اختراعات

علامة البارد في ريموت المكيف

علامة الوضع البارد في المكيف

تشير علامة الوضع البارد في ريموت المكيف، إلى أن جهاز المكيف يعمل في الوقت الحالي على الوضع البارد. تختلف الأوضاع في أجهزة التكييف. تحتوي غالبية أجهزة التكييف على أوضاع مختلفة مثل البارد، والدافئ، ووضع المروحة، والوضع التلقائي، والوضع الجاف والمسمى بوضع إزالة الرطوبة. قد تختلف علامة الوضع البارد من علامة تجارية إلى أخرى، حيث هناك عشرات العلامات التجارية من الشركات المصنعة لأجهزة التكييف مثل LG , SHARP, Gree, Mando , Panassonic , Fresh, وغيرها.

يشير ظهور هذه العلامة على شاشة وحدة التحكم “الريموت” الخاص بالمكيف إلى أن جهاز المكيف يعمل حالياً على الوضع البارد.

إقرأ أيضاً : طريقة تشغيل المكيف على البارد

الوضع البارد في المكيف

تعمل أجهزة التكييف بشكلٍ افتراضي على الوضع البارد. ويشيع استخدام الوضع البارد في أجهزة التكييف أكثر من الأوضاع الأخرى المتاحة. هناك العديد من الأوضاع المختلفة التي يمكن استخدامها في أجهزة التكييف، مثل الوضع الدافئ والذي يتم استخدامه خلال فصل الشتاء أو في أيام الطقس البارد، وهناك وضع المروحة ووضع إزالة الرطوبة والتي يتم استخدامُهما في أوقاتٍ مختلفة خلال العام والذي لكلٍ منهما العديد من المهام التي يعمل عليها ولسنا بصدد ذكرها تفصيلاً في مقالتنا هذه.

إقرأ أيضاً : معنى كلمة high cool في المكيف

علامة الوضع البارد في ريموت المكيف

عند اختيار أي وضع من أوضاع التكييف المتاحة في أجهزة التكييف، سواء كان الوضع البارد أو الدافئ أو التلقائي أو غيره من الأوضاع. فإن ذلك سيتبعه مباشرةً ظهور علامة أو رمز يشير إلى الوضع الذي يعمل عليه جهاز المكيف الآن، وتظهر هذه العلامات حتى يكون المستخدم على علم بالوضع الذي يعمل به جهاز المكيف حالياً. كما هو الحال في الأوضاع المختلفة، فإن الوضع البارد أيضاً له علامة مميزة ومعروفة. وهي علامة متشابهة بين غالبية أو كافة أجهزة التكييف باختلاف أنواعها وعلاماتها التجارية. تشبه علامة الوضع البارد شكل “الرقاقات الثلجية” والتي تعبر عن وضع البرودة في المكيف. وهناك بعض الاختلافات البسيطة التي تطرأ على هذه العلامة باختلاف العلامة التجارية لجهاز المكيف. لكنها في جميع الأحوال تحمل ذات شكل الرقاقات الثلجية. وقد تحمل في قليل من الأحيان علامة تحتوي كلمة COOL. في الأسفل يوجد صورة خاصة بهذه العلامة في العديد من أجهزة التكييف المختلفة.

إقرأ أيضاً : شرح أيقونات وعلامات ريموت جهاز التكييف

علامات الوضع البارد في العديد من أجهزة المكيف
السابق
حل مشكلة f2 في المكيف
التالي
حل مشكلة e6 في المكيف gree

اترك تعليقاً