اختراعات

طريقة تحويل المكيف من بارد الى حار

التحويل من الوضع البارد الى الحار في المكيف

وضع التدفئة أو الوضع الحار في المكيف Heating Mode

بعد الانتهاء من فصل الصيف الحار، وفي مرحلة الاستعداد لفصل الشتاء البارد، يبدأ الكثير من الأشخاص ومع حلول درجات الحرارة الباردة في البحث عن كيفية تدفئة مكاتبهم ومنازلهم وغرف النوم الخاصة بهم من خلال أجهزة التكييف. لا يعلم الكثير من الناس أن هذا الأمر يتم من خلال استخدام جهاز المكيف ذاته الذي تم استخدامه للتبريد خلال فصل الصيف. تحتوي غالبية أجهزة التكييف وخاصة الحديثة منها على عدة أوضاع، ويعتبر الوضع البارد والوضع الحار في المكيف أكثر الأوضاع شيوعاً واستخداماً. ونظراً للانتقال من فصل الصيف إلى فصلي الخريف والشتاء ونظراً لدرجات الحرارة التي تبدأ بالانخفاض تدريجياً، فنكون في هذه الفترة بحاجة إلى التدفئة وليس إلى التبريد وبالتالي تغيير الوضع في المكيف من الوضع البارد إلى الوضع الحار. سنتحدث في هذه المقالة عن كيفية و طريقة تحويل المكيف من وضع بارد إلى وضع حار. 1

إقرأ أيضاً : وضع النوم Sleep في المكيف

كيفية استخدام مكيف الهواء للتدفئة

كما ذكرنا أعلاه، فإن معظم مكيفات الهواء تتميز بتقنية الدورة العكسية. وتأتي معظم هذه الأجهزة مع أوضاع تحكم ساخنة وباردة، مما يوفر لك الراحة في التدفئة والتبريد من خلال استخدام جهاز واحد وليس أجهزة متعددة. ويطلق على هذا الوضع العديد من التسميات مثل الوضع الحار، الوضع الدافئ، الوضع الساخن، وضع التدفئة. وجميعها مسميات لوظيفة واحدة وهي التدفئة. فإذا شعرت بالبرودة في المنزل، يمكنك بكل بساطة وسهولة تشغيل وضع الحرارة. عادةً ما يكون وضع الحرارة يحمل رمز “الشمس“.والذي يظهر على شاشة وحدة التحكم “الريموت” وعلى شاشة جهاز المكيف في بعض الأجهزة. يعتبر استخدام التدفئة من خلال المكيف أكثر سهولة وأماناً وأقل تكلفة من استخدام المدفئات الكهربائية المعروفة.

علامة الوضع البارد والوضع الحار “وضع التدفئة”

إقرأ أيضاً : أفضل تطبيق ريموت مكيف للاندرويد

ما هو تكييف الدورة العكسية؟

تكييف الهواء ذو الدورة العكسية هو عبارة عن نظام يقوم باستخدام تقنية الدورة العكسية لتدفئة منزلك أو تبريده. ويعتبر هذا أساساً نظامان في نظام واحد. يسمح لك مكيف الهواء ذي الدورة العكسية بشكل أساسي بعكس دورة التبريد للمكيف لإنتاج الحرارة بدلاً من التبريد. ومن هنا جاء مصطلح الدورة العكسية.

إقرأ أيضاً : الغاء التايمر في ريموت المكيف


كيفية تحويل المكيف من الوضع البارد إلى الوضع الحار

يتم إجراء هذا الأمر بكل بساطة وسهولة. فكما ذكرنا فإن غالبية أجهزة التكييف الحديثة تتميز بوجود العديد من الأوضاع التي يمكن للمستخدم التقليب والتغيير بينها. وعلى وجه الخصوص الوضعين البارد والساخن أو الدافئ. ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية :

إقرأ أيضاً : هل المكيف يسحب الهواء من الخارج

  1. قم بتشغيل المكيف من خلال زر التشغيل Power.
  2. من خلال النظر إلى شاشة وحدة التحكم فإنه يظهر أعلاها العديد من الأيقونات.
  3. في حال كانت الأيقونة الظاهرة تشبه “رقاقات الثلج” فإن الوضع الذي يعمل عليه المكيف في هذه الحالة هو الوضع البارد.
  4. قم بتغيير الوضع من خلال الضغط على زر “Mode” والذي يعمل على التبديل بين الأوضاع.
  5. عند ظهور أيقونة أو رمز “الشمس” أو “نار” أو كلمة “Heating” أو أي رمز آخر يدلل على الحرارة، فإن جهاز المكيف في هذه الحالة أصبح يعمل على وضع التدفئة (الساخن).
  6. قم بضبط درجة الحرارة من خلال وحدة التحكم “الريموت” على درجة حرارة بين 18-20 درجة مئوية.
  7. يفضل القيام بتوجيه فتحات الهواء إلى الأسفل، حيث أن ذلك سيضمن دوران الهواء الأمثل في الغرفة في فصل الشتاء، لأن الهواء الساخن يرتفع إلى الأعلى.
  8. يمكنك أيضاً التحويل الى الوضع التلقائي بدل الوضع الساخن. ويعمل هذا الوضع ومن خلال مستشعرات وحساسات خاصة على الحفاظ على درجة الحرارة المرغوبة ويؤدي أيضاً إلى الحفاظ على تشغيل المروحة لأقل قدر من الوقت وبأبطأ سرعة وبالتالي العمل على توفير الطاقة.

إقرأ أيضاً : كيفية توفير الكهرباء في المكيف

المراجع

  1. https://www.canstarblue.com.au/appliances/use-air-con-for-heating/[]
السابق
وضع النوم Sleep في المكيف
التالي
علامة الشجرة في ريموت المكيف

اترك تعليقاً