انترنت

تحميل مقاطع الفيديو من موقع اليوتيوب بدون برامج ( أونلاين )

تحميل الـ فيديو من اليوتيوب بدون برامج

نشاهد بشكل يومي العديد من مقاطع الفيديو على موقع اليوتيوب الأول عالمياً في هذا المجال، قد نحتاج في بعض الأحيان إلى تحميل المقاطع على أجهزتنا للاحتفاظ بها أو التمكن من مشاهدتها في أي وقت في حال عدم توافر الاتصال بالانترنت، نقدم لكم في هذه المقالة، شرح مصوّر عن كيفية تحميل الـ فيديو من اليوتيوب بدون برامج .

طرق التحميل من اليوتيوب

الطريقة الأولى : تحميل الفيديو أونلاين ( شرح مصوّر )

تمكنك هذه الطريقة من تحميل مقاطع الفيديو بعدة امتدادات مثل Mp4 و AVI و 3gp وغيرها، وبالجودة التي ترغبها، ويتم ذلك من خلال استخدام الرابط الخاص بمقطع الفيديو على اليوتيوب .

خطوات التحميل

1- قم بزيارة إحدى المواقع التالية أو غيرها من المواقع المخصصة للتحميل من اليوتيوب مثل :
https://en.savefrom.net
https://www.onlinevideoconverter.com
https://y2mate.com/

2- قم بنسخ الرابط الخاص بمقطع الفيديو المراد تحميله من موقع اليوتيوب .

3- قم بفتح أحد المواقع المذكورة أعلاه في البند رقم 1 .
4- ضع مؤشر الفأرة في المكان المخصص للرابط، وقم بالضغط بالزر الأيمن للفأرة ومن ثم إضغط على لصق (Paste) .
5- قم بالضغط على زر Start وسوف تلاحظ بدء تحميل مقطع الفيديو .

الطريقة الثانية : إضافة SS في رابط مقطع الفيديو

تعتبر هذه الطريقة تطبيقاً عملياً للطريقة الأولى وتحمل ذات الفكرة واختصاراً لها، فهي توّفر عليك القيام بعدة خطوات من ضمنها نسخ ولصق رابط مقطع الفيديو والانتقال إلى رابط ويب جديد .
يتم تحميل مقطع فيديو اليوتيوب من خلال هذه الطريقة بإضافة حرفي ( SS ) قبل كلمة Youtube، ليصبح الرابط على سبيل المثال بهذا الشكل .

https://www.ssyoutube.com/watch?v=GWtfOHBF1_w

وبعد ذلك يتم إحالتك إلى صفحة لتحميل الفيديو وتقوم بالضغط على Start لبدء التحميل .

الطريقة الثالثة : تحميل فيديو اليوتيوب ( من خلال تطبيق اليوتيوب )

سمح حديثاً موقع اليوتيوب بتحميل مقاطع الفيديو من خلال تطبيق اليوتيوب لأجهزة الهاتف التي تعمل بنظام الأندرويد والـ IOS، وأصبح بالإمكان مشاهدة هذه المقاطع من خلال التطبيق دون الحاجة إلى توافر الاتصال بالانترنت، ومن عيوب هذه الطريقة أنه لا يمكنك مشاهدة الفيديو إلا من خلال تطبيق اليوتيوب للهواتف النقالة، بمعنى أنك لن تتمكن من ذلك من خلال جهاز حاسوبك، ومن العيوب الأخرى عدم القدرة على تناقل مقاطع الفيديو بين الأجهزة، وأيضاً يعاب على هذه الطريقة عدم إتاحة خاصية التحميل لجميع مقاطع الفيديو الموجودة على اليوتيوب، فيوجد الكثير من مقاطع الفيديو التي لا يمكنك تحميلها من خلال التطبيق .

خطوات التحميل

1- قم بفتح تطبيق الـ Youtube على هاتفك النقال .
2- قم بفتح مقطع الفيديو الذي ترغب بتحميله .
3- قم بالضغط على كلمة ” تنزيل ” أو ” Download ” الموجودة أسفل مقطع الفيديو وسوف يبدأ تنزيل المقطع بعد التأكد من توافر المساحة المناسبة داخل هاتفك النقال، حيث أن مقاطع الفيديو الذي يتم تنزيلها بهذه الطريقة تشغل مساحة داخل هاتفك النقال .
4- لتشغيل مقاطع الفيديو التي يتم تحميلها يمكنك ذلك من خلال الضغط على خيار ” مكتبة ” أو “Library” الموجودة أسفل شاشة التطبيق، ومن ثم الضغط على خيار ” تنزيلات ” أو “Downloads ” .

السابق
سبع عادات سيئة تعيقك عن ربح المزيد من المال
التالي
طريقة تعطيل الإشعارات والإعلانات المزعجة على الهاتف الأندرويد

اترك تعليقاً