اختراعات

شرح ريموت مكيف سبليت باناسونيك

مصطلحات ريموت مكيف باناسونيك

أجهزة التكييف

يشهد فصل الصيف في جميع أنحاء العالم إقبالاً كبيراً على استخدام أجهزة التكييف. وذلك لأهميتها البالغة في تلطيف الأجواء مع وجود الارتفاع الشديد في الحرارة والرطوبة. تختلف أجهزة التكييف من عدة نواحي، لعل اختلاف العلامة التجارية هو أبرزها. فتشير العلامة التجارية في كثير من الأحيان إلى جودة تصنيع هذه الأجهزة وبالتالي طول العمر الافتراضي لها وقلة تكاليف الصيانة إضافةً إلى الأداء المثالي التي تؤديها. شركة باناسونيك Panasonic هي إحدى الشركات المعروفة في مجال تصنيع الأجهزة الكهربائية وأهمها أجهزة التكييف. ورغم عدم انتشار هذه العلامة التجارية بشكل كبير في الشرق الأوسط. إلّا أنها تعتبر من الأجهزة المفضلة لدى الكثيرين بسبب جودتها وأدائها. سنتحدث في هذه المقالة حول شرح ريموت مكيف سبليت باناسونيك من حيث العلامات والأزرار والاستخدام الأمثل لها.

إقرأ من هنا : تعرّف على مصطلحات ريموت المكيف

شرح ريموت مكيف باناسونيك

إضافةً لما ذكرناه من اختلاف وتنوع العلامات التجارية. نشير أيضاً إلى اختلاف الطرازات من ذات العلامة التجارية للشركة المصنعة لأجهزة التكييف. ما يؤدي إلى اختلاف في الشكل الخارجي للريموت وربما بعض الوظائف التي يتم اضافتها إلى أجهزة التكييف ذات الطراز الأحدث. ولكن في غالبية الأحوال فإن الوظائف تكون متشابهة أو متقاربة إلى حدٍ كبير.

إقرأ من هنا : شرح ريموت مكيف يورك

مصطلحات ريموت المكيف

1- الزر Mode

يستخدم هذا الزر للتبديل بين أوضاع التكييف المختلة. غالبية أجهزة التكييف تحتوي على عدة أوضاع يتم استخدامُها وفقاً لما هو مطلوب ووفقاً لدرجات الحرارة والرطوبة داخل الغرفة. يحتوي تكييف باناسونيك على الوضع البارد Cooling، الوضع الساخن Heating، وضع المروحة Fan، وضع إزالة الرطوبة أو كما يسمى بالوضع الجاف Dry. يتم التبديل بين هذه الأوضاع من خلال الضغط المتكرر على زر Mode ومراقبة شاشة وحدة التحكم “الريموت” والعلامة التي تدلل على الوضع.

إقرأ من هنا : شرح طريقة ضبط المكيف على الوضع البارد

2- الزر On/Off

يتم من خلال هذا الزر تشغيل وإيقاف تشغيل جهاز المكيف. فعندما يكون المكيف في حالة سكون وعدم تشغيل فيعمل هذا الزر على تشغيله. وعلى العكس فعندما يكون في حالة تشغيل فيتم إيقاف تشغيله من خلال هذا الزر.

3- الزر Temp

يحتوي هذا الزر على زرين يشتركان في وظيفة التحكم في درجة حرارة الهواء المنبعث من جهاز المكيف. يعمل الزر الأعلى على رفع وزيادة درجة الحرارة. ويعمل الزر السفلي على خفض درجة الحرارة وتتراوح درجات الحرارة في مكيف باناسونيك عادةً بين 16 درجة مئوية كحد أدنى إلى 30 درجة مئوية كحدٍ أعلى. تتشابه معظم أجهزة التكييف من حيث درجات الحرارة هذه.

4- الزر Econavi

يتم من خلال هذا الزر تفعيل خاصية تحسين توفير الطاقة. وذلك بفضل جهاز استشعار النشاط البشري الموجود في جهاز المكيف. والذي يضمن قيام المكيف بتوصيل الهواء البارد لك والحفاظ عليه وبقاء الغرفة مريحة بشكلٍ مستمر، مع الحد الأدني في استهلاك الطاقة. يمكن تفعيل هذه الخاصية في جميع أوضاع تشغيل المكيف، ويتم إلغاؤها من خلال الضغط على زر الخاصية مرةً أخرى.

إقرأ من هنا : كيفية توفير الكهرباء في المكيف

5- الزر Nanoe-G نانو – جي

يتم من خلال هذا الزر تفعيل خاصية تعمل على القضاء على الكائنات الدقيقة الضارة مثل البكتيريا والفيروسات وغيرها. وذلك للحفاظ على نظافة الهواء. كما يعمل على القضاء على الفيروسات والبكتيريا الموجودة في المرشحات “الفلاتر”، وذلك للحفاظ على نظافة الوحدة من الداخل. يمكن تفعيل هذه الخاصية في جميع أوضاع تشغيل المكيف، ويتم إلغاؤها من خلال الضغط على زر الخاصية مرةً أخرى.

6- الزر Powerfull/Quiet

يتم من خلال هذا الزر التبديل بين خاصيتين. الخاصية الأولى هي Powerfull ومن خلال تفعيلها يتم الوصول إلى درجة الحرارة المرغوب فيها للغرفة خلال أقصى سرعة وأقصى قوة تشغيل في جهاز المكيف. يتم تفعيل هذه الخاصية فقط لمدة 15 دقيقة ومن ثم يعود المكيف إلى وضعه السابق. ويتم استخدام هذه الخاصية عندما تكون حرارة الغرفة عالية ونرغب في تبريدها خلال سرعة عالية. أما الخاصية الثاني وهي Quiet فهي على عكس الخاصية الأولى وتؤدي إلى تشغيل جهاز المكيف والاستمتاع بتشغيله بشكل هادئ. حيث أن هذه الخاصية لا تتسبب بالازعاج نتيجة الضوضاء الذي يصدر عن تدفق الهواء عادةً وخاصةً في أوقات الليل المتأخرة. يمكن تفعيل هذه الخاصية في جميع أوضاع تشغيل المكيف، ويتم إلغاؤها من خلال الضغط على زر الخاصية مرةً أخرى.

إقرأ من هنا : أسباب عدم خروج هواء بارد من المكيف

7- زر Fan Speed

ويتم من خلال هذا الزر التحكم في سرعة المروحة وتحديدها. وتحتوي السرعات في المروحة على 4 سرعات. سرعة منخفضة وسرعة متوسطة وسرعة عالية وسرعة تلقائية Auto، وعند اختيار السرعة التلقائية فإن سرعة المروحة يتم تحديدها داخلياً وبشكل تلقائي. فتكون في بعض الأحيان عالية وفي بعض الأحيان متوسطة أو منخفضة السرعة.

إقرأ من هنا : تشغيل المكيف على المروحة

8- زر Auto Comfort

يتم من خلال هذه الخاصية اكتشاف وجود الشخص ونشاطه في الغرفة. ويتم ذلك من خلال مستشعرات موجودة في الوحدة الداخلية للمكيف. تتحكم وحدة التكييف في درجة حرارة الغرفة للحفاظ على استمتاع الشخص الموجود فيها بأجواء مريحة بشكلٍ مستمر. يمكن تفعيل هذه الخاصية في جميع أوضاع تشغيل المكيف، ويتم إلغاؤها من خلال الضغط على زر الخاصية مرةً أخرى.

9- زر Air Swing

يتم من خلال هذا الزر التحكم في اتجاه تدفق الهواء. عند تفعيله فإن ذلك يؤدي إلى تحرك شفرات تدفق الهواء والتي تؤدي إلى توزيع الهواء في جميع أنحاء الغرفة أو المكان المراد تبريده. وعند إيقاف تفعيله فإن هذا يؤدي إلى تثبيت تدفق الهواء في اتجاهٍ واحد.

ضبط التوقيت والساعة في مكيف باناسونيك Panasonic

إقرأ من هنا : استخدام المؤقت التايمر في المكيف

  1. يتم ضبط الساعة من خلال الضغط على الزر Clock كخطوة أولى.
  2. يتم ضبط الوقت من خلال زري السهم العلوي والسفلي.
  3. لتأكيد الوقت الذي تم ضبطه قم بالضغط على زر SET.
السابق
حل مشكلة حدث خطأ غير متوقع في تسجيل الدخول إلى الفيسبوك
التالي
شرح طريقة التحكم في ريموت المكيف

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. الهندسى لأعمال التكييف قال:

    شرح ممتاز ورائع جدا ومبسط وسهل للمعرفة

اترك تعليقاً