اختراعات

شرح ريموت مكيف كرافت

ريموت مكيف كرافت

يعتر مكيف كرافت Craft أحد المكيفات الشهيرة والشائعة الاستخدام في الوطن العربي. وعلى الرغم من البساطة التي تتسم بها مصطلحات وأزرار ريموت المكيف كرافت Craft، إلا أن العديد من الأشخاص يواجهون بعض الصعوبات أو عدم المعرفة في بعض الخواص حول استخدام وحدة التحكم “الريموت” الخاص بهذا النوع من أجهزة المكيف وغيره من الأنواع. سنتحدث في هذه المقالة عن شرح لـ ريموت مكيف كرافت Craft وكيفية التغيير بين الأوضاع فيه.

إقرأ أيضاً : أفضل تطبيق ريموت مكيف للاندرويد

ريموت مكيف كرافت Craft

زر Power الإيقاف والتشغيل

يتم من خلال هذا الزر التحكم في تشغيل وإيقاف تشغيل جهاز المكيف. عند الضغط للمرة الأولى ولم يكن جهاز المكيف في حالة عمل، فإن المكيف سيعمل بمجرد الضغط على هذا الزر، وعلى العكس من ذلك فإن المكيف سيتوقف عن التشغيل في حال الضغط على هذا الزر خلال تشغيل المكيف. يمكن القيام بتشغيل وإيقاف تشغيل المكيف بدون ريموت كيفية التحكم في التكييف بدون ريموت.

الزر Mode الوضع

تحتوي غالبية أجهزة التكييف على العديد من الأوضاع. وهي عبارة عن الوضع البارد، الوضع الساخن، وضع إزالة الرطوبة، وضع المروحة. يشير الزر Mode إلى التبديل بين هذه الأوضاع المختلفة. يعتبر الوضع البارد هو الوضع الافتراضي لأجهزة التكييف ويتم استخدامه في فصل الصيف وفي الأيام التي تشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة والرطوبة. يتم استخدام الوضع الساخن خلال فصل الشتاء أو أيام البرودة وانخفاض درجات الحرارة حيث أنه يعمل على التدفئة. ويتم استخدام وضع المروحة في حال كانت درجات الحرارة والرطوبة عادية ومقبولة إلى حدٍ ما. ويتم استخدام وضع ازالة الرطوبة خلال أيام الصيف غالباً، ويعمل استخدام وضع الرطوبة على استهلاك كمية أقل من الطاقة وبالتالي التوفير في فاتورة الكهرباء.

إقرأ أيضاً : الفرق بين cool و dry في استهلاك الكهرباء

الزر FAN المروحة

من خلال استخدام الزر FAN يمكنك التحكم في سرعة المروحة الخاصة بجهاز المكيف، وبالتالي التحكم في سرعة التبريد أو التدفئة حسب الوضع المختار، تختلف سرعات المروحة وهي تحتوي على ثلاث سرعات (سريع، عادي، بطيء). يمكنك اختيار درجة السرعة المطلوبة من خلال الإشارة التي تظهر على شاشة وحدة التحكم “الريموت”.

إقرأ أيضاً : تشغيل المكيف على المروحة

زري الزائد والناقص + –

باستخدام هذين الزرين يمكنك التحكم في درجة الحرارة المطلوب الوصول إليها في الغرفة او المكان المراد تكييفه. يتم رفع درجة الحرارة من خلال الزر (زائد +)، وعلى العكس يمكنك خفض درجة الحرارة من خلال الضغط على الزر (ناقص -). يفضل ضبط درجة الحرارة على درجة تتراوح بين 18-23 درجة مئوية في فصل الصيف (الوضع البارد)، وعلى درجة 18 في فصل الشتاء (الوضع الساخن).

زر التأرجح Swing

يعمل تفعيل خاصية التأرجح من خلال الزر Swing على توزيع الهواء بشكل جيد ومتساوٍ على جميع أنحاء الغرفة، وبالتالي الحصول على أجواء لطيفة في كافة أنحاء الغرفة. يتم ذلك من خلال تحريك شفرات أو الريش الموجودة على سطح الوحدة الداخلية والتي تتحكم في اتجاه تدفق الهواء. بعض المكيفات تحتوي على خاصية تأرجح الشفرات بشكلٍ أفقي وبشكلٍ عمودي.

إقرأ أيضاً : معنى كلمة swing في المكيف

السابق
معنى كلمة swing في المكيف
التالي
أفضل درجة حرارة للمكيف أثناء النوم

اترك تعليقاً