تعليم

ما الفائدة من زيادة عدد المتابعين في الانستقرام

الفائدة من زيادة عدد متابعين في الانستقرام

ما الفائدة من زيادة عدد المتابعين في الانستقرام سؤالٌ يتبادر إلى الأذهان عند رؤية ماراثون استقطاب المتابعين بين المشاهير ورواد المنصة، لذلك يبدأ البحث مليًا عن الطرق والفائدة لمواكبة الركب، ومن المؤكد أن ثورة مواقع التواصل الاجتماعي التي يشهدها العالم مؤخرًا تعود بالنفع المادي على روادها؛ رغم احتمالية وجود جوانبٍ سلبية في الجانب الآخر.

الفائدة من زيادة عدد المتابعين في الانستقرام

أكبر عدد من المتابعين في الانستقرام Instagram أو أيٍ من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى حلمٌ يسعى إليه رواد هذه المنصات. وتحديدًا كلما ازدادت الأهمية والفائدة المحصودة من ذلك، لكن ما يجب العلم به أن ذلك لن يأتي بين ليلةٍ وضحاها إطلاقًا؛ إلا بمحض الصدفة. كما أن التوجه لطرقٍ غير شرعية سيعود بالضرر حتمًا عليهم، وللتأني في اختيار طريقة مضاعفة الأعداد؛ لا بد التعرف على سياسات وقوانين الانستغرام لعدم تجاوزها، ولا بد من معرفة ما الفائدة من زيادة عدد المتابعين في لانستقرام للانطلاق نحو رحلة استقطابهم، ومنها مايلي:

اقرأ أيضًا: كيفية اخفاء قائمة المتابعين في الانستقرام

انطلاقة للأعمال

يعتبر موقع انستغرام من المنصات الاجتماعية التي حققت فائدة عظيمة في عالم الأعمال، إذ حظيت المتاجر الإلكترونية بالشهرة أكثر، بالتالي استقطاب جمهور أكثر، وقد حققت العلامات التجارية أيضًا رواجًا واسع سواء كانت أحذية، ملابس وحقائب وغيرها الكثير من السلع التي تهم المستهلك.

غالبًا ما يكون انستغرام بيئة خصبة للترويج للمنتجات سواء كانت الشركة صغيرة أو ضخمة، لكن الفرصة للنجاح أمام الصغيرة منها قد أصبحت أكثر وفرة، ومن الممكن لها منافسة الضخمة مستقبلًا. 1

توطيد أواصر العلاقات والشهرة

تفيد زيادة عدد المتابعين في الانستقرام في تعميق العلاقات مع أصحاب الأعمال الأخرى، وأيضًا إحياء العلاقات القديمة، إلى جانب التعرف على المزيد من الأشخاص من مختلف أرجاء العالم دون قيود.

كما يطمح البعض لأن يكون مؤثرًا ويعمق علاقاته بالجمهور رغبةً بأن يكون قدوةً يحتذى بها، كأن تكون إحدى رائدات المنصة فاشينوستا تقدم نصائح الموضة للأخريات، واستعراض أسلوب أزياء ومكياج يوميًا لإفادة الغير.

كسب المزيد من الأموال والشهرة

يتزامن اكتساب الشهرة في عالم منصات التواصل الاجتماعي وتحديدًا الانستقرام مع كسب الأموال طرديًا. لكن ذلك في حال اتباع طرق الترويج سواء بالإعلانات أو تحفيزهم على زيارة روابط المواقع وغيرها، إذ يكون الهدف غالبًا من زيادة عدد المتابعين في الانستقرام الترويج لمنتج أو علامة تجارية للحصول على المزيد من الأموال والأرباح.

في هذا البند، كلما كان المستخدم أكثر تأثيرًا واستقطابًا للجمهور؛ كلما ازداد توافد الشركات والمعلنين إليه سعيًا للترويج لمنتجاتهم. وحتمًا فإن الفائدة المادية ستكون عظيمة مرة تلو الأخرى، لكن لا بد من التحقق من وجود متفاعلين حقيقيين وليس بشراء المتابعين.

طرق زيادة عدد المتابعين في الانسقرام

بعيدًا عن فكرة زيادة عدد المتابعين في الانستقرام بالدفع، يمكن اتباع الطرق التالية للحصول على أكبر عدد ممكن من المتابعين، ومنها:

الحساب العام

من الضروري تحويل الحساب إلى عام لتمكين الزوار من الاطلاع على المحتوى الذي يقدمه المستخدم. بالتالي إقناعهم بضغط زر المتابعة. كما أن فرصة الاطلاع على المنتجات والسلع تكون فرصة لفتح الأبواب أمام الزبائن، بالتالي أرباح مادية أكثر.

التعليق باستمرار على منشورات المشاهير

قد تنشأ الرغبة لدى البعض في الدخول إلى الحساب الشخصي عند التعليق على منشورات المشاهير. ويزداد عدد المتابعين، تحديدًا في حال تقديم محتوى مؤثر يستدعي اهتمامهم، كما قد تكون فرصة لمتابعة المشاهير للحساب ما يحقق شهرة أوسع.

استخدام الهاشتاغ

يشيع استخدام رمز الهاشتاغ للإشارة لأشخاص أو أحداث مثيرة للاهتمام، ويمكن الاستفادة من ذلك على النحو:

  • إدراج علامة الهاشتاغ في كافة المنشورات، ما يزيد من فرصة وصول الجمهور إليه أكثر.
  • إرفاق الهاشتاغ مع الصور بما يلائمها ويتناسب معها. بذلك سيصل إليها من يهتم بالأمر.

كيفية تحقيق الفائدة من زيادة المتابعين في الانستقرام

  • الاستعانة بكلماتٍ تشويقية وجملًا مشجعة للجمهور باستمرار المتابعة. فإن الكلمات تبعث الرغبة لديهم بالاطلاع على المزيد.
  • ضرورة استخدام إضافة تسميات توضيحية تعكس المعنى الواضح للمنشورات وتحديدًا الصور.
  • تقديم محتوى مرئي ذات جودة عالية جدًا، سواء صورة أو فيديو.
  • طرح اقتباسات وجمل شائعة مع الإشارة للكاتب أو القائل.
  • الإشارة إلى صاحب حساب مشهور بالتزامن مع نشر فيديو أو صورة له.
  • نشر قصص Stories متعددة يوميًا. وذلك بمشاركة التفاصيل اليومية مع الجمهور.
  • إجراء استطلاع يعكس رأي الجمهور ونوعيته، كأن يكون الاستطلاع رياضي إذا كانت الغالبية العظمى من الجمهور من الذكور مثلًا.
  • التربص لوقت الذروة، وذلك باختيار الوقت الذي يحقق التفاعل الأعظم لنشر المنشورات.
  • إجراء مسابقات وتقديم الجوائز بكل مصداقية، لضمان عودة الجمهور لاحقًا.
  • نشر رابط الحساب الشخصي على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

في الختام، فإن الفائدة من زيادة عدد المتابعين في الانستقرام تتعدد وتتفاوت تبعًا للهدف الذي أُطلق لأجله الحساب، لذلك اتباع الطريقة الملائمة في استقطاب الجمهور يجب أن يتماشى مع الهدف المرجو تحقيقه من الحساب.

المراجع

  1. https://www.techprevue.com/importance-of-instagram-followers/#Benefits_of_Instagram_Followers[]
السابق
كيفية استرجاع حساب انستغرام
التالي
كيف اقفل رسائل الخاص في الانستغرام

اترك تعليقاً