اختراعات

حل مشكلة e6 في المكيف gree

جهاز المكيف جري Gree

يعتبر جهاز المكيف gree أحد العلامات التجارية المعروفة مؤخراً والتي شهدت إقبالاً واسعاً من حيث اقتناء الأشخاص لهذه العلامة من أجهزة التكييف، يتميز هذا النوع من أجهزة التكييف بوجود العديد من الخواص التي تواكب التطورات. ويختلف ذلك من طرازِ إلى آخر. قد يتعرض جهاز المكيف هذا إلى التلف أو إلى تعطل أحد مكوناته لأسباب متعددة ومختلفة، مثله مثل جميع الأجهزة الكهربائية وأجهزة التكييف. ينتج عن هذا العطل ظهور بعض الرموز المختلفة والتي يفهم منها مختصوا الصيانة نوع الخطأ أو العطل الذي أصاب هذا الجهاز. وتعتبر مشكلة e6 أحد رموز الخطأ التي تعبر عن فشلٍ ما في مكونات جهاز المكيف gree.

إقرأ أيضاً : عيوب مكيف Gree جري

مشكلة E6 في المكيف gree

يشير ظهور رمز الخطأ E6 في المكيف جري Gree إلى وجود فشل في الاتصال بين مكونات جهاز المكيف الداخلية وبين الوحدة الخارجية له. يجب في بداية حدوث المشكلة القيام بفصل الكهرباء بشكلٍ كلي عن جهاز المكيف. يجب التحقق بعد ذلك من الأسلاك الواصلة بين الوحدة الداخلية والخارجية.

إقرأ أيضاً : مكيف جري Gree والوظائف الخاصة به

حل مشكلة e6 في المكيف

لحل مشكلة e6 في المكيف. يجب في البداية القيام بفصل التيار الكهربائي عن وحدة التكييف ومن ثم إعادة التيار الكهربائي. في حال لا زالت المشكلة موجودة فسوف يتم الانتقال للخطوة التالية. تتمثّل الخطوة التالية في التحقق من التوصيلات السلكية الموجودة بين مكونات المكيف الداخلية والوحدة الخارجية التابعة له. بالنسبة للشخص العادي الذي لا يمتلك أي خبرة في مجال صيانة الأجهزة الكهربائية. فإن الأمر يكون فعلاً بحاجة إلى فني مختص في الصيانة، حيث إن حل هذه المشكلة يتطلّب التحقق من وجود شخص لديه إلمام جيد في مجال صيانة الأجهزة الكهربائية والتحقق من التوصيلات السلكية وما إذا كان قد أصابها خلل ما.

إقرأ أيضاً : تعرّف على مصطلحات ريموت المكيف

السابق
علامة البارد في ريموت المكيف
التالي
علامة الوضع الحار في ريموت المكيف

اترك تعليقاً