إزالة الشحوم عن الملابس

ربما يتساءل الكثير منا حول كيفية إزالة بقع الشحوم عن الملابس بشكلٍ عام، وعن الملابس القطنية على وجه الخصوص. بمجرد أن تلامس الشحوم ملابسك، ربما تميل لاعتبار إزالتها قضية خاسرة، لكنها فعلياً ليست كذلك. هناك العديد من طرق التخلص من بقع الشحوم التي تتلطخ بها الملابس. يفضل دائماً أن تتم عملية التنظيف عندما تكون بقعة الشحوم حديثة وقبل أن تجف. كلما كانت البقعة حديثة كلما كانت عملية إزالتها أسهل. سنتحدّث في هذه المقالة عن كيفية إزالة بقع الشحم من الملابس.

إقرأ أيضاً : كيفية إزالة الحبر من الملابس الجينز

التصاق الشحوم بالملابس وصعوبة إزالتها

نظراً لأن الشحوم عبارة عن دهون غير قابلة للذوبان في الماء، فمن الصعب إزالتها بالشكل الذي تتم فيه إزالة العديد من البقع الأخرى. لن تعمل دورة الغسيل المتوسطة غالباً على إزالة الشحوم من ألياف القماش. تحتاج عملية الإزالة هذه إلى اتباع العديد من الخطوات التي غالباً ما تكون ناجحة وتؤدي إلى نتائج حقيقية مبهرة.

إقرأ أيضاً : طريقة غسل الملابس في الغسالة الأتوماتيك

طرق إزالة بقع الشحوم من الملابس

هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها في سبيل إزالة بقع الشحوم من الملابس والتخلص منها بشكلٍ نهائي أو شبه نهائي. يفضّل دائماً استخدام هذه الطرق مع بقع الشحم التي لم تجف بعد والتي لا زالت حديثة.

منظف الغسيل لإزالة بقع الشحوم عن الملابس

يعتبر منظف الغسيل أحد المكونات الرائعة، والتي يمكن استخدامها لإزالة بقع الشحوم عن الملابس. يجب عليك استخدام منظفات الغسيل السائلة. يتم ذلك بسكب كمية مناسبة مع بقعة الشحم وفركها برفق وتكرار هذه العملية عدة مرات. يجب عليك عدم ترك قطعة القماش تجف حتى تتأكد من أنه قد تم إزالة البقعة تماماً. إذا ظلت البقعة موجودة، قم بتكرار عملية الإزالة.

قرأ أيضاً : طريقة تعقيم الملابس المستعملة

منظف الأطباق لإزالة بقع الشحوم عن الملابس

يوصى دائماً باستخدام منظفات الغسيل الخاصة بغسل الملابس لتنظيف الملابس وإزالة بقع الشحم أو الزيت عنها. ومع ذلك، لإزالة بقع الشحم الصعبة، يمكنك استخدام المنظف الخاص بغسيل الأطباق وبشكلٍ خاص، عند انسكاب زيت الطهي على الملابس. يتم هذا باضافة بعضاً من سائل غسيل الأطباق على بقعة الزيت أو الشحم وفرق المنظف برفق باستخدا قطعة قماش أو باستخدام الأصابع. ستبدأ بقعة الشحم في الذوبان فوراً. تعتبر معظم سوائل غسل الأطباق قادرة على امتصاص الشحوم مباشرةً. قم بشطف سائل الغسيل عن الملابس بالماء، ومن ثم غسل الملابس بشكلٍ طبيعي بعد إزالة البقعة. في حال عدم التأكد من زوال البقعة من عدمه، يجب تكرار عملية الإزالة هذه.

قرأ أيضاً : معنى Delicate في الغسالة

مسحوق الأطفال ومنظف الأطباق لإزالة بقع الشحوم عن الملابس

تعتبر هذه الطريقة فعالة في إزالة بقع الشحم عن الملابس، وبشكلٍ خاص في إزالة بقع الدهون من الأقمشة الحريرية. يتم استخدام هذه الطريقة من خلال إضافة بودرة الأطفال لمدة ثلاثين دقيقة لتعمل على امتصاص الشحوم، يتم بعد ذلك إزالة بودرة الأطفال باستخدام الفرشاة ومن ثم إضافة كمية مناسبة من منظف الأطباق على بقعة الشحم أو الزيت وتركها لمدة 20 دقيقة، ومن ثم القيام بفرك البقعة برفق قبل أن يتم شطف البقعة بالماء.

صودا الخبز لإزالة بقع الشحوم عن الملابس

بيكربونات الصوديوم هو الاسم العلمي لصودا الخبز. تعتبر صودا الخبز واحدة من أفضل العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها لإزالة بقع الدهون من الملابس. قم بترطيب الملابس بالقليل من الماء ومن ثم تغطيتها بقليلٍ من صودا الخبز. قم بفرك الملابس باستخدام إسفنجة أو قطعة قماش مبللة. يمكن أيضاً إضافة صودا الخبز إلى سائل غسيل الأطباق، حيث يعمل على تكسير الشحوم المتغلغلة في قماش الملابس.

قرأ أيضاً : ثلاث طرق لتجفيف الملابس بشكل سريع

نشا الذرة لإزالة بقع الشحوم عن الملابس

يعتبر نشا الذرة أحد العناصر المفيدة في عملية إزالة بقع الشحوم عن الملابس. يتم استخدام نشا الذرة بشكلٍ بسيط للغاية، يتم ذلك من خلال رش نشا الذرة بكمية مناسبة على قطعة قماش ناعمة، ومن ثم فرك بقعة الشحوم برفق من خلال قطعة القماش هذه. تتم عملية الفرك باستمرار حتى تختفي بقعة الشحم تماماً. يمكن أيضاً نثر نشا الذرة على بقع الشحوم على السجاد وتركها لعدة ساعات.