اختراعات

حل مشكلة f2 في المكيف

مشكلة f2 في المكيف

شاع استخدام أجهزة التكييف بكثافة في المنازل والمكاتب والمؤسسات والعديد من الأماكن المختلفة. جاء ذلك متزامناً مع الانخفاض النسبي في ثمن أجهزة التكييف نتيجةً للمنافسة الشديدة بين مصنعي هذه الأجهزة واختلاف علاماتها التجارية والميزات التي تحتويها. وجاء ذلك أيضاً مع انتشار الطاقة البديلة، وبشكلٍ خاص الطاقة الشمسية والتي يمكن اعتبارها بديلاً مجانياً لكهرباء الشبكة العادية خلال فترات سطوع الشمس على الأقل، حيث أن وجود مثل هذا المصدر من الطاقة يؤدي إلى تشجيع المستخدم على اقتناء أجهزة التكييف في منزله نظراً لفواتير الكهرباء الباهظة التي تنتج عن تشغيل أجهزة التكييف. سنتحدّث في هذه المقالة عن حل مشكلة f2 في المكيف.

إقرأ أيضاً : مميزات الطاقة الشمسية

قد يواجه المستخدم أو الفني المختص خطأ ما خلال تشغيل جهاز المكيف. عادةً ما تحمل هذه الأخطاء أرقاماً معينة مثل F2، F1 وغيرها عشرات الرموز. ويدلل كل رمز من هذه الرموز على خطأ ما Error قد حدث في جهاز التكييف.

حل مشكلة الخطأ f2 في المكيف

يشير الخطأ Error الذي يحمل الرمز F2 إلى وجود عطلٍ ما في مستشعر درجة الحرارة الداخلية. ظهور رمز الخطأ “F2″، يمكنك القيام بما يلي لإصلاح المشكلة1 :

  • التحقق ما إذا كانت مقاومة المستشعر طبيعية من عدمه، فإذا لم تكن طبيعية يجب استبدالها.
  • يجب التحقق من عدم وجود قطع في الدائرة الكهربائية الخاصة بسلك المستشعر.
  • التحقق ما إذا كان القابس الخاص بالمستشعر متصلاً بشكل جيد.
  • يجب التحقق ما إذا كان هناك لحام أو وصلات إضافية على لوحة التحكم الكهربائية قد يكون تم إضافتها خلال عملية صيانة سابقة.
  • يجب إصلاح أي خلل تم ذكره أعلاه. ويجب أن يتم الإصلاح من قبل فني مختص بذلك في حال لم يكن لديك خبرة في هذا المجال.
  • بعد التحقق من كل شيء (أعلاه) ولا زالت المشكلة موجودة. فمن المحتمل أن المكونات أو الدائرة المتكاملة تالفة. ويعني هذا لزوم استبدال لوحة التحكم الكهربائية في المكيف.

إقرأ أيضاً : أسباب مشكلة تثليج المكيف وتجمدّه

مستشعر درجة الحرارة الداخلية

يقع مستشعر الحرارة هذا بالقرب من ملفات المبخر. توجد هذه الملفات داخل وحدة مكيف الهواء الخاص بك. عندما يتم امتصاص الهواء من داخل الغرفة ومن خلال الفتحات المخصصة لذلك، فإن هذا الهوء يمر من خلال الملفات والمستشعر، وعند مرور الهواء بالمستشعر، فإن المستشعر يعمل على قراءة درجة الحرارة تلك ومن ثم مقارنتها بدرجة الحرارة التي تم ضبطها في المكيف من خلال وحدة التحكم”الريموت”.

إقرأ أيضاً : أسباب عدم خروج هواء بارد من المكيف

المراجع

  1. http://support.airconditioningcentre.com/index.php?rp=/knowledgebase/49/Error-Code-F2—The-Indoor-Ambient-Temperature-Sensor-Fault.html[]
السابق
معنى كلمة high cool في المكيف
التالي
علامة البارد في ريموت المكيف

اترك تعليقاً