اختراعات

شرح ريموت مكيف aux اواكس

شرح ريموت aux

لا يكاد منزل أو مكتب أو شركة تخلو من أجهزة التكييف، والتي قد تجدها تحتل جميع القاعات أو غرف المنزل. شاع استخدام هذه الأجهزة بشكلٍ غير مسبوق خلال السنوات القليلة الماضية نتيجة التغيرات الكبيرة في المناخ وارتفاع درجات الحرارة بشكلٍ غير مسبوق حول العالم. رغم استخدام أجهزة التكييف في التدفئة والتبريد إلا أن المهمة الرئيسية لجهاز المكيف تتمثل في استخدامه للتبريد خلال فصل الصيف والأيام التي تكون فيها درجة الحرارة مرتفعة . يعمل التبريد من خلال هذه الأجهزة على تلطيف الأجواء بشكل مثالي يعمل على توفير الراحة والانتعاش. سنقوم خلال مقالتنا هذه بشرح وحدة التحكم” ريموت ” مكيف aux اواكس الذي شاع استخدامه في العديد من البلدان العربية والغربية.

إقرأ أيضاً : تعرّف على مصطلحات ريموت المكيف

ريموت مكيف AUX

ريموت مكيف aux
شرح ازرار ريموت مكيف aux ، مكيف اواكس، ريموت المكيف اواكس aux

تختلف وتتعدد طرازات المكيف Aux أواكس ويترتب على ذلك اختلاف الميزات والتقنيات التي قد يتم إضافتها في الطرز الحديثة، ينتج عن ذلك بعض الاختلافات البسيطة في الأزرار الخاصة في وحدة التحكم “الريموت” الخاصة بهذا النوع من أجهزة التكييف. تشتمل هذه المقالة على شرح لأبرز الأزرار والخواص والميزات التي يحتويها هذا المكيف باختلاف طرازاته.

إقرأ أيضاً : أفضل تطبيق ريموت مكيف للاندرويد

زر On/Off

يتم استخدام هذا الزر لتشغيل وإيقاف تشغيل جهاز المكيف. في حال كان جهاز المكيف متوقف عن العمل فإن الضغط لأول مرة على هذا الزر يؤدي إلى إقلاع المكيف والبدء في ضخ الهواء البارد أو الساخن حسب الوضع المختار. وفي هذه الحالة فإن الضغط مرة أخرى على ذات الزر يؤدي إلى وقف تشغيل جهاز المكيف.

السهمين العلوي والسفلي

يتم استخدام زري السهمين العلوي والسفلي للتحكم في درجة الحرارة المطلوب الوصول إليها، وذلك برفعها أو تخفيضها. يتم رفع درجة الحرارة من خلال الضغط على السهم المتوجه للأعلى، وعلى العكس يتم خفض درجة الحرارة من خلال الضغط على السهم المتوجه للأسفل. يلاحظ ظهور درجة الحرارة على شاشة وحدة التحكم “الريموت” وعلى شاشة جهاز التكييف. يتم استخدام هذين الزرين أيضاً عند ضبط الساعة والمؤقت في وحدة التحكم من خلال التحكم في الدقائق والساعات.

زر الوضع Mode

يستخدم هذا الزر للتنقل بين الأوضاع المختلفة في المكيف. تدعم غالبية طرازات مكيف Aux الأوضاع الأربعة المختلفة (الوضع البارد، الوضع الساخن، الوضع الجاف، الوضع التلقائي) يتم الضغط على هذا الزر عدة مرات حتى يظهر لديك العلامة التي تدلل على الوضع المراد تشغيل المكيف عليه. فتظهر على سبيل المثال علامة “رقاقات ثلجية” تدلل على الوضع البارد. وتظهر علامة “الشمس” أو “لهب نيران” تدلل على الوضع الساخن والذي يعرف أيضاً بوضع التدفئة أو الوضع الحار.

إقرأ أيضاً : علامة قطرة الماء في ريموت المكيف

زر Turbo

يتم من خلال الضغط على زر تيربو Turbo الحصول على غرفة باردة خلال أسرع وقت ممكن وبأقصى طاقة في جهاز المكيف. يؤدي استخدام هذه الخاصية على مدار فترة طويلة أو بشكلٍ دائم الى زيادة استهلاك الكهرباء. يجب الاستخدام عند الضرورة ولفترات محدودة جداً ومن ثم العودة إلى أيٍ من الأوضاع العادية في المكيف.

إقرأ أيضاً : وظيفة كلمة Turbo الموجودة في المكيف ومعناها

زر IClean

من خلال تفعيل هذه الخاصية يعمل جهاز المكيف على إطلاق الهواء بشكل يعمل على تنظيف الأوساخ والأتربة العالقة في فلاتر المكيف، وتعمل هذه الوظيفة غالباً لمدة لا تتجاوز 35 دقيقة. يجب عدم تجاهل القيام بالتنظيف اليدوي لفلاتر المكيف بشكلٍ شهري أو موسمي على الأقل وذلك ضماناً لعمل المكيف بكفاءة وجودة عاليتين.

خاصية iFeel

تعتبر خاصية iFeel إحدى الميزات الموجودة في أجهزة التكييف الحديثة. يمكن من خلال هذه الخاصية ضبط درجة حرارة المكيف بشكل ملائم لدرجة الحرارة التي تكون موجودة فيها وحدة التحكم “الريموت”، فعلى سبيل المثال إذا كان الشخص في نهاية الغرفة بعيداً عن الوحدة الداخلية لجهاز التكييف، فإن وحدة التحكم “الريموت” في يد هذا الشخص تعمل مثل مقياس درجة الحرارة “ثيرمومتر” ويقوم بقياس درجة الحرارة في هذا المكان وبالتالي يقوم جهاز المكيف بضبط درجة الحرارة بشكل يلائم درجة الحرارة في ذلك المكان ما يؤدي إلى تحقيق درجة حرارة في الغرفة بشكل أكثر كفاءة وأكثر راحة.

إقرأ أيضاً : زر i feel في ريموت المكيف

زري Swing الأفقي والعمودي

من خلال هذا الزر يمكن التحكم في حركة تأرجح مخارج المروحة الخاصة بجهاز المكيف. أحد الأزرار يقوم بتفعيل التأرجح بشكلٍ أفقي، والزر الآخر يقوم بتفعيل التأرجح بشكلٍ عمودي. يعمل تفعيل هذه الخاصية على توزيع الهواء في أنحاء الغرفة بشكلٍ متساوٍ ومثالي.

زر Display

يمكن من خلال هذا الزر التحكم في تشغيل أو إيقاف تشغيل الاضاءة الخاصة بشاشة المكيف. ففي حال عدم الرغبة في بقاء الشاشة مضيئة يمكن إطفاؤها من خلال هذا الزر. ويمكن إعادة تشغيل الإضاءة أيضاً بالضغط مرة أخرى على ذات الزر.

زر المؤقت Timer

يمكنك من خلال استخدام هذا الزر التحكم في إطفاء المكيف في وقتٍ محدد تقوم أنت بتعيينه. لابد من ضبط الوقت في ريموت المكيف وفقاً للتوقيت المحلي الصحيح حتى يعمل مؤقت الإطفاء بالشكل الصحيح.

إقرأ أيضاً : شرح طريقة التحكم في ريموت المكيف

زر Speed

يتحكم زر السرعة Speed في سرعات المروحة المحددة بثلاث سرعات (بطيء، متوسط، سريع) تعمل زيادة سرعة المروحة على زيادة سرعة التبريد في الغرفة وبالتالي الزيادة في استهلاك المكيف للكهرباء.

زر Eco

يعمل تفعيل الوضع Eco على تشغيل جهاز المكيف على الوضع الاقتصادي، والذي يعمل على التقليل من استهلاك الكهرباء وتحقيق البرودة في الغرفة. يتم الغاء تفعيل الوضع Eco بشكل تلقائي بعد مرور 8 ساعات على تشغيله. عند التقليب بين الأوضاع Mode فإن هذا الوضع سوف يتم إيقاف تشغيله تلقائياً.

إقرأ أيضاً : كيفية توفير الكهرباء في المكيف

السابق
شرح ريموت مكيف ماندو بلس
التالي
كيفية التحكم في التكييف بدون ريموت

اترك تعليقاً