هل يمكن إزالة الحبر عن الملابس بعد أن يجف؟

في الحقيقة إنه وفي حال جفاف بقعة الحبر على الملابس، فإنه من الصعب جداً إزالة البقعة، وقد لا تتمكّن من إزالتها أو التخلص منها تماماً. لضمان نجاح عملية إزالة الحبر عن الملابس بفعالية ونسبة عالية، يجب القيام باتباع خطوات إزالتها قبل أن تجف. قد تكون محظوظاً إذا قمت بملاحظة وجود بقعة الحبر هذه في بدايتها وقبل أن تجف. سنتحدّث في هذه المقالة عن بعض الطرق التي يمكن اتباعها في سبيل إزالة الحبر عن الملابس بعد جفاف الحبر، وإن كانت هذه الطرق قد لا تحقق النتيجة المطلوبة، لكنها غالباً ما تعمل على التخفيف من حدّة هذه البقع.

إقرأ أيضاً : طريقة إزالة الحبر عن الملابس

نصائح وحيل لإزالة بقع الحبر عن الملابس بعد جفاف الحبر

  1. قم بوضع منشفة نظيفة (لا تمانع في تلطخها بالحبر) أسفل الملابس الملطخة ببقعة الحبر.
  2. معالجة بقعة الحبر باستخدام الكحول أو معقم اليدين الكحولي أو بخاخ الشعر، مع تركه لمدة 10 دقائق على الأقل قبل تجفيفه وشطفه بالماء البارد.
  3. يجب أن تلاحظ انتقال جزء من الحبر إلى المنشفة الموجودة أسفل الملابس الملطخة بالحبر.
  4. في حال استمرار وجود البقعة، قم بإضافة مادة “الجلسرين” السائل على أي حبر متبقي، وذلك باستخدام قطعة من القطن.
  5. قم بإضافة سائل تنظيف الغسيل المخفف ودهن بقعة الحبر قبل شطفها بالماء البارد.
  6. قد يؤدي تكرار هذه العملية إلى استجابة مادة الحبر لهذه الطريقة المستخدمة والتخلُّص من بقعة الحبر على الملابس.

إقرأ أيضاً : طريقة تعقيم الملابس المستعملة

هل يمكن إزالة الحبر خلال عملية الغسيل؟

لسوء الحظ، فإن بقعة الحبر لا تخرج عادةً من خلال عملية غسل هذه الملابس في الغسالة. من الممكن أن يؤدي وضع الملابس المتسخة ببقعة الحبر إلى نشر الحبر إلى الملابس الأخرى في الغسالة.

هل يمكن إزالة بقعة الحبر باستخدام معجون الأسنان؟

غالباً، فإن هذه الطريقة المتبعة في سبيل إزالة الحبر من الملابس لا تكون فعالة بشكلٍ جيد، مع ذلك، يمكنك استخدام معجون الأسنان في محاولة لإزالة بقعة الحبر. يتم ذلك من خلال تغطية بقعة الحبر بمعجون الأسنان وتركها لبضع دقائق. بعد ذلك قم بفرك معجون الأسنان في القماش بالتزامن مع غسل المنطقة المتسخة تحت صنبور الماء البارد. يمكن تكرار هذه الخطوة في حال وجود استجابة وملاحظة زوال القليل من الحبر عن الملابس.

إقرأ أيضاً : طريقة إزالة الحبر من الكنب