إلغاء قفل ريموت مكيف الهواء

تدعم العديد من وحدات التكييف الحديثة خاصية قفل وحدة التحكم عن بعد “الريموت” الخاص بمكيف الهواء. تعمل ميزة القفل هذه على الحفاظ على وحدة التحكم عن بعد “الريموت” من الاستخدام الخاطئ. والذي قد يحدث بالضغط عن طريق الخطأ على أحد الأزرار. من الممكن أن يؤدي إلى التغيير في بعض الإعدادت التي تم ضبطها. على سبيل المثال يمكن بالضغط عن طريق الخطأ على الزر Mode أن يؤدي إلى عمل مكيف الهواء على “الوضع الحار” بدلاً من “الوضع البارد“. يمكن أيضاً التغيير بدرجات الحرارة من حيث خفضها أو رفعها، والذي بدوره يؤثر على كفاءة الحصول على الهواء البارد في المكيف. سنتعرّف من خلال هذه المقالة على طريقة فتح إو إلغاء قفل ريموت وحدة التحكم عن بعد “الريموت”.

إقرأ أيضاً : طريقة قفل ريموت المكيف

تم ابتكار فكرة ميزة قفل ريموت المكيف بشكلٍ خاص لحماية وحدة التحكم عن بعد “الريموت” من عبث الأطفال. مع تفعيل خاصية القفل، يمكن لطفلك أن يعبث في وحدة التحكم هذه دون أن يؤثر على التحكم في وظائف مكيف الهواء. يطلق على هذه الميزة في بعض العلامات التجارية باسم ميزة “قفل الأطفال” وذلك من خلال الدليل الإرشادي الذي يكون مرفقاً مع مكيفات الهواء.

إقرأ أيضاً : قفل ريموت المكيف كاريير Carrier

طريقة فتح قفل ريموت المكيف

قبل تطبيق طريقة فتح وإلغاء قفل ريموت المكيف، لابد وأن يكون هناك علامة ظاهرة على شاشة وحدة التحكم عن بعد “الريموت”، تشير إلى أن ميزة القفل مفعلة الآن. تتمثّل العلامة التي تشير إلى تفعيل قفل ريموت المكيف بعلامة أو رمز القفلعلامة القفل في المكيف” بمعنى أنه لابد وأن يكون استخدام الأزرار وإرسال الأوامر إلى مكيف الهواء من خلالها مُعطّلاً بشكلٍ مؤقت.

إقرأ أيضاً : كيفية الغاء قفل ريموت مكيف جري Gree

في حال كان الأمر كذلك، فإنه يتم فتح/إلغاء قفل وحدة التحكم عن بعد “الريموت” بالقيام بخطوات بسيطة وسهلة للغاية. تتمثّل هذه الخطوات بالضغط على زري التحكم في درجة الحرارة في مكيف الهواء بالتزامن مع بعضهما البعض، أي الضغط على هذين الزرين في آنٍ واحد. تتطلّب بعض وحدات التحكم عن بعد “الريموت” وتبعاً لاختلاف العلامة التجارية لمكيف الهواء، الضغط على هذين الزرين لمدة تتراوح بين (3-5 ثوانٍ) حتى يتم إلغاء القفل. يكون شكل زري التحكم في درجة الحرارة بأشكالٍ مختلفة وفقاً لاخلاف العلامة التجارية لمكيف الهواء واختلاف الطراز أيضاً. قد يكون الزران على شكل سهم لأعلى ▲ وسهم لأسفل ▼. قد يكونان أيضاً على شكل سالب (-) وموجب (+). أو على شكل (+ TEMP) (- TEMP). يؤدي كل من هذه الأزرار مع اختلاف أشكالها ذات الوظيفة. يشترط بهذا أن يدعم مكيف الهواء خاصية قفل وحدة التحكم عن بعد.

إقرأ أيضاً : علامات ريموت المكيف