قفل ريموت تكييف كاريير Carrier

يعاني الكثير من مستخدمي مكيفات الهواء، من العبث المتكرر لأطفالهم في وحدة التحكم عن بعد “الريموت” الخاص بمكيف الهواء. يؤدي هذا العبث في بعض الأحيان إلى تشغيل أو إيقاف تشغيل مكيف الهواء. أو التغيير في بعض الإعدادات التي تم ضبطها لعمل مكيف الهواء عليها، مثل إعدادات درجة الحرارة وإعدادات الوضع الذي يعمل عليه المكيف، وما إلى ذلك. تعتبر ميزة القفل في ريموت المكيف أحد المزايا بالغة الأهمية. يؤدي قفل وحدة التحكم عن بعد “الريموت” إلى التعطيل المؤقت لاستخدام الأزرار في وحدة التحكم عن بعد. تعمل هذه الخاصية على منع الضغط على أيٍ من أزرار وحدة التحكم عن بعد، سواء كانت عملية الضغط هذه عن طريق الخطأ، أو من خلال عبث الأطفال.

إقرأ أيضاً : شرح ريموت تكييف كاريير القديم

علامة القفل في شاشة وحدة التحكم عن بعد

عند ظهور علامة “القفل” على شاشة وحدة التحكم عن بعد، فإن هذا يشير إلى أن وحدة التحكم عن بعد تم إقفالها، ولا يمكن تنفيذ الأوامر من خلال الضغط على أيٍ من الأزرار فيها. وعند عدم ملاحظة علامة “القفل” على الشاشة، فهذا يشير إلى أن وحدة التحكم عن بعد “الريموت” متاحة ولم يتم قفلُها.

إقرأ أيضاً : حل مشكلة E3 في المكيف كارير Carrier

كيفية قفل ريموت المكيف كاريير

تتم عملية قفل ريموت المكيف كاريير Carrier باتباع خطوات بسيطة وبسهولة تامة. يتم ذلك من خلال الضغط على الزرين الخاصين بالتحكم بدرجة الحرارة في المكيف، وذلك من خلال الضغط على هذين الزرين TEMP + و TEMP – مع بعضهما البعض وفي وقتٍ واحد، ولمدة 3 إلى 5 ثوانٍ. ستلاحظ ظهور “رمز قفل” على شاشة وحدة التحكم عن بعد “الريموت” في إشارة إلى تمام عملية القفل.

إقرأ أيضاً : مصطلحات ريموت المكيف

كيفية إلغاء قفل ريموت المكيف كارير

يتم تعطيل أو إلغاء تفعيل قفل ريموت المكيف كاريير Carrier بذات الخطوات المتبعة في عملية القفل أعلاه. وذلك بالضغط على الزرين TEMP + و TEMP – لمدة تتراوح بين 3-5 ثوانٍ. ستلاحظ اختفاء “رمز القفل” الذي كان ظاهراً على شاشة وحدة التحكم عن بعد “الريموت”، في إشارةٍ إلى أن وحدة التحكم عن بعد “الريموت” قد أصبحت متاحة، وبالإمكان إستخدام أيٍ من الأزرار وإرسال الأوامر إلى مكيف الهواء من خلالها.

إقرأ أيضاً : طريقة استخدام ريموت المكيف