إزالة بقع الحبر عن الملابس

يمكن للعديد من المواد الكيميائية المنتشرة في الأسواق مكافحة بقع الحبر. ومع ذلك قد يكون لبعض هذه العناصر آثاراً ضارة على الملابس. من المثير للاهتمام، أنه يمكنك التغلب على هذه المشكلة باستخدام معجون الأسنان، والذي يعتبر أحد العناصر شائعة الاستخدام في المنزل. قد تنجح عملية إزالة الحبر من الملابس باستخدام معجون الأسنان تبعاً للعديد من العوامل الأخرى، والتي تعتمد بالشكل الرئيس على حداثة بقعة الحبر ومدى انتشارها وتغلغلها في أنسجة الملابس.

إقرأ أيضاً : كيفية إزالة الحبر الجاف من الشنط الجلد

تعليمات استخدام معجون الأسنان في إزالة الحبر

يتم استخدام معجون الأسنان في عملية إزالة الحبر عن الملابس البيضاء فقط. يتم ذلك باستخدام “مزيل طلاء الأظافر” أولاً ومن ثم استخدام “معجون الأسنان”. في حال كانت بقعة الحبر على الملابس الملونة، فقم باستخدام طريقة أخرى تناسبك بشكلٍ أفضل. يتم تطبيق ذلك باتباع الخطوات التالية بالترتيب.

إقرأ أيضاً : طريقة إزالة الحبر عن الملابس

الخطوة الأولى

ضع عدداً من المناديل الورقية أسفل بقعة الحبر المراد التخلص منها، وذلك لحماية الجانب الآخر من الملابس من انتقال بقعة الحبر إليها.

الخطوة الثانية

حاول إزالة الحبر قدر الإمكان باستخدام قطعة من القطن، وذلك بالمسح والتربيت عليها، واستبدال قطعة القطن كلما امتلأت بالحبر. يجب التوقف عن هذه الخطوة بمجرد توقف قطعة القطن عن التقاط المزيد من الحبر. قم بالمسح برفق من زوايا بقعة الحبر باتجاه مركز البقعة.

إقرأ أيضاً : طريقة إزالة الحبر من الكنب

الخطوة الثالثة

ضع كمية قليلة من مزيل طلاء الأظافر في قطع قطنية، وقم بالضغط برفق ولعدة مرات على الجزء العلوي من البقع.

الخطوة الرابعة

قم باستبدال المناديل الورقية القديمة التي قمت بوضعها أسفل بقعة الحبر بمناديل أخرى جديدة. ومن ثم غمس قطعة قطنية جديدة في مزيل طلاء الأظافر والضغط على بقع الحبر كما في الخطوة السابقة، مع ضرورة تكرار هذه العملية من 5 إلى 6 مرات أو أكثر.

الخطوة الخامسة

ضع القليل من مسحوق التبييض (بودرة الغسيل) في وعاء صغير مع إضافة بعض الماء إليه لصناعة العجينة. يمكن شراء مسحوق التبييض من محلات بيع مواد تنظيف المنزل. قم بوضع خليط الماء ومسحوق الغسيل على المنطقة المصابة ببقعة الحبر لمدة 15 دقيقة، ومن ثم غسلها بالماء العذب باستخدام فرشاة أسنان قديمة لتنظيف البقعة.

الخطوة السادسة

خذ كمية وفيرة من معجون الأسنان وقم بإضافته على بقعة الحبر باستخدام فرشاة الأسنان، مع تكرار هذه العملية من 3 إلى 4 مرات لإزالة بقع الحبر.

يعتمد نجاح هذه العملية غالباً على حداثة بقعة الحبر وعدم جفافها ومدى انتشارها. كلما كانت بقعة الحبر حديثة كلما كانت عملية إزالتها أكثر سهولة، وذلك في مختلف الطرق المعروفة في إزالة بقع الحبر من الملابس.

إقرأ أيضاً : طريقة تنظيف الحبر من الملابس

ما هو أفضل مزيل لبقع الحبر

يعتبر الكحول هو السلاح الأكثر فعالية ضد بقع الحبر. ومع ذلك قد يؤدي استخدام الكحول بالضرر لبعض أنواع الأقمشة. قد تضطر إلى دهن الكحول عدة مرات لإزالة بقع الحبر هذه من الملابس.

قبل القيام باستخدام الكحول في إزالة بقعة الحبر، يجب عليك اختباره على جزء مخفي أو داخلي من قطعة القماش الملطخة بالحبر، والتأكد من عدم تسبب الكحول بأي ضرر لهذا النوع من الملابس. في حال التأكد من ذلك، قم بمسح بقعة الحبر بالكحول من خلال منشفة ورقية مع تكرار هذه العملية لحين الحصول على قطع نظيفة تماماً من بقع الحبر. بعد الإنتهاء، قم بغسل الملابس بالماء الساخن وفقاً للإرشادات المذكورة في ملصق العناية بالملابس ودرجة حرارة الماء الآمنة عليها.

إقرأ أيضاً : طريقة تعقيم الملابس المستعملة