مكيف جري Gree

حل مشكلة e1 في المكيف gree. تعتبر مكيفات ذات العلامة التجارية جري Gree أحد أجهزة التكييف المنفصلة Split الأكثر شيوعاً في الوطن العربي. وهي من العلامات التجارية الحاصلة على تقييم إيجابي جيد من حيث جودة التصنيع والكفاءة. تحتوي مكيفات جري على العديد من المزايا التي أهمها الكفاءة والمظهر الجميل وسهولة الاستخدام، ما كان سبباً رئيسياً في انتشار استخدامها. سنتحدث في هذه المقالة تفصيلاً عن سبب ظهور علامة e1 في المكيف جري Gree وكيفية حل المشكلة.

إقرأ أيضاً : عيوب مكيف Gree جري

رموز الخطأ في مكيف جري Gree

تختلف أجهزة التكييف ذات العلامة التجارية جري Gree باختلاف طرازاتها المختلفة وتاريخ إنتاجها. من هذه الأجهزة ما هو قديم لا يحتوي على شاشة عرض ومنها الجديد الذي يحتوي على شاشة عرض تقوم بعرض بعض الرموز مثل F0،F1،E0،E1 وغيرها. تشير هذه الرموز باختلافها إلى أمرٍ ما يجب الاهتمام إليه وعدم إغفاله خشية من التسبب بتلف أو عيب في المكيف أو أحد مكوناته.

إقرأ أيضاً : حل مشكلة e6 في المكيف gree

معنى رمز E1 في مكيف جري Gree

يشير رمز الخطأ (E1) إلى أن وحدة التكييف لديك تواجه ضغطاً مرتفعاً. أكثر الأسباب شيوعاً لزيادة الضغط في مكيف الهواء المنفصل من نوع جري Gree هي الملفات المتسخة أو المراوح التي أصابها تلف أو عيب جعلها غير قادرة على الدوران بالشكل الصحيح أو توقفها بشكلٍ كامل. أما السبب الآخر لهذا الخطأ هو شحن وحدة التكييف بسائل التبريد أكثر مما ينبغي. وقد يكون وجود تلف أو عيب في مفتاح الضغط العالي هو سبب هذه المشكلة. يظهر الخطأ على شكل رمز مكتوب على شاشة المكيف. وقد يكون على شكل وميض كل 3 ثواني.

صورة توضيحية لرمز الخطأ E1 في مكيف جري Gree

إقرأ أيضاً : شرح طريقة ضبط المكيف على الوضع البارد

كيفية حل مشكلة E1 في المكيف

للتغلب على هذه المشكلة والتي تظهر على شكل رمز الخطأ E1 في مكيفات جري Gree. يجب التحقق من المراوح والملفات لمعرفة ما إذا كانت تعمل بشكل صحيح من عدمه. يجب تنظيف الملفات بشكل جيد. إذا تبيّن لديك أن المروحة تعمل بشكل صحيح وأن الملفات ليست متسخة، فقد يكون من اللازم استبدال مفتاح الضغط العالي التالف. في هذه الحالة يجب استدعاء فني التكييف المختص للتحقق من طبيعة الخلل وإصلاحه والتأكد أيضاً ما إذا كان هناك شحناً زائداً لوحدة التكييف بمادة التبريد.

إقرأ أيضاً : حل مشكلة h3 في المكيف