اختراعات

أزرار ريموت مكيف ال جي

شرح ريموت ال جي LG مكيف

شرح ريموت المُكيِّف LG

أزرار ريموت مُكيف ال جي، تُعتبر مُكيِّفات ال جي LG أحد أكثر أنواع أجهزة التكييف انتشاراً في الوطن العربي والعالم، تعمل ال جي LG وبشكلٍ مُستمر على التحسين والتطوير من منظومة التكييف الخاصة بها، لتُلائم العديد من الأوضاع المُختلفة مثل اختلاف أحوال الطقس والأحوال الجويّة حول العالم، إضافةً للعمل على توفير بيئة أكثر راحة ومُلاءَمة لزُبونها مُستخدمي أجهزة التكييف LG، تختلف أزرار وحدة التحكُّم “ريموت” المُكيِّفات من نوعٍ إلى آخر ومن إصدارٍ إلى آخر، فرُغم الكثير من التشابُهات، إلّا أن جهاز التحكُّم “الريموت” الخاص بوحدة التكييف القديمة لا يُمكن أن يكون هو ذاتُه الخاص بوحدة التكييف الحديثة. 1

شرح أزرار ريموت مُكيِّف ال جي LG

سوف نقوم من خلال الصورة المُرفقة بشرح والتعرُّف على أزرار وحدة التحكُّم “الريموت” الخاص بأحد أجهزة تكييف ال جي LG، والذي يتشابه مع العشرات من الإصدارات المُختلفة لوحدات التكييف من هذا النوع.

الزر رقم (1) يُشير إلى استخدام خاصية إطلاق الموجات فوق الصوتية، والتي تعمل على طرد وصد حشرة البعوض “الناموس”.

الزر رقم (2) WAIT OPTION يُشير إلى وظيفة تحكُّم في الطاقة، حيثُ يُمكن للمُستخدمين ومن خلال هذه الخاصية التحكُّم يدوياً في استهلاك الطاقة، وكذلك سعة التبريد لمُكيِّف الهواء في أيِ وقت، وذلك وفقاً لأربعة مُستويات 40% ، 60% ، 80% ، 100%، حتى تكون مُناسبة لعدد الأشخاص في الغُرفة أو المكان المُراد تكييفُه.

الزر رقم (3) التنظيف التلقائي Auto Clean يُشير إلى خاصية التنظيف التلقائي، والتي تُساعد على تنظيف مُكيِف الهواء تلقائياً وإزالة الرائحة الكريهة والبكتيريا والأعفان، وتجفيف المياه الراكدة في المُبرِّد.

الزر رقم (4) يُشير إلى تشغيل أو إيقاف تشغيل مُكيِّف الهواء.

الزر رقم (5) يُشير إلى ضبط درجة الحرارة التي نرغب بوُصول درجة حرارة الغُرفة إليها والتحكُّم بها من خلال رفعها بالضغط السهم العُلوي، أو خفضها بالضغط على السهم السُفلي.

الزر رقم (6) الوضع MODE يُشير إلى اختيار الوضع الذي ترغب بتشغيل المُكيِّف عليه، وهُناك أربعة أوضاع في جهاز المُكيِّف وهي (الوضع البارد، الوضع التلقائي، الوضع الجاف أو “وضع إزالة الرُطوبة”، ووضع المروحة).

الزر رقم (7) JET يُشير إلى اختيار وضع التبريد السريع، ويعمل تفعيل هذا الوضع على زيادة سُرعة تبريد الغُرفة أو المكان، وجعله بارداً في أقصى سُرعة مُمكنة.

الزر رقم (8) FAN SPEED يُشير إلى إمكانية التحكُّم في سُرعة المروحة وضبطها وفقاً للرغبة.

الزر رقم (9) التأرجُح SWING يُشير إلى تفعيل تحريك الشفرات الخاصة بوحدة التكييف الداخلية والتي ينبعث منها الهواء إلى الغُرفة، تستطيع من خلالها توجيه الرياح في وضعٍ ثابت أو وضع مُتحرِّك ليُغطّي أكبر مساحة مُمكنة في الغُرفة، وذلك بشكلٍ أفُقي وعمودي.

الزر رقم (10) SLEEP يُشير إلى وضع السُكون التلقائي،ويُستخدم هذا الوضع عادةً عند النوم، ويُمكن من خلاله وضع إيقاف تشغيل مُكيف الهواء عند الصباح على سبيل المثال أو بعد مُنتصف الليل وفقاً للرغبة.

الزر رقم (11) LIGHT يُشير إلى التحكُّم في سُطوع شاشة العرض في المُكيِّف.

الزر رقم (12) SET/CLEAR يُشير إلى تعيين أو مسح وإلغاء خاصيّة مُعيّنة.

الزر رقم (13) Soft Air يُشير إلى وضع الهواء الخفيف، وهو مُلائم للأشخاص الذين يُعانون أو يتحسسون من البُرودة الشديدة أو الحرارة الشديدة، حيثُ يتم من خلال تفعيل هذه الخاصية منع الرياح من الهُبوب بشكلٍ مُباشر عليهم.

الزران رقم (14) و (15) ON/OFF TIMER يُشيران إلى تشغيل وإيقاف تشغيل مُكيِّف الهواء وفقاً للتوقيت الذي تقوم بتعيينه، ويتطلب ذلك القيام بضبط التوقيت الصحيح في الساعة الخاصة بريموت المكيِّف.

الزر رقم (16) ROOM TEMP يُشير إلى خاصيّة قياس درجة حرارة الغُرفة.

المراجع

  1. https://tipsmake.com/how-to-use-lg-air-conditioner-control[]
السابق
تحميل ريموت مكيف ال جي LG
التالي
معنى كلمة Self Clean في ريموت المكيف

اترك تعليقاً