تقنية

حل مشكلة بطارية هواوي

مشاكل بطارية هواوي

حل مشكلة بطارية هواوى(استنزاف البطارية)

من المشاكل التي تواجهها هواتف هواوى هي استنزاف البطارية وارتفاع درجة الحرارة، كثيراً من الناس التي تمتلك هواتف هواوى يعانون من خفض أداء بطاريتها بعد فترة قصيرة من الزمن، وذلك بسبب مشكلة برمجية أو مشكلة بالجهاز أو سوء استخدام.

خطوات حل مشكلة بطارية هواوى

مشاكل برمجية

  • فحص التطبيقات
    يجب عليك إزالة التطبيقات والبيانات التي لا يمكن استخدامها وتقييد التطبيقات التي تستنزف البطارية أو الغاء تثبيت هذه التطبيقات، فذلك سيجعل المعالج يعمل بشكل أسرع ويساعد في حل مشكلات بطارية هواوى.
  • التحقق من الهاتف
    فحص الهاتف للبحث عن مشكلة استنزاف البطارية، يتم بالطرق التالية :
    1- إعادة تشغيل الهاتف
    يجب إعادة تشغيل الهاتف للتحقق من نسبة البطارية اذا كانت حقيقة أو وهمية، فكثير من الأحيان يكون الخلل من الهاتف ،فإعادة تشغيله تبين الخلل وتضيق نطاق البحث عن الخلل.
    2- التحقق من وجود تحديثات.
    3- إعادة ضبط إعدادات المصنع.

أعطال أو خلل في جهاز الهاتف

من الأمور بالغة الأهمية والتي يجب أن تبحث عنها هو اكتشاف المنطقة التي يحدث بها السخونة في الهاتف، سيؤدي ذلك إلى تضييق نطاق المشكلة

  1. اذا كانت السخونة تحدث في الهاتف من الجزء الخلفي تكون المشكلة ببطارية الهواوى، ويحصل هذا النوع من المشاكل عندما تتلف بطارية الهاتف أو تصبح البطارية قديمة، وفى هذه الحالة يجب تغيير بطارية هاتف الهواوى.
  2. اذا كانت السخونة تحدث في الهاتف من الأسفل من مكان توصيل الشاحن يكون شاحن هواوى أصيب بخلل أو تكون تستخدم شواحن بديلة، من أجل إصلاح هذه المشكلة يجب شراء شاحن هواوى الأصلى وعدم تغير الشاحن.
  3. اذا كانت السخونة تحدث في الهاتف من أعلى منطقة الظهر تكون المشكلة ليست من البطارية وإنما من مكبر الصوت أو الشاشة.
  4. اذا كانت السخونة تحدث في الهاتف من منطقة مكبر الصوت(الجزء الذى تضعه على أذنك أثناء الحديث على الهاتف) فإنه لا يمثل مشكلة كبيرة وإنما قد يضر بالأذن.

المشاكل الناتجة عن سوء الاستخدام

إن عدم الوعى بكيفية استخدام هاتف هواوى ممكن أن يؤدى لزيادة استنزاف البطارية، لذلك عليك معرفة ومراعاة هذه الأمور للعمل على التقليل من استنزاف البطارية قدر المستطاع.

  • تأكد من إيقاف تشغيل جميع خيارات اتصال الشبكة الرئيسية اتصال البيانات، بلوتوث، الاتصال اللاسلكي(Mobile Data ,Bluetooth,wi-fi) بهاتف الهواوى، خاصةً إذا لم يكن لديك أي استخدام لها في الوقت الحالي. للقيام بذلك ، اسحب شاشتك الرئيسية لأسفل وانقر على أيقونة “الإعدادات”، ضمن علامة التبويب “الكل” ، انقر فوق اتصالات الشبكة التي يتم تشغيلها حاليًا، أو يمكنك فقط النقر فوقها جميعًا عندما ترى أيقوناتها بعد سحب الشاشة الرئيسية لأسفل.
  • تقليل سطوع هاتفك الهواوى حاول تقليل سطوع الشاشة قدر الإمكان لإطالة عمر البطارية، ستحصل على نتائج أفضل اذا قمت بتقليل سطوع الشاشة الى أدنى مستوى.
  • إنهاء التطبيقات النشطة لأنها تستنزف من البطارية.
  • تنزيل تطبيق من التطبيقات المعترف بها من متجر جوجل بلاي Google Play لتقليل استنزاف البطارية.
  • تجنب تحميل الألعاب الثقيلة، مع أحدث الألعاب التى يتم إطلاقها وتحديثها يومياً يحب الناس ممارسة هذه الألعاب  فإن تثبيت الألعاب على هاتف الهواوى ليس أمراً سيئاً ولكن حاول تجنب التحميل الزائد لهذه الألعاب فإن تحميلها وممارسة لعبها بشكل مستمر يضعف أداء البطارية ويؤدى الى استنزافها بشكل سريع.
  • اضاءة  الشاشة حتى بعد التوقف عن استخدامها ذلك يساعد على استنزاف البطارية أيضاً.
  • إن استخدام خيار الإهتزاز بدل خيار الرنين يزيد من استهلاك الطاقة إن الإهتزاز يستخدم الحد الأدنى من الوزن لزعزعة الهاتف، بينما الرنين يستخدم غشاءً صغيراً لإنتاج الصوت.
السابق
كيف يموت مريض سرطان البنكرياس
التالي
الم في فروة الراس عند اللمس

اترك تعليقاً