ميزة القفل في مكيفات الهواء

تدعم بعض مكيفات الهواء الحديثة ميزة أو خاصية القفل Lock في وحدات التحكم عن بعد “الريموت” الخاصة بها. تعمل هذه الخاصية على منع عبث الأطفال بتشغيل أو إيقاف تشغيل مكيف الهواء. أو العبث بالإعدادات التي تم ضبطها في مكيف الهواء، مثل التحكم في درجات الحرارة، التحكم في وضع التشغيل، وما إلى ذلك. يطلق على هذه القفل في بعض العلامات التجارية باسم “قفل الأطفال”. من مكيفات الهواء التي تحتوي على خاصية قفل وحدة التحكم عن بعد “الريموت“. مكيف فريش Fresh، مكيف ماندو Mando، مكيف كاريير Carrier، مكيف جري Gree وبعض العلامات التجارية الأخرى. سنتحدّث في هذه المقالة عن طريقة قفل ريموت مكيف الهواء.

إقرأ أيضاً : قفل ريموت المكيف كاريير Carrier

كيفية قفل ريموت المكيف

تتم عملية قفل وحدة التحكم عن بعد من خلال اجراء خطوات بسيطة وغاية في السهولة. عادةً ما تتشابه طريقة القفل رغم اختلاف العلامات التجارية لمكيفات الهواء. تتم عملية القفل من خلال الضغط على زري (+) و (-) مع بعضهما البعض بذات الوقت لمرة واحدة، بعض العلامات التجارية تتطلّب عملية ضغط على هذين الزرين لمدة تتراوح بين 3-5 ثوانٍ لإتمام عملية القفل. يتم إجراء عملية قفل الريموت في بعض مكيفات الهواء بالضغط على الزرين (أعلى ▲ ) و (أسفل ▼) مع بعضهم البعض. أو الزرين (+TEMP) و (- TEMP) بذات الوقت أيضاً. جميع هذه الأزرار المشار إليها هي المسؤولة عن ضبط درجات الحرارة في مكيف الهواء برفعها أو خفضها. ولكن عند الضغط على كلا الزرين بذات اللحظة، فإنهما يعملان على قفل وحدة التحكم عن بعد.

إقرأ أيضاً : كيفية الغاء قفل ريموت مكيف جري Gree

علامة القفل في ريموت المكيف

للتأكد من إتمام عملية قفل وحدة التحكم عن بعد “الريموت“، سوف تلاحظ ظهور إشارة أو علامة القفل ” علامة القفل في المكيف” على شاشة وحدة التحكم عن بعد. في حال عدم وجود هذه العلامة أو ما يشير إلى القفل، فهذا يشير أن وحدة التحكم عن بعد لا زالت متاحة للاستخدام، أو أن هذه العلامة التجارية أو طراز مكيف الهواء هذا لا يدعم خاصية قفل ريموت المكيف.

إقرأ أيضاً : علامات ريموت المكيف