اختراعات

أفضل درجة حرارة للمكيف لتوفير الكهرباء

درجة الحرارة المناسبة للتكييف في فصل الصيف

إن من أكثر الأمور التي تسبب أرقاً قبل القيام بشراء جهاز التكييف أو قبل القيام بتشغيله هي مشكلة الارتفاع الكبير في فاتورة الكهرباء. والذي ينتج عن تشغيل أجهزة التكييف على مدار ساعاتٍ طويلة في المنزل أو مكان العمل. هناك العديد من العوامل والتعليمات التي يمكن اتباعُها والتي تعمل بشكلٍ ذات جدوى في توفير استهلاك الكهرباء. تعتبر درجة الحرارة عاملاً رئيسياً ضمن هذه العوامل. سنتحدّث خلال هذه المقالة عن أفضل درجة حرارة لتوفير الكهرباء عند استخدام المكيف. إضافةً إلى العديد من التعليمات التي يمكن اتباعها لتحقيق الهدف بالحصول على الراحة وتوفير استهلاك الكهرباء إلى أفضل قدر متاح. 1

إقرأ أيضاً : الفرق بين cool و dry في استهلاك الكهرباء

درجة الحرارة المثالية للمكيف لتوفير الكهرباء

تكون درجات الحرارة خلال فصل الصيف مرتفعة للغاية. وبشكلٍ خاص في أوائل الصيف أو أواخره. وقد تصل درجة الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية. في حال قمت بضبط درجة الحرارة في المكيف لديك إلى درجة حرارة أقل من 18 درجة مئوية. فإنك بذلك تضع الكثير من الحمل الغير لازم على مكيف الهواء الخاص بك. قد يلزم ضبط درجة الحرارة على درجة 18 مئوية في بعض الدول ذات الطقس الحار جداً أو عند الرغبة في الحصول على تبريد بشكلٍ أسرع. يشعر الإنسان بالراحة والبرودة فعلياً في درجات الحرارة المتراوحة بين 20-25 درجة مئوية. وسيؤدي ضبط درجة الحرارة بين 20-25 درجة مئوية إلى إيقاف تشغيل مكيف الهواء لوقتٍ إضافي على فترات مختلفة خلال تشغيله. ما يؤدي إلى تحقيق توفير جيد في استهلاك الكهرباء وبالتالي التقليل من الفاتورة الباهظة للكهرباء.

إقرأ أيضاً : كيفية توفير الكهرباء في المكيف

عوامل أخرى تساعد في توفير الكهرباء

هناك العديد من العوامل والتعليمات التي يمكن اتباعها، والتي تساعد بشكلٍ جدي في التقليل من استهلاك جهاز المكيف للكهرباء ومنها :

تجنب أشعة الشمس المباشرة وعزل الغرفة

يجب التأكد من عدم تركيب وحدة التكييف الخارجية للمكيف في اتجاه يعرضها لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة من الوقت. يجب التأكد ايضاً من أن الغرفة التي تم تركيب مكيف الهواء بها تحتوي على عدد قليل من النوافذ والأبواب التي يمكن لأشعة لاشمس اختراقها وجعل حرارتها مرتفعة. حيث أن ذلك يؤدي إلى زيادة حمل الأداء على المكيف وزيادة استهلاك الكهرباء، وما يؤدي أيضاً إلى التقيل من كفاءته أثناء التشغيل.

عدم استخدام المكيف لفترات طويلة

إن استخدام مكيف الهواء على مدار ساعات طويلة خلال الأسبوع سيضيف حملاً زائداً على وحدة التكييف بأكملها بالإضافة إلى مكوناتها. عند خروجك من الغرفة أو عندما تصبح الأجواء في الغرفة باردة ولطيفة، قم بوقف تشغيل وحدة التكييف. إن إيقاف تشغيل وحدة التكييف سيعطي لها استراحة لتجهيزها للتشغيل بفعالية فيما بعد. وبالطبع فإن ذلك يؤدي إلى تقليل فاتورة الكهرباء الخاصة بك.

إقرأ أيضاً : هل المكيف يحتاج الى راحة

الصيانة الدورية لوحدة التكييف

عند شراء جهاز مكيف الهواء الخاص بك، يجب التحقق من تقديم الخدمة والصيانة اللازمة بشكل منتظم. يمكن أن يتم ذلك من خلال الشركة المصنعة ضمن شهادة الضمان. يتم فحص جميع مكونات وحدة التكييف وتنظيفها وإزالة الغبار أو الأوساخ من الملفات، ومراقبة الزيت والتشحيم وغاز المكيف.

إقرأ ايضاً : كيف تعرف نقص أو نفاذ غاز الفريون في مكيف المنزل

اختيار تصنيف المكيف المناسب في توفير الكهرباء

هناك العديد من أجهزة التكييف ذات التصنيف الجيد من حيث توفير الكهرباء والتقليل من الفاتورة. يساعد التصنيفا لنجمي لمكيف الهواء في تقدير كفاءة التبريد لمكيف الهواء. يتم توفير هذا التصنيف بالنجوم لتوعية العملاء. ويتم إعداد هذا التصنيف من خلال مكتب كفاءة الطاقة المختص. هناك أجهزة تكييف تحتوي على تصنيف 5 نجوم، وهو أعلى تصنيف فيما يتعلق بكفاءة المكيف من حيث استهلاك الكهرباء والتبريد. ويعتبر التصنيف 1 نجمة هو أقل تصنيف بهذا الخصوص. هناك أجهزة تكييف متوسطة التصنيف (نجمتين) أو (ثلاث نجوم) وهي تعبتر جيدة نوعاً ما في استهلاك الطاقة.

إقرأ أيضاً : استهلاك الكهرباء تكييف 1.5 حصان انفرتر

المراجع

  1. https://www.tcl.com/in/en/blog/6-Definite-Ways-to-Reduce-Electricity-Bill-from-Your-Air-Conditioner[]
السابق
أفضل درجة حرارة للمكيف أثناء النوم
التالي
تشغيل المكيف على الحار

اترك تعليقاً