تطبيقات

هل يمكن العثور على الايفون عن طريق الرقم التسلسلي

سرقة الايفون، استرجاع الايفون المسروق

خاصية العثور على جهاز الأيفون Find My iPhone

تتيج لك خاصية العثور على جهاز الأيفون Find My Iphone إمكانية تعقب الأجهزة التابعة لشركة أبل Apple مثل هاتف iPhone أو جهاز iPad او iPod الخاص بك، والتي قد تكون قد فقدت أو تم سرقتها، وذلك بتعقب هذه الأجهزة عن بعد، طالما كان الجهاز المسروق أو المفقود متصلاً بالإنترنت.

الرقم التسلسلي لجهاز الآيفون وإمكانية العثور على الهاتف المفقود من خلاله

يحدد الرقم التسلسلي جهازًا محددًا مثل iPhone. لا تسمح لك معرفة رقمك التسلسلي بحد ذاته بتتبع جهازك في حالة فقده أو سرقته. ومع ذلك ، قد تتمكن وكالات تطبيق القانون المحلية من استخدام الرقم التسلسلي لتأكيد سرقة جهاز ثم إعادته إليك. تقدم Apple ميزة التتبع ، لكن الخدمة لا تعتمد على الرقم التسلسلي لجهاز ما.

أنواع الأرقام على جهاز هاتف الآيفون

يحتوي كل جهاز آيفون iPhone على رقمين يحددانه ويعرّفانه، واحدٌ من الرقمين هو الرقم التسلسلي ، الذي تصدره شركة أبل كشركة مصنعة لهذا الهاتف، والرقم الآخر هو رقم مرجعي محدد مرتبط بأجهزة الهاتف الخلوي سواء كان من نوع آيفون أو غير ذلك من الموديلات والماركات، ويعرف هذا الرقم باسم IMEI أو MEID أو ICCID وذلك بالاعتماد على نوع شبكة الهاتف التي تم تصميم هاتف آيفون للعمل عليها.

العثور على الرقم التسلسلي Serial Number واستخدامه

يمكنك العثور على الرقم التسلسلي الخاص بالهاتف الذي تملكنه من خلال التوجه إلى “الإعدادات”، ومن ثم “عام” ثم “حول”، ويمكن أيضاً العثور عليه مطبوعاً على العبوة الأصلية الخاصة بجهاز الهاتف، لا تستخدم شركة Apple الأرقام التسلسلية للعثور على جهاز الآيفون المفقود وتتبعه، قد يلزم إضافة الرقم التسلسلي الخاص بهاتفك إلى السجلات الشرطية لتحديد هوية المالك في حال العثور على الهاتف المفقود أو في حال تمت مصادرته من اللص الذي قام بسرقته.

العثور على رقم IMEI واستخدامه

يمكنك العثور على رقم IMEI على الهاتف الخاص بك من خلال التوجّه إلى “الإعدادات” ، ومن ثم “عام” ، وأخيراً النقر على “حول”، ويمكن أيضاً العثور على هذا الرقم محفوراً أسفل الجزء الخلفي من علبة الهاتف في حال كان من نوع Iphone 5 أيفون 5 أو الإصدارات الأحدث، ويمكن العثور عليه داخل العلبة الخاصة بالشريحة SIM في الأجهزة ذات الإصدار الأقدم، يمكنك من خلال رقم IMEI الإبلاغ عن الهاتف المفقود أو المسروق إلى مزودي خدمة الهاتف الخاص بك، ويمكن للمزوّد منع الهاتف من الإتصال بالخدمة أو القيام بعمليات الشحن، ولا يمكن استخدام هذا الرقم لتتبع الهاتف المفقود أو المسروق.

كيفية العثور على جهاز الآيفون

توفّر شركة Apple آبل طريقة وحيدة للتتبع الفعلي لجهاز الآيفون Iphone المفقود أو المسروق، ويتم ذلك من خلال تطبيق يدعى Find My Iphone، علماً بأن هذا التطبيق متاح بشكل مجاني وليس مدفوعاً، وللاستفادة من ذلك، يجب عليك القيام بتثبيت هذا التطبيق وإعداده قبل فقد الهاتف أو سرقته، وفي حال حدوث ذلك فإنه يمكنك تسجيل الدخول إلى صفحة الويب الخاصة بموقع Find My Iphone، ومن ثم الحصول على الموقع التقريبي للمكان الذي يوجد به الهاتف، إضافةً لإمكانية تحديد موقع ومكان الهاتف المفقود أو المسروق، فإنه بإمكانك أيضاً القيام بتغيير رمز المرور أو إضافة رمز مرور جديد عن بعد، أو القيام بمسح البيانات الموجودة على هاتفك عن بعد لمنع أي لص من الوصول إلى معلومات الهاتف الخاص بك.

كيفية تمكين خاصية Find My iPhone

يجب أن يتم تشغيل وتفعيل هذه الخاصية لحظة إمتلاكك للجهاز وقبل تعرضه للفقدان أو السرقة، ويجب أن يكون الهاتف متصلاً بالإنترنت في حال فقده أو سرقته لتتمكن من العثور عليه وتعقّب مكانه من خلال هذه الخاصية.

  • قم بتشغيل تطبيق الإعدادات على جهاز iphone أو iPad.
  • قم بالضغط على معرّف Apple الخاص بك في أعلى القائمة.
  • قم بالضغط على iCloud.
  • قم بالتمرير لأسفل ومن ثم الضغط على Find My iPhone.
  • قم بالضغط على أيقونة المفتاح لتمكينه.

كيفية استخدام خاصية Find My iPhone في حال فقدان الهاتف أو تعرضه للسرقة

للقيام بهذه الخطوة يجب أن تقوم باستخدام متصفح الويب ويفضّل أن يتم استخدامه من خلال جهاز الحاسوب، وبذلك يمكنك بسهولة القيام بتتبع وتعقّب جهاز iPhone أو iPad أو iPod touch أو Mac وغير ذلك من منتجات شركة Apple.

  • قم بفتح الرابط iCloud.com على متصفح الويب.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الخاص على iCloud.
  • قم بالنقر على Find iPhone من خلال القائمة الرئيسية.
  • قم بإدخال معرّف Apple وكلمة المرور في حال تم طلب ذلك منك.
  • قم بالضغط على “جميع الأجهزة” في الأعلى.
  • قم بالضغط فوق اسم الجهاز الذي ترغب في تتبعه وتعقّب مكان وجوده.
  • في حال اتصال هاتفك المفقود أو المسروق بالإنترنت، فإنه سوف يظهر على الخارطة ويكون بإمكانك تحديد المكان التقريبي لوجود الهاتف، مع إمكانية التكبير والتصغير على الخريطة.
السابق
أسباب التعب والخمول الدائم
التالي
التحاميل المهبلية والجماع

اترك تعليقاً