البقع الصفراء على الملابس البيضاء وكيفية إزالتها

أحد الأمور الأكثر إزعاجاً عند ارتداء الملابس البيضاء، هو ملاحظة وجود البقع الصفراء عليها. تتشكّل هذه البقع بشكلٍ رئيسي على القميص، وبشكلٍ خاص في منطقة أسفل الإبطين. سنتحدّث في هذه المقالة عن السبب المؤدي إلى تكوُّن البقع الصفراء على الملابس البيضاء، إضافةً إلى كيفية إزالة هذه البقع والوقاية منها قبل تكوُّنها على الملابس.

إقرأ أيضاً : إزالة بقع العفن عن الملابس

مسببات البقع الصفراء على الملابس البيضاء

يتسبب مزيج العرق وعناصر الألمونيوم الموجودة في معظم مضادات التعرق ومزيلات العرق، في ظهور البقع الصفراء على الملابس. تظهر البقع الصفراء بشكلٍ خاص واضحةً على الملابس ذات الألوان الفاتحة بشكلٍ عام، والملابس ذات اللون الأبيض بشكلٍ خاص. عند ملاحظة وجود هذه البقع الصفراء، يجب تجنب غسلها بالماء الساخن، لأن ذلك سيؤدي إلى ثبات البقعة بشكلٍ أكبر. يفضّل دائما شطف القميص بالماء البارد.

إقرأ أيضاً : طريقة إزالة بقع الزيت من الملابس

كيفية إزالة البقع الصفراء

يمكن أن تؤدي بقع العرق الصفراء على الملابس البيضاء إلى تلف هذه الملابس. هناك العديد من الطرق والأساليب المختلفة، التي يمكن استخدامها في محاولة إزالة البقع الصفراء من القمصان البيضاء بمجرد ظهورها، أو على الأقل التخفيف من حدة هذه البقع. كلما بقيت هذه البقعة لفترة أطول، كلما أدى ذلك إلى زيادة صعوبة إزالتها.

الوقاية دائماً خيرٌ من العلاج. ضع في اعتبارك استخدام مزيلات العرق التي لا تحتوي على مادة الألمونيوم، أو قم بارتداء قميص داخلي رخيص الثمن أو سترة يمكن استبدالها بسهولة لتجنب البقع الصفراء على القمصان البيضاء.

إقرأ أيضاً : إزالة البقع من الملابس البيضاء بالكلور

هناك بعض الطرق المختلفة التي يمكن استخدامها لإزالة البقع الصفراء من القمصان البيضاء. يمكن خلص المكونات المختلفة مع الماء لإنشاء محلول يتفاعل مع المواد الكيميائية التي تصنع البقعة، وبالتالي المساعدة في التخلص منها أو التخفيف من حدتها. يمكن استخدام هذه المواد كلٌ على حدا لإزالة البقع الصفراء.

  • استخدام مبيض الكلور المخفف : يتم من خلال إضافة كمية من الكلور المخفف لمدة 10 دقائق قبل شطف الملابس. يمكن تكرار هذه العملية عدة مرات حتى إزالة البقع الصفراء.
  • صودا الخبز (كربونات الصوديوم).
  • صابون غسل الأطباق.
  • الشامبو.
  • الملح.
  • الأمونيا (النشادر).

إقرأ أيضاً : طريقة غسل الملابس في الغسالة الأتوماتيك

قبل استخدام أي منتج أو طريقة، يجب التأكد من اختبارها على مساحة صغيرة مخفية من الثوب، مع قراءة تعليمات الغسيل على الملصق الخاص بالملابس.

إقرأ أيضاً : كيفية التخلص من الصدأ في الملابس