اختراعات

تشغيل المكيف على الحار

تشغيل المكيف على الوضع الحار

تشغيل المكيف على الحار. من خلال ضبط جهاز المكيف على وضع التدفئة، يمكن لمكيف الهواء الخاص بك أن يجعل الغرفة أو المكان دافئاً. من المعروف أن المكيف يتم استخدامه عادةً للتبريد، وأن الوضع الافتراضي له هو الوضع البارد. لكن يمكن استخدامه أيضاً للتدفئة خلال فصل الشتاء والأيام الباردة، وهو يعمل بكفاءة وجودة عاليتين. في حال تم تفعيل الوضع الحار أو الوضع الساخن في جهاز المكيف، فإن مروحة الهواء لن تعمل خلال الدقائق الأولى (3-5 دقائق) وذلك لعدم تدفق الهواء البارد قبل أن يقوم المكيف بالتسخين.

إقرأ أيضاً : طريقة تشغيل المكيف على الساخن

خطوات تشغيل المكيف على الوضع الحار

هناك العديد من الخطوات البسيطة لتشغيل جهاز المكيف على الوضع الحار “الساخن” أو تحويله من الوضع البارد إلى الوضع الحار، أو تحويله من أي وضع آخر إلى الوضع الساخن. يتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية وفقاً للترتيب.

  1. تشغيل المكيف من خلال زر التشغيل Power On/Off .
  2. الضغط على زر الوضع “Mode” لضبط وضع التشغيل الذي يعمل عليه المكيف. في كل مرة يتم الضغط على هذا الزر، يتم تغيير الوضع في جهاز المكيف ما بين الوضع التلقائي – الوضع البارد – الوضع الجاف – وضع المروحة – وضع التسخين.
  3. عند ظهور علامة على وحدة التحكم “الريموت” تدلل على اختيارك لوضع التسخين مثل ظهور علامة “شمس” أو “لهب” ، فلا تقم بالضغط مرة أخرى على زر “Mode”. فقد أصبح جهاز المكيف لديك الآن يعمل على وضع التسخين.
  4. قم بضبط درجة الحرارة المطلوبة ويفضل أن تكون درجة الحرارة متراوحة بين 18-23 درجة مئوية.
  5. إذا لزم الأمر. يمكنك التحكم في سرعة المروحة باسخدام الزر Fan الموجود على جهاز التحكم عن بعد “الريموت“.

إقرأ أيضاً : أفضل درجة حرارة للمكيف أثناء النوم

هل يجب تغطية جهاز المكيّف في فصل الشتاء

هناك العديد من الأسئلة المتكررة والتي تراود الكثيرون فيما يتعلق بتغطية الوحدة الخارجية للمكيّف في فصل الشتاء. فإن الإجابة عن هذا التساؤل هي على الأرجح بـ “لا” . فليس من الضروري تغطية مكيف الهواء الخاص بك في فصل الشتاء، أو في أيٍ من فصول السنة الأخرى. فقد يتسبب نسيان ذاك الغطاء بنمو العفن داخل وحدة التكييف، وقد يؤدي نسيانها أيضاً إلى حدوث تلف في مكيّف الهواء عند تشغيله. وقد يؤدي تغطية مكيّفات الهواء إلى جعلها بيئة مناسبة لتغزوها القوارض والحشرات.

إقرأ أيضاً : المكيف لا يعمل على الساخن

كيف يمكن تقليل استهلاك الكهرباء في جهاز المكيّف

هناك العديد من الطرق المستخدمة للعمل على الحد أو التقليل من استهلاك الكهرباء في جهاز المكيّف. وأولى هذه الطرق، المحافظة على نظافة فلتر المكيّف. فيجب التأكد من أن جهاز التكييف يحتوي على فلتر خفيف الوزن، لأن هذا يؤدي إلى سهولة في تدفق الهواء. وثاني هذه الطرق هي استخدام مراوح السقف أو المراوح المحمولة. حيث تعمل المراوح على تدوير الهواء النقي داخل الغرفة، وتقليل العبء عن وحدات تكييف الهواء.

إقرأ أيضاً : أفضل تطبيق ريموت مكيف للاندرويد

السابق
أفضل درجة حرارة للمكيف لتوفير الكهرباء
التالي
كم تستهلك الثلاجة من الكهرباء في الشهر

اترك تعليقاً