تقنية

شرح ريموت تكييف شارب

مصطلحات مكيف شارب

سنتحدّث في هذه المقالة عن شرح لكيفية استخدام ريموت تكييف شارب، والذي يُعتبر ضمن أنواع المُكيِّفات الشائعة حول العالم، كثيرٌ من الأشخاص يُعانون من عدم معرفة كيفية التحكُّم في جهاز المُكيِّف وإدارته، على سبيل المثال تشغيل الوضع البارد في المُكيِّف خلال فصل الصيف وتحويلِه إلى الوضع الدافئ خلال فصل الشتاء، وتشغيل وضع المروحة والتحكُّم في سرعتها، إضافةً إلى عشرات الخصائص التي يجب أن يكون الشخص على علمٍ بها حتى تُوفِّر له استخداماً أمثل لجهاز المُكيِّف.

جهاز المُكيِّف شارب SHARP

تتميّز أجهزة التكييف شارب SHARP بكفاءة ومُلاءمة وفعالية عالية في الأداء، ويحتوي كُل مكيف هواء على ذات الأزرار وتشترك مُعظم أجهزة التكييف في العديد من الميّزات الأخرى المُستخدمة في مُكيفات الهواء، يحتوي ريموت المُكيِّف شارب SHARP على عدد من العلامات التي يحتاج المستخدمون إلى فهمها ومعرفتها لتمكينهم من استخدام جهاز المُكيِّف بالشكل الصحيح، والاطلاع على جميع الخواص والمزايا التي تُقدمها شركة شارب في أجهزة التكييف الخاصة بها.

علامات ريموت مُكيِّف شارب 1

سنقوم بشرح دلالات أزرار ريموت المُكيِّف والمُوضحة في الصورة أدناه، وذلك وفقاً للرقم الذي يُشير إلى الزر مع توضيح الغرض من هذه الأزرار .

الرقم (1) Temp

وهو يُشير إلى التحكُّم في درجة الحرارة ارتفاعاً وانخفاضاً حسب الرغبة، فيُمكن استخدام الزر الأعلى لرفع وزيادة درجة الحرارة التي تهدف للوُصول إليها، وعلى العكس، يتم خفض درجة الحرارة من خلال زر Temp الموجود في الأسفل، ويُمكن ضبط درجة الحرارة في وضع التبريد بين حُدود 16-30 درجة مئوية، وفي الوضع التلقائي أو الوضع الجاف يُمكن ضبطُها بواقع +-2 درجة مئوية مُقارنة بدرجة حرارة الغُرفة.

الرقم (2) Powerfull Jet

: يُشير هذا الزر إلى تفعيل وضع (التبريد الشديد) في المُكيِّف، حيثُ أن جهاز التكييف سيعمل بأقصى سعة، بحيثُ يتم تبريد الغُرفة أو المكان بشكلٍ أسرع من المُعتاد.

الرقم (3) زر الطاقة

يتم من خلال هذا الزر التحكُّم في عمليتي تشغيل وإطفاء جهاز المُكيِّف.

الرقم (4) التحكُّم في المروحة

يتم من خلال هذا الزر ضبط سُرعة المروحة والتحكُّم فيها حسب الرغبة، ويُوجد 4 سُرعات مُختلفة للمروحة تنقسم إلى ( تلقائي، خفيف، مُنخفض، مُرتفع).

الرقم (5) : تشغيل المؤقت

حيثُ يتم من خلاله التحكُّم في توقيت تشغيل المُكيِّف.

الرقم (6) : Mode وضع التشغيل

وهو يُشير إلى التحكُّم في أوضاع التكييف المُختلفة، ويحتوي جهاز التكييف هذا على 3 أوضاع تشغيل وهي (الوضع التلقائي، الوضع البارد، الوضع الجاف).

  • الوضع التلقائي في مُكيف شارب : خلال هذا الوضع يقوم جهاز التكييف بضبط درجة الحرارة وسُرعة المروحة وفقاً لدرجة حرارة الغُرفة، وذلك عن طريق استخدام المُستشعر.
  • الوضع البارد في مُكيِّف شارب : خلال هذا الوضع يمنحُك جهاز المُكيِّف جواً بارداً ولطيفاً، ومُناسب جداً للغُرف المُزدحمة أو في أوقات الظهيرة المُشمسة والهواء الساخن والرُطوبة العالية.
  • الوضع الجاف في مُكيِّف شارب : عند ضبط المُكيِّف على هذا الوضع فإنه لا يقوم بتبريد الأجواء فحسب، بل يقوم أيضاً بإزالة الرُطوبة من الغُرفة وإعادة الجو المُنعش والجاف إليها.

الرقم (7) خاصيّة التأرجُح Swing

من خلال هذه الخاصية يُمكنُك تفعيل تحريك الشفرات التي يمُر من خلالها الهواء البارد أو الدافئ (وفقاً للوضع المُختار) الذي يُطلقه جهاز المُكيِّف إلى الغُرفة وتوزيعه بشكل مُتناسب في مُعظم أنحاء الغُرفة، ويُمكنُك أيضاً تثبيت هذه الشفرات لإطلاق الهواء في اتجاه مُعيَّن حسب الحاجة .

الرقم (8) إيقاف تشغيل المؤقت

يتم من خلال هذا الزر إيقاف تشغيل المؤقت، وهذا على عكس الزر رقم (5)، حيثُ يتم وقف تشغيل المُكيِّف بعد أن يعمل لعدد مُعيّن من الدقائق تقوم أنت بتحديدها، ويتطلّب هذا الأمر ضبط الساعة بالتوقيت الصحيح في المُكيِّف.

الرقم (9) Cancel إلغاء المؤقت

يتم من خلال استخدام هذا الزر مسح جميع الإعدادات الخاصة بتشغيل وإيقاف تشغيل المؤقت Timer، والتي تتعلّق بالأزرار (5) و (8) .

الرقم (10) Reset إعادة ضبط المصنع

يتم من خلال هذا الزر القيام بمسح جميع الاعدادات الحالية والتغييرات التي سبق إجراؤها مثل تعديل الوقت والوضع وغيره، والعودة إلى إعدادات المصنع الافتراضية.

علامات مُكيِّف شارب التي تظهر على شاشة التحكُّم

علامات المُكيِّف على شاشة التحكُّم

الرقم (1) علامات الوضع

يُشير ظُهور هذه العلامة إلى أنّ جهاز المُكيِّف يعمل على أحد أوضاع التبريد ( تلقائي ، بارد ، إزالة الرُطوبة) من اليسار إلى اليمين.

الرقم (2) علامة وظيفة التبريد القوي

يُشير ظهور هذه العلامة إلى تفعيل وضع التبريد القوي، والذي يعمل على تبريد المكان بأسرع وقتٍ مُمكن.

الرقم (3) علامة سُرعة المروحة

يُشير ظُهور هذا الرمز إلى سُرعة المروحة، التي يُمكن التحكُّم فيها من خلال أزرار الريموت بزيادتها أو تخفيضها.

الرقم (4) علامة إرسال الإشارة

يُشير ظُهور هذا الرمز إلى أنه قد تم إرسال الاشارة من الريموت إلى جهاز المُكيِّف.

الرقم(5) علامة مؤشر درجة الحرارة

يُشير هذا الرمز إلى المكان الذي يتم فيه عرض درجة الحرارة التي تم ضبط جهاز المُكيِّف عليها.

الرقم (6) علامة المؤقت

يُشير ظُهور هذا الرمز إلى أنه قد تم تفعيل خاصيّة المؤقت سواء كان مؤقت التشغيل أو مؤقت الإيقاف وفقاً للإشارة الظاهرة.

علامات أُخرى تظهر على شاشة ريموت مُكيِّفات SHARP

  • العلامة 21 : وظيفة التبريد القوي.
  • العلامة 22 : علامات الوضع تلقائي / بارد / إزالة الرُطوبة.
  • العلامة 23 : علامات وضع الطفل ويتم تفعيلُها للأطفال الصغار.
  • العلامة 26 : وضع التشغيل الاقتصادي.
  • العلامة 27 : الوضع البارد اللطيف.
  • العلامة 28 : وضع تشغيل النوم.
  • العلامة 29 : ضبط إعدادات المؤقت تشغيل/إيقاف.
  • العلامة 30 : إنذار درجة الحرارة.
  • العلامة 32 : علامة سُرعة المروحة.

المراجع

  1. https://tipsmake.com/manual-sharp-air-conditioner-controller[]
السابق
إزالة الرائحة الكريهة من المكيف المنزلي
التالي
إزالة جير الأسنان بيكربونات الصوديوم

اترك تعليقاً