اختراعات

علامة الوضع الحار في ريموت المكيف

علامة الحار في المكيف

على الرغم من أن الوضع الافتراضي والأكثر شيوعاً في الاستخدام، هو استخدام أجهزة التكييف للتبريد خلال فصل الصيف والأيام الأخرى التي تشهد ارتفاعاً في درجات حرارة الطقس والرطوبة. إلّا أن كثير من الناس يقومون باستخدام الوضع الساخن أو الوضع الدافئ المتاح في جميع أجهزة التكييف الحديثة. يتم استخدام الوضع الساخن خلال فصل الشتاء وأيام انخفاض درجات حرارة الطقس، حيث يصبح جهاز المكيف يعمل كمدفأة مثالية تطلق الهواء الساخن. يعتبر تفعيل التدفئة من خلال أجهزة التكييف أكثر أماناً من استخدام المدافئ الحرارية والتي تتعدد عيوبها. سنتعرّف في مقالتنا هذه عن الوضع الحار أو كما يطلق عليه وضع التدفئة والوضع الساخن. سنتحدّث أيضاً عن علامة الوضع الحار في ريموت المكيف. يتمكّن المستخدم من خلال معرفة هذا من التمييز بين الوضع الذي يعمل عليه المكيف حالياً. ويتم ذلك من خلال التبديل بين الأوضاع والتعرف على كل رمز يدلل على الوضع.

مثال لإحدى علامات الوضع الحار في المكيف

إقرأ أيضاً : تشغيل المكيف على الحار

الوضع الحار أو الساخن في المكيف

خلال أيام فصل الشتاء ودرجات الحرارة المنخفضة، يمكن القيام بتحويل جهاز المكيف إلى مدفئة. تتميز جميع المكيفات الحديثة بتعدد الأوضاع المختلفة فيها. لم تعد مهمة جهاز التكييف مقتصرة على التبريد في فصل الصيف. بل شاع في الآونة الأخيرة استخدامها لتدفئة الغرفة أو المنزل أو المكتب. يعتبر الوضع الساخن في المكيف أحد أفضل وسائل التدفئة مثاليةً وأماناً بالمقارنة مع أجهزة التدفئة التقليدية سواء التي تعمل على الكهرباء أو التي تعمل على الغاز.

يتم تفعيل الوضع الساخن في المكيف بكل سهولة. يتم ذلك من خلال الضغط على الزر Mode المختص بالتبديل بين الأوضاع المختلفة في المكيف. عند الضغط على زر Mode أكثر من مرة، فإن ذلك يؤدي إلى تبديل الوضع الذي يعمل عليه المكيف حالياً. عند التقليب بين الأوضاع يجب ملاحظة شاشة وحدة التحكم “الريموت“، وملاحظة العلامة التي تظهر أعلى شاشة وحدة التحكم. تدلل هذه العلامات على الوضع الذي تم التبديل إليه.

إقرأ أيضاً : علامة البارد في ريموت المكيف

علامة الوضع الحار في ريموت المكيف

نظراً لاختلاف العلامات التجارية والشركات المصنعة لأجهزة التكييف بمختلف طرازاتها. فلابد من وجود بعض الفروقات في شكل العلامة التي تشير إلى عمل المكيف على الوضع الحار. ولكن في غالبية الأحوال فهي علامات متشابهة. غالباً ما تكون علامة الوضع الحار تدلل على وجود حرارة مرتفعة. من الأمثلة على علامات الوضع الحار علامة “شعلة النار” أو “علامة الشمس المتوهجة”.

إقرأ أيضاً : كيفية التحكم في التكييف بدون ريموت

علامة الوضع الحار في بعض المكيفات التي تحمل الأسماء والعلامات التجارية المختلفة

إقرأ أيضاً : علامة قطرة الماء في ريموت المكيف

السابق
حل مشكلة e6 في المكيف gree
التالي
حل مشكلة h3 في المكيف

اترك تعليقاً