اختراعات

شرح ريموت مكيف ماندو بلس

ريموت مكيف ماندو بلس شرح المصطلحات والازرار

في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة وبشكلٍ خاص في فصل الصيف، فقد أصبح وجود أجهزة التكييف في المنازل والمكاتب والشركات أحد الضرورات البالغة للشعور بالراحة والانتعاش بعيداً عن الرطوبة والحرارة المرتفعة. يكاد في يومنا هذا ولا يخلو منزلاً أو مكتباً من وجود أجهزة التكييف. فقد انتشر اقتناؤها في الفترة الأخيرة بكثرة نتيجة التغيرات التي طرأت على المناخ، ونتيجة لتعدد الشركات المصنعة لها والمتنافسة على تقديم أفضل التقنيات مثل شركة سامسونج و LG وماندو Mando و جري Gree وغيرها العشرات. سوف نقوم في هذه المقالة بشرح كيفية استخدام ريموت مكيف ماندو بلس والعلامات والمصطلحات الخاصة به.

إقرأ أيضاً : مكيف جري Gree والوظائف الخاصة به

أزرار ريموت مكيف ماندو بلس

قد تختلف المزايا والتقنيات وشكل وحدة التحكم الخاصة بجهاز المكيف ماندو بلس، وذلك وفقاً لاختلاف الطراز وتاريخ الانتاج. سوف نقوم بشرح بعض الأزرار بشكل عام والتي تتشابه إلى حدٍ كبير مع غالبية أو جميع الطرز من وحدات التكييف هذه.

إقرأ أيضاً : تعرّف على مصطلحات ريموت المكيف

زر Power

يتم استخدام هذا الزر لتشغيل وإيقاف تشغيل جهاز المكيف. في حال كان جهاز المكيف متوقف عن العمل فإن الضغط لأول مرة على هذا الزر يؤدي إلى إقلاع المكيف والبدء في ضخ الهواء البارد أو الساخن حسب الوضع المختار. وفي هذه الحالة فإن الضغط مرة أخرى على ذات الزر يؤدي إلى وقف تشغيل جهاز المكيف.

السهم العلوي والسفلي

يتم استخدام زري السهمين العلوي والسفلي للتحكم في درجة الحرارة التي نرغب في الحصول عليها من جهاز المكيف. يعمل الزر العلوي على رفع درجة الحرارة ويعمل الزر السفلي على خفض درجة الحرارة. تظهر درجة الحرارة بالقياس المئوي على شاشة وحدة التحكم “الريموت” وعلى شاشة جهاز المكيف أيضاً.

زر الوضع Mode

يستخدم هذا الزر للتقليب والتغيير بين الأوضاع المختلفة التي تدعمها بعض طرازات مكيف ماندو بلس. ويتم التقليب بين الوضع البارد والوضع الدافئ والوضع الجاف. وتظهر علامة الوضع الذي تم اختياره في أعلى شاشة وحدة التحكم” الريموت” حتى تتمكن من معرفة الوضع الذي يعمل عليه جهاز المكيف حالياً.

إقرأ أيضاً : علامة قطرة الماء في ريموت المكيف

زر Clean

من خلال تفعيل هذه الخاصية يعمل جهاز المكيف على إطلاق الهواء بشكل يعمل على تنظيف الأتربة العالقة في الفلاتر وتنظيفها قدر الإمكان. يجب بين الفترة والأخرى القيام بتنظيف الفلاتر من خلال فكها عن جهاز المكيف ومن ثم غسلها وتجفيفها وإعادة تركيبها وذلك لضمان عمل المكيف بأفضل كفاءة.

خاصية iFeel

i feel هي إحدى الخواص والميزات الفريدة في بعض أجهزة المكيف. قد تختلف مسميات هذه الوظيفة باختلاف نوع وطراز جهاز المكيف فيطلق عليها في بعض الأجهزة Cool You أو Follow Me أو I-cool وغير ذلك من التسميات. من خلال تفعيل هذه الخاصية يعمل جهاز المكيف على مراقبة درجة الحرارة وفقاً للمكان الذي تتواجد فيه وحدة التحكم “الريموت” داخل الغرفة وبالتالي تنظيم درجة الحرارة في المكيف وفقاً لما تتطلبه درجة الحرارة في المكان المتواجد فيه وحدة التحكم ما يؤدي إلى تحقيق الراحة بشكل أفضل وأكثر كفاءة.

إقرأ أيضاً : علامة الشجرة في ريموت المكيف

زر Swing

من خلال هذا الزر يمكن التحكم في حركة شفرات المراوح الخاصة بجهاز المكيف. عند تفعيل هذه الخاصية فسوف يُلاحظ تحرك الشفرات الخاصة بالمروحة لتعمل على توزيع الهواء البارد أو الدافئ على الغرفة بشكلٍ متساوٍ وبالتالي الحصول على كفاءة أكبر. يمكن إيقاف تحريك هذه الشفرات من خلال الضغط على الزر ذاته مرة أخرى. ويكون ذلك في حال الرغبة في تسليط تدفق الهواء على مكان محدد في الغرفة أو المكتب.

زر LED

يستخدم هذا الزر للتحكم في اضاءة الشاشة الخاصة بجهاز المكيف. فبعض الأشخاص لا يرغبون بوجود الإضاءة في الغرفة حتى ولو كانت خافتة. يتم من خلال هذا الزر إطفاء أو تشغيل هذه الإضاءة.

علامة المؤقت Timer

يمكنك من خلال استخدام هذا الزر التحكم في إطفاء المكيف في وقتٍ محدد تقوم أنت بتعيينه. لابد من ضبط الوقت في ريموت المكيف وفقاً للتوقيت المحلي الصحيح حتى يعمل مؤقت الإطفاء بالشكل الصحيح.

إقرأ أيضاً : أفضل تطبيق ريموت مكيف للاندرويد

زر علامة المروحة FAN

يشير هذا الزر الى التحكم في سرعة المروحة. ويمكن تحديد سرعة المروحة بثلاث سرعات (سريع، متوسط، بطيء) وفقاً لما تراه مناسباً.

زر Turbo

تعمل هذه الخاصية على تشغيل جهاز المكيف بأقصى طاقة لديه. عند تفعيل هذه الخاصية يعمل المكيف على تبريد الغرفة أو المكتب خلال وقت قصير جداً. يعيب هذه الخاصية أنها تؤدي إلى زيادة قيمة استهلاك المكيف من الكهرباء. يجب استخدام هذه الخاصية فقط عند الحاجة له ولفترة قصيرة جداً ومن ثم العودة إلى الوضع العادي في التكييف.

إقرأ أيضاً : وظيفة كلمة Turbo الموجودة في المكيف ومعناها

هل يدعم مكيف ماندو بلس نظام التدفئة

لا تحتوي العديد من طرازات من هذا النوع من أجهزة التكييف على نظام أو وضع التدفئة بل يقتصر على التبريد فقط، وعلى العكس من ذلك فإن هناك بعض الطرازات التي تدعم هذا النظام. قد يعتبر هذا الأمر أحد العيوب مقارنةً بغالبية أنواع المكيفات التي تدعم نظام التدفئة. وقد لا يمثل ذلك عيباً، وبشكلٍ خاص في الدول ذات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف والحرارة المعتدلة إلى حدٍ ما في فصل الشتاء وبقية الفصول مثل السعودية والعراق والعديد من الدول المختلفة. وبالتالي فإنه لا حاجة لوجود نظام تدفئة بالنسبة لهم. سيما أن جهاز المكيف قد تم تصنيعه واستخدامه بشكلٍ أساسي للتبريد وليس للتدفئة.

إقرأ أيضاً : وضع النوم Sleep في المكيف

السابق
علامة الشجرة في ريموت المكيف
التالي
شرح ريموت مكيف aux اواكس

اترك تعليقاً