تطبيقات

أفضل تطبيق ريموت مكيف للاندرويد

افضل تطبيق ريموت مكيف للاندرويد

تنتشر على المتاجر الخاصة بأجهزة الهواتف الذكية العشرات بل المئات من تطبيقات وحدة التحكم عن بعد “الريموت“. سواء كان ذلك تطبيق خاص بريموت أجهزة التكييف أو أجهزة التلفاز أو أجهزة العرض أو الاضاءة أو غيرها العديد من الأجهزة. والتي يمكن التحكم فيها عن بعد باستخدام أداة “الريموت“. ونتيجة الانتشار الكثيف لهذه التطبيقات والتنافس فيما بينها، يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل برنامج ريموت مكيف للاندرويد.والذي يعمل على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام “أندرويد Android . سنتحدث في مقالتنا هذه عن التطبيقات التي تعمل كأداة تحكم عن بعد “الريموت”، وبشكلِ خاص التي تعمل على أجهزة المكيف بمختلف علاماتها التجارية وطرازاتها.

إقرأ أيضاً : تحميل ريموت مكيف ال جي LG

أجهزة المكيف واختلاف طرازاتها وعلاماتها التجارية

تختلف أنواع المكيفات من حيث اسم العلامة التجارية والطراز الخاص بهذا المكيف. فبعض أجهزة التكييف تكون ذو طراز حديث وبعضها الآخر ذو طراز قديم، ما قد يتسبب بعدم توافق طراز أحد أجهزة المكيف مع التطبيق الخاص بأداة التحكم عن بعد “الريموت”. حتى ولو كان التطبيق متوافقاً مع جهاز مكيف من طراز آخر يحمل ذات العلامة التجارية. هناك العديد من العلامات التجارية التي تحظى بانتشار واسع حول العالم، مثل ال جي LG و سامسونج Samsung و تورنادو tornado و جري Gree و ماندو Mando و أوكس Aux و شارب SHARP والعشرات من العلامات التجارية الأخرى. لكل ذلك سنعمل قدر المستطاع على عرض التطبيقات الخاصة بأجهزة التكييف التي تكون متوافقة مع غالبية هذه الأجهزة باختلاف المتغيرات التي تم الإشارة إليها.

إقرأ أيضاً : تعرّف على مصطلحات ريموت المكيف

آلية التحكم بجهاز المكيف من خلال الهاتف الذكي

تحتوي معظم الهواتف الذكية على جهاز صغير يقوم بإرسال الأشعة تحت الحمراء InfraRed (IR). والتي تعمل من خلالها أجهزة التحكم عن بعد التقليدية والمعروفة لدينا. سواء الخاصة بالتلفاز أو الخاصة بجهاز المكيف. وبهذه الآلية وباستخدام أحد التطبيقات المنتشرة على المتجر. أصبح بالإمكان وبسهولة تامة تحويل هاتفك الذكي واستخدامه للتحكم عن بعد في الأجهزة المختلفة. ولا يقتصر ذلك على أجهزة المكيف فقط، بل يمكن استخدامه في مختلف الأجهزة الالكترونية التي تعمل بهذا النظام.

إقرأ أيضاً : كيفية تشغيل تكييف شارب بدون ريموت

أفضل تطبيق ريموت مكيف للاندرويد

هناك العديد من التطبيقات المميزة والتي حصلت على تقييم جيد من المستخدمين الذين قاموا بتجربتها. سوف نتحدّث في هذه المقالة عن عدد منها وعن كيفية تثبيتها واستخدامها. 1

تطبيق Remote AC universal

مُرفق أدناه لقطة شاشة للتطبيق الشهير Remote AC. والذي يعتبر من أفضل التطبيقات المختصة في التحكم عن بعد لمكيفات الهواء. يحتوي التطبيق على العديد من عشرات العلامات التجارية لأجهزة المكيف مما يجعله قادراً على التوافق مع غالبية أجهزة المكيف المعروفة. من العلامات التجارية التي يضمها التطبيق تكييف باناسونيك Panasonic AC و سامسونج Samsung و ليلويد Lloyd و اونيدا Onida و سانيو Sanyo و فولتاس Voltas و ال جي LG و بلوستار Bluestar و ديكين Daikin و هيتاشي Hitachi و ميتسوبيشي Mitsubishi و هايير Haier وغيرها العشرات من العلامات التجارية الأخرى. يبلُغ حجم التطبيق أقل من 11 ميجا بايت في متجر جوجل بلاي Google Play وهو حاصل على ما يزيد عن 5 ملايين عملية تثبيت. وحاصل على تقييم جيّد 4.3 من 5.

إقرأ أيضاً : زر health في ريموت المكيف

يمكنك تحميل التطبيق من هنا Remote AC universal.

صورة تطبيق Remote AC universal للتحكم في المكيف

تطبيق Mi Remote Controller

تطبيق Mi Remote Controller للتحكم في المكيف

من خلال هذا التطبيق وإضافةً لإمكانية استخدام الهاتف كـ جهات تحكم عن بعد “ريموت”، يمكن أيضاً استخدام هذا التطبيق للتحكم في جميع الأجهزة الكهربائية التي تعمل من خلال الريموت. يمكنك التحكم في أجهزة المكيف أو التلفاز أو أجهزة الاضاءة أو أجهزة العرض أو الكاميرات وغير ذلك الكثير. يمكنك التحكم بسهولة في مكيف الهواء باستخدام هذا التطبيق بعد تثبيته على هاتفك.

إقرأ أيضاً : إزالة الرائحة الكريهة من المكيف المنزلي

تحكم في جميع الأجهزة والأجهزة الكهربائية بهاتفك باستخدام جهاز التحكم عن بعد Mi Remote Controller. متى لم تتمكن من العثور على جهاز التحكم عن بُعد أو إذا لم تتحكم في مكيف الهواء ، يمكنك التحكم فيه بسهولة بمساعدة هذا التطبيق.

يبلغ حجم التطبيق هذا حوالي 34 ميجا بايت. وهو حاصل على ما يزيد عن 50 مليون مستخدم، وحاصل على تقييم جيد 4.0 / 5 . يكون التطبيق مثبتاً بشكل تلقائي في العديد من الهواتف الذكية المحمولة دون الحاجة إلى البحث عنه وتثبيته.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا Mi Remote Controller

تطبيق SURE Universal Remote

تطبيق SURE Universal Remote للتحكم في المكيف

يعتبر هذا التطبيق أيضاً من تطبيقات التحكم عن بعد المفضلة للتحكم في أجهزة التكييف العالمية باستخدام الهاتف الذكي. وهو تطبيق شهير وحائز على العديد من الجوائز. يستخدم أيضاً هذا التطبيق لإرسال الموسيقى والصور ومقاطع الفيديو إلى أجهزة الوسائط الذكية والتلفاز. إضافةً لإمكانية التحكم في مكيف الهواء والتلفاز عن بعد.

إقرأ أيضاً : معنى كلمة Self Clean في ريموت المكيف

يبلغ حجم هذا التطبيق 63 ميجا بايت، وهو حاصل على تقييم 3.0 / 5 ولديه ما يزيد عن 10 ملايين عملية تثبيت.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا SURE Universal Remote

تطبيق AC Remote Control For All AC

يمكن أيضاً من خلال هذا التطبيق التحكم عن بعد في أجهزة المكيف بمختلف علاماتها التجارية. ويحتوي التطبيق على عشرات العلامات التجارية المعروفة ويدعمها.

يبلغ حجم التطبيق 6 ميجا بايت ولديه مئات آلاف مرات التثبيت، وهو حاصل على تقييم 3.9 / 5 .

يمكنك تحميل التطبيق من هنا AC Remote Control For All AC

المراجع

  1. https://bestacbrands.com/top-10-best-ac-remote-app-free-download/[]
السابق
كيفية تشغيل تكييف شارب بدون ريموت
التالي
كيفية تشغيل الواتس اب على الموبايل

اترك تعليقاً