اختراعات

علامة الشجرة في ريموت المكيف

الوضع الصحي في المكيف

مصطلحات ريموت المكيف

تعتبر أجهزة التكييف أحد الأجهزة الحديثة الأكثر استخداماً في السنوات الأخيرة. تعاقبت التطورات على هذه الأجهزة وتعددت الشركات المصنعة لها وأصبحت المنافسة عالية بين هذه الشركات، ما أدّى إلى وجود العديد من الميزات والتقنيات في هذه الأجهزة. وعلى وجه الخصوص في الطرازات الحديثة منها. يلاحظ الكثيرون من مستخدمي أجهزة التكييف الحديثة وجود علامة الشجرة الظاهرة على شاشة ريموت المكيف. تشبه هذه العلامة شجرة الصنوبر المعروفة. سنتعرف من خلال هذه المقالة على علامة أو أيقونة الشجرة هذه كأحد مصطلحات وعلامات وحدة التحكم “الريموت” في جهاز المكيف.

إقرأ أيضاً : تعرّف على مصطلحات ريموت المكيف

علامة الشجرة في ريموت المكيف

علامة الشجرة أو المنزل في ريموت المكيف
تشير كل من العلامتين إلى تفعيل الوضع الصحي في المكيف

يعتبر رمز أشجار الصنوبر أكثر رموز وعلامات جهاز المكيف غرابةً. ويتوفر هذا الرمز فقط في مكيفات الهواء الحديثة والتي تستخدم تقنية جديدة. تشير هذه العلامة إلى الوظيفة الصحية أو تسمى بـ تقنية بلازما PLASMA أو تقنية التأين ثنائي القطب e-ion. وتعمل هذه التقنية على تنشيط آلة أيونات الهواء في جهاز المكيف. تقوم هذه التقنية بالعمل على تصفية الروائح و الأوساخ وحتى الفيروسات المحمولة عبر الجو بأقصى سرعة. عادةً ما يتم تفعيل هذه الوظيفة من خلال زر خاص بها. وتعمل هذه الوظيفة على تغيير الهواء تدريجياً من الخارج إلى الداخل لتنقية الرائحة في الهواء. عندما تكون درجة الحرارة داخل الغرفة أعلى من درجة الحرارة في الهواء الخارجي، فيمكن أن يساعد تفعيل هذه الوظيفة في التبريد بشكل أسرع من المعتاد. رغم الفائدة الكبيرة لهذه الوظيفة على صحة المستخدمين إلّا أن تفعيل هذه الوظيفة يجعل من جهاز المكيف أكثر استهلاكاً للطاقة، لذلك يجب استخدامها لفترات قليلة وعند الضرورة لذلك.

قد تختلف العلامات التي تشير إلى الوضع الصحي في المكيف وذلك وفقاً للشركة المصنعة لجهاز المكيف ووفقاً للطراز الخاص به. قد تظهر علامة المنزل أو علامة الشجرة كما في الصورة أعلاه وقد تظهر علامات أخرى خلافاً لتلك العلامات تشير إلى تفعيل هذه الخاصية والتقنية، وقد يختلف أيضاً اسم التقنية فقد تسمى في بعض الأجهزة Healthy Mode أو PLASMA أو e-ion.

إقرأ أيضاً : هل المكيف يسحب الهواء من الخارج

مقطع فيديو لشركة LG الشهيرة في تصنيع أجهزة التكييف يوضّح كيفية عمل تقنية التأيُّن ثنائي القطب في المكيف

هل خاصية التأين ثنائي القطب آمنة

1 يتساءل الكثيرون حول الاستخدام المستمر لخاصية أو تقنية التأين ثنائي القطب PLASMA أو e-ion التي نتحدّث عنها في هذه المقالة، ومدى الأمان على البشر والحيوانات. تعد هذه التقنية آمنة تماماً للإنسان والحيوان، وقد تم تصميمها واختبارها وفقاً لجميع معايير الأمان والسلامة المعمول بها. وهي مدرجة في قوائم UL أو ETL.

تفعيل خاصية التأين ثنائي القطب

يتم تفعيل هذه التقنية من خلال أحد الأزرار الخاصة بها في وحدة التحكم الخاص بـ وحدة التحكم “ريموت” جهاز المكيف. عند الرغبة في تفعيل هذه الخاصية يجب الضغط على الزر الخاص بها والذي عادةً ما يكون على شكل “شجرة” أو كلمة “PLASMA” أو كلمة “e-ion”. ويتم إلغاء تفعيل الخاصية بذات الطريقة أي بالضغط مرة أخرى على هذا الزر.

إقرأ أيضاً : أفضل تطبيق ريموت مكيف للاندرويد

المراجع

  1. https://www.plasma-air.com/faqs[]
السابق
طريقة تحويل المكيف من بارد الى حار
التالي
شرح ريموت مكيف ماندو بلس

اترك تعليقاً