إذ أنالمرأة اللئيمة تسبب العديد من المشاكل لمن حولها لأنها غير مسؤولة وتتمتع بنرجسية وغرور كبير، كما أنها تعتقد بأن الجميع مخطئون وهي الوحيدة الاي تسير في الطريق الصحيح، وللأسف الشديد في كثير من الأحيان يضطر الناس إلى التعامل مع امرأة لئيمة، لأنها ببساطة فرد من أفراد الأسرة أو العائلة، وبمعنى أدق لا يمكن قطع العلاقة معها لأن صلاقة القرابة التي تربط بينها وبين هذه الأشخاص لا تسمح لهم بالتخلص منها فقط لأنها لئيمة، بالرغم من أنها تسبب الكثير من المشاكل والمصائب لكل شخص حولها، لكن كل ما يسعهم فعله هو تجنبها وعدم استفزازها أو إثارتها بأي شكل من الأشكال.

صفات المرأة اللئيمة الأكثر شيوعا

  • الأنانية : أكثر صفة تتحلى بها المرأة اللئيمة هي الأنانية، إذ أنها تفضل نفسها عن الجميع، وتعتقد أنها تستحق أي شيء ولا تفكر بالآخرين أبدا، مهما كانت الصلة التي تجمعها بهم إلا أنها تقدم مصلحتها الشخصية على جميع مصالحهم.
  • إفشاء الأسرار : بالطبع لا يمكن للمرأة اللئيمة أن تحفظ سرا أبدا، كما أنها لا تحاول إخفاءه أبدا، وتجد أن الجميع يحتاط من أن يقول أي سر أمامها، لأنها بلا شك سوف تخبر كل شخص تقابله عن هذا السر بالتفصيل الممل.
  • بلا أخلاق : لا تعتمد المرأة اللئيمة على المبادئ أو الأخلاق في حياتها، إنها تعتبر الأخلاق مجرد ترهات ومعيقات ولا تتبع أي مبدأ.
  • حسودة : تحسد كل من تراه سواء كانت بينهما رباطة أو علاقة أم لا، إنها حسودة بشكل كبير كما أنها لا تستحي من إظهار حسدها، انطلاقا من الطريقة التي تنظر بها وتتحدث بها إلى الآخرين، إذ يمكن لأي شخص أن يكتشف بأنها تحسد ما لديه.
  • تعاني من مرض نفسي : إن طريقة تعامل المرأة اللئيمة مع الآخرين وكونها تحمل كل هذه الصفات الغير السوية، يدل على أنها تعاني من مرض نفسي.
  • كسولة : إنها مماطلة وكسولة، وتؤجل عمل اليوم إلى الغد باستمرار وعندما يحين الغد تؤجله مجددا، إنها تعتمد على التسويف بطريقة جنونية ولا تأبه لأي شيء ولا لأي شخص.
  • تستمتع بمآسي الآخرين : إنها لا تقدر ولا تحترم أحزان الآخرين وأحيانا تجدها مستمتعة ومتشفية بما أصابهم، بالرغم من كون هؤلاء الأشخاص لم يسببوا لها أية أذية، إلا أن رؤية الآخرين في موقف صعب يشعرها بالاستمتاع.
  • متسلطة : لا ترحم الضعفاء وإن كانت تملك قوة أو حكما على أحد فإنها تسحقه دون أن يرف لها جفن، إنها تتلذذ بتعذيب الضعفاء وإذلالهم.
  • قليلة المروءة : لا تتوقع منها أي مساعدة حتى لو كانت قادرة على ذلك فإنها سوف تمتنع عن تقديمها، إنها لا تشعر بالآخرين ولا يهمها أبدا مساتدتهم حتى لو كان الأمر لن يكلفها شيئا فإنها لن تفعل أبدا.
  • حقودة : إذا حدث وأن أخطأ أحد بحقها فهي لن تسامحه أبدا مهما اعتذر أو قدم لها التعويضات لأن الحقد الذي بداخلها أكبر من أن تسامح، ولا تكتفي بالحقد فقط بل قد يصل الأمر إلى الانتقام، فهي لا تنتقم فقط إذا لم تستطع أما إن أتيحت لها الفرصة فلن تتردد أبدا.
  • غير ملتزمة : إنها تجعل الناس ينتظرون دائما وتؤجل المواعيد عندما ترغب، ولا تلتزم بأي شيء مهما كان الأمر جديا
السابق
هل يحب الرجل المرأة التي تلاحقه
التالي
صفات الفتاة التي يعشقها الرجال

اترك تعليقاً