أجهزة مكيفات الهواء كاريير Carrier

تعتبر مكيفات كارييرCarrier واحدة من أشهر العلامات التجارية المصنعة لمكيفات الهواء. أصدرت هذه الشركة قائمة تحتوي على رموز الخطأ لمستخدميها، والخاصة بالأعطال أو المشاكل المختلفة التي قد تواجه وحدات التكييف هذه. يمكن للمستخدم العمل على تشخيص المشكلة أو حلها بمساعدة رموز الخطأ هذه. سنتحدّث في هذه المقالة عن حل مشكلة E3 في المكيف كارير Carrier.

رمز الخطأ E3 في مكيف الهواء كاريير Carrier

تختلف دلالة رمز الخطأ E3 في أجهزة مكيفات الهواء ذات العلامة التجارية كاريير Carrier من طرازٍ إلى آخر. قد يشير رمز الخطأ هذا إلى عطل في حساس المبادل الحراري للوحدة الخارجية الخاصة بمكيف الهواء كما في الطراز Elegant plus. أو عطل في حساس المبادل الحراري للوحدة الداخلية للمكيف كما في الطراز QFLT. أو خلل في محرك الوحدة الداخلية للمكيف كما في الطراز QHE30-708F. أومشكلة في تركيب أو توصيل حساس المبادل الحراري في الوحدة الخارجية للمكيف كما في الطراز KFE60. أو خلل أو عطل في حساس المبادل الحراري الخارجي كما في الطراز QP12. لمعرفة دلالة رمز الخطأ E3 الخاص بطراز المكيف الخاص بك، يتوجّب عليك العثور على الدليل الإرشادي الخاص بمكيف الهواء والمرفق معه، أو العثور عليه من خلال صفحة الويب الخاصة بأجهزة تكييف كاريير Carrier على الإنترنت.

حل مشكلة E3 في مكيف الهواء كاريير Carrier

يتطلب حل مشكلة E3 في مكيفات كاريير Carieer في الغالب، الاستعانة بفني التكييف المختص، حيث أن هذه الأعطال أو المشاكل تحتاج إلى الفحص والتشخيص السليم، ومن ثم القيام باستخدام أدوات متخصصة وخبرة فنية واسعة للعمل على إصلاح العطل، وقد يتطلّب الأمر في الغالب استبدال بعض المكونات مثل الحساس الحراري. قد يتمكن المستخدم العادي من إصلاح الخلل في حال كان لديه خبرة في مجال التكييف.

ما هو المبادل الحراري

المبادل الحراري هو عبارة عن جهاز إلكتروني يعمل على تغيير درجات الحرارة الخاصة بالسوائل. يتم ذلك من خلال تمريرها في أنابيب تتخلل وسطاً آخر. يكون هذا الوسط الآخر مرتفع الحرارة إذا أردنا رفع درجة حرارة السائل أو الغاز المراد رفع درجة حرارته. تسمى عملية انتقال الحرارة من وسط إلى آخر بالتبادل الحراري. على سبيل المثال، يحتوي جهاز مكيف الهواء على مبادل حراري يقوم بتغيير درجة حرارة الغرفة من خلال تمرير الهواء في أنابيب تحمل غاز التبريد “الفريون“. كما في “الرادياتير” الخاص بالسيارة والذي يعمل على تبريد مياه المحرك من خلال مرور المياه الساخن داخل أنابيب نحاسية تعمل على تشتيت الحرارة إلى الهواء الجوي من خلال الزعانف التي تحتوي عليها.