انترنت

تحميل مقاطع الفيديو من حالة الواتساب بدون برامج

تحميل فيديوهات واتساب

ما هي “الحالة Status ” في واتساب

حالة الواتساب هي عبارة عن خاصيّة تم تطويرها في السنوات القليلة الماضية من قِبل الشركة المالكة لتطبيق الواتساب، تتيح هذه الخاصيّة للمستخدمين إمكانية عرض نشاطهم اليومي أو ما شابه، من خلال إضافة الصور ومقاطع الفيديو وغير ذلك، ويتم ذلك لمدة محددة تبلغ 24 ساعة فقط، ويتم حذف هذه الحالة بشكل تلقائي بعد مرور هذه المدة.

طريقة تحميل الصور أو مقاطع الفيديو من حالة واتساب

هناك العديد من الطرق المختلفة والتي يمكن من خلالها تحميل مقاطع الفيديو التي يقوم الأشخاص بإضافتها عبر حالة واتساب Whatsapp Status، وتعتمد غالبية هذه الطرق على استخدام تطبيق آخر يتم تنزيله من منصة جوجل بلاي Google Play ومن ثم اتباع العديد من الخطوات التي تتنوع وتختلف باختلاف هذا التطبيق، لكن الأمر مختلف في طريقتنا هذه، والتي سنتحدث عنها في مقالتنا، فلا تعتمد هذه الطريقة على استخدام أية تطبيقات، بل تتم من خلال تطبيق يكون في غالب الأمر منصّباً لديك في الهاتف المحمول، لأن طبيعة هذا التطبيق هي استعراض الملفات، فمن الصعب عدم وجوده في أي هاتف أو الاستغناء عنه، أما في حال لم يكن موجوداً لديك فإنه يجب عليك القيام بتنصيب أحد هذه التطبيقات المختصة باستعراض الملفات في الهاتف.

خطوات تحميل الصور أو مقطاع الفيديو من حالة واتساب

تعتمد هذه الطريقة على الحصول على نسخة عن الفيديو بعد تحميلِه بشكل خفي داخل مجلّد الواتساب على شكل “نسخة مؤقتة”، ويتم ذلك دون الحاجة إلى استخدام تطبيق خاص بتحميل مقاطع الفيديو، بل تعتمد هذه الطريقة فقط على استخدام التطبيق الخاص باستعراض ملفات الهاتف الذكي، وتوجد هذه البرامج في غالب الأمر في جميع الهواتف، حيث أنها أصبحت مشمولة في تنصيب النظام مثل نظام Android أو غيره.

1- قم بتشغيل تطبيق واتساب Whatsapp ومن ثم التوجه إلى شريط الحالة Status .
2- سوف يتم عرض الحالات سواء كانت عبارة عن مقاطع فيديو أو صور.
3- قم بتشغيل مقطع الفيديو أو الصورة التي ترغب في تحميلِها، علماً بأنه ليس بالضرورة مشاهدة مقطع الفيديو كاملاً، بل يكفي القيام بتشغيلِه لعدة ثوان.
4- قم بتشغيل تطبيق File Manager أو File Explorer الخاص باستعراض ملفات الهاتف (علماً بأن هذه التطبيقات عادةً ما تكون منصّبة على الهاتف).
5- قم بتفعيل خاصية Show hidden files والتي تعني إظهار الملفات المخفية، وذلك من خلال إعدادات التطبيق.
6- من خلال هذا التطبيق قم بالتوجّه إلى المجلّد الخاص بحالات Whatsapp وفتحِه، والموجود عادةً في الامتداد Internal Storage > WhatsApp > Media > Statuses.
7- سوف تعثر داخل هذا المجلّد على مقطع الفيديو الذي سبق وقمت بتشغيله في حالات واتساب.
8- قم بتحديد هذه المقطع ومن ثم الضغط على “نسخ”.
9- قم بلصق مقطع الفيديو في أي مجلد آخر لنقلِه، وسوف تجد أنه أصبح ظاهراً من خلال معرض الصور الخاص بالهاتف.

السابق
متي يكون ارتفاع السكر خطر
التالي
شرح كيفية إنشاء ملصقات واتساب

اترك تعليقاً