تعتبر مواد الإغلاق المصنوعة من السيلكون، مادة سهلة الإستخدام ومتعددة والوظائف والاستخدامات في جميع أنحاء المنزل، لسوء الحظ فمن السهل التصاق هذه المادة في القميص أو البنطال بشكلٍ أكبر سهولة من معظم المواد الأخرى. هناك عدد من الطرق المختلفة التي يمكنك استخدامها لإزالة هذه المادة. سنتحدّث في هذه المقالة عن كيفية إزالة السيليكون من الملابس.

إقرأ أيضاً : كيفية إزالة السلايم عن الملابس

طرق إزالة السيليكون عن الملابس

1- التجميد

تتضمّن إحدى أبسط طرق الإزالة تجميد هذه المادة المصنوعة من السيليكون، بحيث يسهل كشطها أو تقشيرها. يتم ذلك بوضع الثوب كاملاً في المجمد (الفريزر) لحوالي ساعتين إلى ثلاث ساعات إن أمكن ذلك. أو استخدام مكعبات الثلج على المنطقة المصابة بدلاً من ذلك. إذا كانت هذه المادة جافة بالفعل على الملابس، قم برش القماش بالماء قبل وضعه في المجمد (الفريزر) بمجرد تجميد السيليكون، فإنه يصبح هشاً. يمكنك محاولت إزالته من القماش باستخدام أصابعك، وتقشيره بعيداً باستخدام بعض الأدوات ذات الحواف المسطحة، مثل السكين الغير حاد.

إقرأ أيضاً : طرق إزالة العلك من الملابس

2- المسح والغسل

يمكنك التخلص من الجزء الأكبر من هذه المادة المصنوعة من السيليكون، عن طريق مسح انتشارها وهي لا تزال مبللة وحديثة. بعد ذلك، قم بوضع قطعة الملابس في دورة غسيل منتظمة باستخدام منظف عادي، مع إضافة المبيض للحصول على قوة غسيل إذا كانت الملابس بيضاء اللون. يمكن أن يؤدي ذلك إلى إزالة هذه البقعة تماماً في بعض الحالات، ولكن في حالاتٍ أخرى. قد تضطر للجمع بين هذه الطريقة وأخرى لتحقيق النجاح في إزالتها.

إقرأ أيضاً : كيفية إزالة الحبر الجاف من الشنط الجلد

3- المزيلات الكيميائية

يمكن أن تساعد العديد من المنتجات الكيميائة مثل مزيل الصدأ والشحوم WD-40 الشهير، في التخلص من السد السليكوني على الأقمشة. ومع ذلك، من الجيد دائماً اختبار هذه المنتجات على منطقة مخفية من الملابس قبل استخدامها بشكلٍ طبيعي. وذلك للتأكد من أنها لا تتسبب في تغير اللون أو التلف للملابس.

إقرأ أيضاً : ازالة بقع القهوة القديمة من الملابس

يتم استخدام هذه المواد من خلال رشها على المنطقة المصابة، بعد إزالة الجزء الأكبر من المادة باستخدام أداة مسطحة، وكشط أي بقايا من السيليكون. بعد إزالة معظم البقة، قم برش مزيل الشحوم WD-40 أو المنتجات المشابهة له في التكوين، على بقايا البقعة، مع استخدام أداة ذات حواف مسطحة للكشط أولاً بأول. يجب الاستمرار في هذه العملية حتى تتم إزالة كافة بقايا البقعة من ملابسك. يمكن استخدام الكحول المحمر بذات هذه الطريقة، ومن ثم القيام بغسل هذه الملابس كالمعتاد في الغسالة.