انترنت

طريقة حذف حساب تليجرام بشكل نهائي

طريقة حذف حساب تيليجرام

حساب التليجرام وشرح طريقة حذفه

طريقة حذف حساب تليجرام من أسهل وأبسط الطرق من حيث عملية تطبيقها، وذلك لأنه في ظل الكثير ممن يبحثون عن تأسيس حساب على التطبيق، يوجد هناك البعض ممن يرغبون في معرفة طريقة حذف حساب تليجرام، ولكن في خطوات واضحة وسليمة، وفي حالة القرار بشكل نهائي حول عملية الحذف يجب أخذ بعض من الأمور في اعتبارك، و أبرز هذه الأمور أن جميع البيانات والصور وغرف الدردشة أو ما يطلق عليها البعض المحادثات سوف تحذف نهائيًا، وسنتناول التفاصيل كافة من خلال موقع معرفة.

اقرأ من هنا : طريقة تحميل الصور ومقاطع الفيديو المعروضة في ” ستوري” على تطبيق وموقع انستا جرام

طريقة حذف حساب تليجرام

هُناك العديد من الخُطوات يجب اتباعها بشكلٍ مُتسلسل، حتى تتم عملية الحذف لحساب تليجرام بشكل سليم وهي :

الخطوة الأولى في حذف حساب تليجرام

طريقة حذف حساب تليجرام
  • التوجه إلى الصفحة المخصصة لحذف حساب تليجرام من خلال الرابط الآتي : حذف حساب التليجرام
  • بعد الدخول إلى الرابط يتم إدخال الرقم الخاص بك، بالإضافة إلى مفتاح الدولة الخاصة بك، ومن ثم الضغط على التالي أو Next  باللغة الإنجليزية.

اقرأ من هنا : طريقة مشاهدة حالات الواتس اب دون علم صاحبها

الخطوة الثانية

  • تتمثل الخطوة الثانية من خطوات حذف حساب تليجرام في طلب إدخال الرمز التعريفي فقط لحسابك.

الخطوة الثالثة

  • سيتم إرسال ذلك الرقم السري على الهاتف المحمول الخاص بك، ولكن لا يتم إرساله على شكل رسالة نصية، بل يتم إرسالها داخل تطبيق التليجرام، لذلك يجب الحرص على عدم القيام بحذف تطبيق التليجرام من على الهاتف المحمول، حتى تتمكن من الدخول إلى صفحة حذف حساب تليجرام بصورة نهائية.

الخطوة الرابعة

  • بعد القيام بعملية إدخال “الرمز التعريفي” الذي تم إرساله إليك، سوف يتم تحويلك إلى الحساب الخاص بك، ومن ثم الضغط على زر حذف حساب تليجرام أو باللغة الإنجليزية الضغط على زر Deactivate Account.
  • وبعد القيام بذلك سوف تصلك رسالة باللغة الإنجليزية تتضمّن ملحوظة “أنك في حالة القيام بحذف الحساب الخاص بك، فإن جميع رسائلك ومحادثاتك الاجتماعية والأسماء الخاصة بك سوف تختفي” لأن رحلتك على التطبيق واحدة لا رجوع فيها في حالة اتخاذ قرار الحذف.

الخطوة الخامسة

  • الحرص على كتابة سبب حذفك للحساب الخاص بك، ومن ثم الضغط على الكلمة الإنجليزية Done.
  • ستصلك رسالة نصيّة على الهاتف المحمول الخاص بك تتضمّن رمزاً تعريفياً لتأكيد عملية الحذف، ويجب عليك القيام بوضعه في الخانة التي ظهرت لك بعد الضغط مسبقاً على كلمة Done، وبعدها يتم الضغط على الزر أحمر اللون “نعم أريد حذف حسابي” أو باللغة الإنجليزية “Yes, Delete My Account”.
  • بعد عملية الإدخال للرمز التعريفي والضغط على الزر الأحمر الخاص بعملية الحذف، سيتم حذف حسابك الخاص على تطبيق التليجرام بصورة نهائية، وستدرك الأمر عن طريق تطبيق التليجرام.

اقرأ من هنا : طريقة حذف المتابعين على انستغرام

طريقة أخرى لحذف حساب تليجرام بشكل نهائي

في حال مواجهة صعوبة في وصول الرمز التعريفي Code الخاص بعملية حذف الحساب على الهاتف المحمول، يجب تطبيق طريقة جديدة تندرج تحت بند طريقة حذف حساب تليجرام بصورة نهائية.

تعتمد الطريقة الثانية على خاصية يطلق عليها اسم خاصية “التدمير الذاتي”، وتوجد في تطبيق التليجرام، وهي خاصية تستعمل في حالة عدم استعمال الحساب الخاص بك لفترة طويلة للغاية، وتُعد من أكثر الطرق المميزة التي يتمتع بها تطبيق التليجرام، لذلك في حالة عدم وصول الرمز التعريفي Code الخاص بعملية حذف حسابك على شكل رسالة نصية على هاتفك يجب عليك اللجوء إلى خاصية “التدمير الذاتي” الموجودة على التطبيق، وتتميز هذه الطريقة عن الطريقة الأولى بسهولتها وخطواتها التي تتمثل في :

الخطوة الأولى في حذف حساب تليجرام بشكل نهائي

  1. الدخول على إعدادات التطبيق، ومن ثم اختيار الخصوصية والأمان.
  2. الذهاب إلى خاصية تدمير ذاتي للحساب، ومن ثُم القيام باختيار مدة الغياب، ويفضل اختيار مُدة “شهر”، حتى يكون موعد التدمير الذاتي للحساب قريب.
  3. يتم تسجيل الخروج من تطبيق التليجرام.
  4. يُفضّل بعد ذلك القيام بحذف التطبيق عن الهاتف المحمول بصورة نهائية، والحرص على عدم تسجيل الدخول إلى نفس الحساب المطلوب تدميره ذاتياً ولمدة تزيد عن شهر.
  5. بعد مُرور مُدة “شهر” سيتم حذف الحساب تلقائياً.
  6. يمكنك التسجيل بحساب جديد بعد ذلك في أي وقت إن رغبت.

ومن خلال كافة النقاط التي تم سردها داخل المحتوى نستطيع التعرف على طريقة حذف حساب تليجرام بشكل صحيح وواضح، ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

السابق
كيفية ربط الساعة الذكية بالهاتف بنظام أندرويد
التالي
طريقة تشغيل ساعة Mi Band 4

اترك تعليقاً