أجهزة التكييف

زر i feel في ريموت المكيف. تختلف وتتعدّد أنظمة وأنواع أجهزة التكييف، ويتميّز العديد منها بوظائف معيّنة دون الأنواع الأخرى. وتشترك غالبية أجهزة التكييف الحديثة بعدة وظائف، ومن هذه الوظائف أو الميّزات وظيفة i feel. قد تلاحظ وجود زر خاص بهذه الوظيفة في وحدة التحكّم “الريموت” الخاص بجهاز التكييف. سنتحدّث في مقالتنا هذه عن طبيعة هذه الوظيفة وكيفية استخدامها.

إقرأ أيضاً : أفضل تطبيق ريموت مكيف للاندرويد

وظيفة زر i feel في ريموت المكيِّف

i feel هي ميّزة من الميزات الفريدة والمثيرة في جهاز المكيّف ويتم تضمينها كمعيار مع العديد من أجهزة التكييف الحديثة. قد تختلف مسميّات هذه الوظيفة من جهاز إلى آخر. تسمّى في بعض الأجهزة Follow Me، أو Cool You أو I-cool. تسمح هذه الميّزة بتحقيق درجة الحرارة بناءً على موقعك في الغرفة وموقع وحدة التحكم عن بعد (الريموت)، وذلك بدلاً من موقع وحدة التكييف نفسها. حيث أنه وفي الكثير من الحالات لا تكون طريقة أو مكان وضع وحدة التكييف مثالية لمراقبة درجة الحرارة في أي مكانٍ آخر من الغرفة. فقد تكون وحدة التكييف مرتفعة على الحائط أو بعيدة عن مساحة الغرفة الرئيسية. حيث يعمل جهاز التكييف على مراقبة درجة الحرارة وتنظيمها وفقاً للمسافة القريبة للمكان المحيط به وليس وفقاً لمساحة الغرفة. فإذا كان الشخص بعيداً عن جهاز المكيّف فقد يتم تنظيم درجة الحرارة بشكلٍ لا يتلاءم مع المكان المتواجد به الشخص. وقد يصل هذا الاختلاف إلى 4-5 رجات مئوية في درجة الحرارة.

إقرأ أيضاً : الفرق بين cool و dry في استهلاك الكهرباء

يعمل نظام i feel على حل هذه المشكلة. وذلك اعتماداً على تضمين منظّم لدرجة الحرارة داخل جهاز التحكّم عن بعد “الريموت“. ويكون هذا المنظّم إضافياً للمنظم الموجود في وحدة التكييف الداخلية. ويسمح هذا المنظّم ومن خلال استخدام وظيفة i feel للمستخدمين وعن بعد بإملاء درجة الحرارة بناءً على موقعهم الدقيق في الغرفة، مما يسمح لجهاز المكيِّف بالتكيّف مع مجموعة مختلفة من المتطلبات في موقع الشخص داخل الغرفة.

إقرأ أيضاً : معنى كلمة swing في المكيف

من خلال الضغط على زر i feel، يمكن للمستخدم نقل التحكّم في درجة الحرارة إلى منظّم الحرارة في يده “الريموت”، مما يسمح بتنظيم درجة الحرارة المثالية المتوافقة مع موقع الشخص الذي يحمل وحدة التحكّم “الريموت”.

كيفية تشغيل وظيفة ifeel

يتم تشغيل هذه الوظيفة أو الميّزة من خلال وحدة التحكّم الخاصة بجهاز المكيّف “الريموت”، وذلك من خلال الضغط على زر “i feel”، سوف يبدأ العمل مباشرة بعد الضغط، ولإيقاف تشغيل هذه الوظيفة قم بالضغط مرة أخرى على ذات الزر.

إقرأ أيضاً : أسباب عدم خروج هواء بارد من المكيف