الحياة والمجتمع

هل يفضل الرجل المرأة الخجولة أم الجريئة

المرأة التي يحبها الرجال

هل يفضل الرجل المرأة الخجولة أم الجريئة

تتساءل العديد من النساء هل يفضل الرجل المرأة الخجولة أم الجريئة، وما السبب الذي يجعله يفضل الأخرى عن الثانية هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال بالتفصيل، بحيث سوف نذكر لماذا يفضل الرجل المرأة الخجولة ولماذا يفضل المرأة الجريئة، لكن تجدر بنا الإشارة إلى أن الإجابة على هذا السؤال مرتبطة بنوع الرجل وشخصيته، لأن لكل رجل نظرة مختلفة عن الآخر ومعايير محددة يعتمد عليها ليختار المرأة المناسبة له، كما أن الرجل العربي يختلف عن الرجل الأجنبي إذ أن المجتمعات العربية تحكمها مجموعة من الضوابط والمعتقدات والأفكار التي تؤثر بشكل أو بآخر في نظرة الرجل للمرأة، لهذا من الواضح أن الرجل العربي يفضل المرأة الخجولة على المرأة الجريئة لكن في بعض الحالات يحتاج إلى امرأة أكثر جرأة، أي أنه لا يمكن توقعه بل يجب التصرف بالشكل الصحيح في الوقت المناسب، بحيث تطون المرأة خجولة أحيانا، وتكون جريئة في بعض الحالات التي تتطلب منها الجرأة.

المرأة الخجولة أم الجريئة

إن الإجابة على هذا السؤال ستكون في أغلب الأحيان للمرأة الخجولة، خاصة إن كان سؤالا عاما والمقصود به أي امرأة كانت، أما إذا ما تم تخصيصه أكثر أو تحديد الصلة التي تربط هذا الرجل بهذه المرأة فقد يغير رأيه ويفضل المرأة الخجولة لهذا يصعب علينا إعطاء إجابة واضحة لهذا السؤال لكن بالمقابل سوف نقوم بعد الأسباب التي تجعل الرجل يفضل المرأة الخجولة والأسباب التي تجعله يفضل المرأة الجريئة.

لماذا يفضل الرجل المرأة الخجولة

يفضل العديد من الرجال المرأة الخجولة على المرأة الجريئة لعدة أسباب ونذكر منها ما يلي :

  • الخجولة أكثر أنوثة : يعتقد الرجل الذي يفضل المرأة الخجولة أنها أكثر أنوثة عن غيرها، وأن الخجل يعطيها طابعا أنثويا أكبر من المرأة الجريئة، والرجل بصفة عامة دائما يفضل المرأة التي تتمتع بأكبر قدر من الأنوثة، لهذا ينجذب الرجل للمرأة الخجولة لأنها في نظره إكثر أنوثة عن غيرها.
  • الخجولة أكثر براءة : المرأة الخجولة تظهر على وجهها صفة البراءة والطفولة ولا شك أن العديد من الرجال ينجذبون لهذه الصفات.
  • الخجولة قليلة الكلام : مما لا شك فيه أن الشخص الخجول لا يتحدث كثيرا بسبب خجله، والرجل لا يحب المرأة التي تتحدث كثيرا لهذا ينجذب للمرأة الخجولة لأنها قليلة الكلام.
  • الخجولة أكثر جمالا : المرأة الخجولة تبدو أكثر جمالا في عين الرجل، والرجل ينجذب للمرأة الجميلة دائما لهذا يعتقد أغلب الرجال أن شكل المرأة عندما تخجل يبدو جميلا جدا.
  • الخجولة أكثر رومانسية : تتميز المرأة الخجولة بكونها أكثر رومانسية حسب ما يعتقد العديد من الرجال، إذ أنهم ينجذبون لهذا النوع من النساء بشكل كبير.

لماذا يفضل الرجل المرأة الجريئة

بينما العديد من الرجال يفضلون المرأة الخجولة نجد في الجهة المقابلة رجال آخرون يفضلون المرأة الجريئة والأسباب كالتالي :

  • الجريئة أكثر قوة : يعتقد الرجل بأن المرأة الجريئة تتميز بقوة الشخصية وقادرة على الاعتماد على نفسها والخروج من المشاكل بأقل الأضرار.
  • الجريئة تثير الانتباه : بما أن الخجل يعتبر صفة من صفات المرأة فإن الجرأة قد تكون صفة لا تتمتع بها أغلب النساء، والمرأة التي تتصرف بجرأة تلفت انتباه العديد من الأشخاص كما أنهم قد يعجبون بطريقتها المختلفة والمميزة.
  • الجريئة أكثر شجاعة : من الواضح أن الجرأة تتطلب قدرا كبيرا من الشجاعة لهذا تتميز أغلب النساء الجريئات بالشجاعة الكبيرة وعدم الخوف من مواجهة المصاعب، أو التراجع أو الانسحاب، المرأة الجريئة شجاعة وتستطيع الوقوف في المقدمة دون إن تشعر بالخوف.
  • الجريئة تتميز بالقيادية : المرأة الجريئة تستطيع أن تقود فريقها وأن تتزعمه بطل أريحية، كما أن الجميع يثق بقدراتها ويؤمن بإمكانية نجاحها.
  • الجريئة أكثر ثقة بنفسها : لا يمكن أن تكون المرأة جريئة دون أن تكون واثقة من نفسها، إذ أن الثقة بالنفس مرتبطة بشكل كبير بالجرأة، لهذا العديد من الرجال يفضلون المرأة الجريئة لأنهم ينجذبون للمرأة الواثقة من نفسها بشكل كبير.

كيف تصبح المرأة أكثر جرأة

بغض النظر عن ما يفضله الرجل، فإن تغيير طبع المرأة سواء كانت خجولة أم جريئة يتطلب الكثير من الجهد والصبر والمحاولة، لأن تغيير الطبع هو أصعب ما يمكن أن يغيره الإنسان في نفسه، لكن أولا يجب على المرأة أن تكون مقتنعة كليا بطباعها، وعلى من يحبها أن يتقبلها كما هي دون تغيير في شخصها أو طبعها أو شكلها، وأن يكون مصدر الرغبة في التغيير هو تطوير الذات وتحسين الطباع بما يناسبها هي نفسها وليس إرضاء لأي كان، وبما أن المرأة الجريئة قادرة على التصرف بخجل إذا تتطلب الأمر، فإننا سوف نركز على كيف تتحول المرأة الخجولة إلى جريئة، وهذه هي الخطوات التي يجب عليها اتباعها :

  • تعزيز الثقة بالنفس : يجب على المرأة الخجولة أن تبذل كل ما في وسعها لتعزيز ثقتها بنفسها إلى حد كبير جدا، لأن أول خطوة في الجرأة هي الثقة بالنفس ولا يمكن لأي امرأة أن تكون جريئة دون أن تمتلك ثقة كبيرة بنفسها.
  • خوض تجارب جديدة : إذ أن التجارب تساعد على الاندماج بشكل أكبر في المجتمع والاحتكاك بالناس منا يجعل المرأة أكثر جرأة.
السابق
المرأة القوية في نظر الرجل
التالي
كيف اتعامل مع ابني العنيد

اترك تعليقاً