انترنت

قراءة رسائل الماسنجر دون أن يعلم المرسل بذلك

قراءة مسجات فيس بوك دون علم صاحبها

قراءة رسائل ماسنجر فيسبوك دون أن يعلم المُرسِل بذلك، أحد الحاجات التي قد تكون غاية في الأهمية للكثير من مُستخدمي ماسنجر فيسبوك، حيثُ يتم إرسال رسالة لك من أحدهم على تطبيق ماسنجر الفيسبوك Facebook Messenger، ولأمرٍ ما ولأسبابٍ مُختلفة قد ترغب في قراءة هذه الرسالة، عندما تقوم بقراءة هذه الرسالة فإن مُرسِلها سيعلم أنك قُمت بقراءتها وسوف يظهر لديه كلمة “تم العرض” أو “Seen” أو يعلم بذلك من خلال تحوُّل الإشارة الدائرية من اللون الرمادي إلى صورة، ما يُشير إلى أنكّ قُمت بقراءة هذه الرسالة، قد لا ترغب في حُدوث لعدم استطاعتك أو رغبتك في الرد على هذه الرسالة في الوقت الحالي لضيق الوقت أو عدم استعدادك أو لأية أسباب أُخرى، من خلال مقالتنا هذه سنتحدّث عن بعض الحُلول التي تمنعُك من الوُقوع في الحرج في مثل هذه الحالات.

ماسنجر فيسبوك Facebook Messenger

يُعتبر مسنجر فيسبوك أحد أكثر أدوات التواصُل استخداماً وسُهولة وشُمولية، فهو ذو فائدة كبيرة قد لا يُمكن لأحدنا الاستغناء عنه، حيثُ أن هُناك ملايين الأشخاص الذين يقومون باستخدام هذا التطبيق نظراً لأنهم أحد مُشتركي موقع التواصُل الاجتماعي الأكبر على مُستوى العالم فيسبوك Facebook ، ورُغم إيجابيات هذا التطبيق، إلّا أنه في بعض الأحيان قد يكون في استخدامِه تدخُلاً في خُصوصياتك وتحكُماً في وقتك، فقد لا ترغب بالرد على الرسالة فور وُرودِها إليك، لأي سببٍ كان، ومع ذلك يجب ألّا تظهر بأنك مُتجاهِل لهذه الرسالة.

قراءة رسائل Facebook Messenger دون علم المُرسِل

عندما تقوم بإرسال رسالة من خلال تطبيق Facebook Messenger، فإنّك سترى دائرة بداخلها علامة “الصح” تظهر بجوار نص الرسالة التي قُمت بإرسالها، وعندما يتم تسليم هذه الرسالة فإن هذه الدائرة تتحُّول إلى اللون الرمادي بالكامل، وعندما يقوم هذا الشخص بقراءتها فإن اللون الرمادي يتحوّل إلى أيقونة تحمل الصورة الشخصية لحساب الشخص الذي قام بقراءة الرسالة، وتحوُّل شكل ولون الدائرة إلى هذا الشكل يُدلل على أن هذا الشخص قد قام بقراءة الرسالة المُرسلة بعد أن قام بفتح صُندوق المُحادثة بينكُما.

في الحقيقة، فإن Facebook Messenger لا يسمح بإيقاف هذه الخاصيّة، ولكن هُناك بعض الحُلول التي يُمكن أن تُعطيك بعض التحكُّم في هذا الأمر.

استخدام تطبيق Save Story

تطبيق Save Story هو أحد التطبيقات المُتوفرة بشكلٍ مجاني على سوق جوجل Google Play، وهو عبارة عن تطبيق وسيط يُمكن من خلاله تسجيل الدُخول إلى حساب الفيسبوك، مما يُتيح لك تصفُّح منشورات الفيسبوك وإرسال الرسائل واستقبالُها وقراءتُها، إضافةً إلى إمكانية عرض “القصص” وتحميلُها، ويتميّز هذا التطبيق بواجهة جذّابة إضافةً إلى سُهولة استخدامِه التي تبدأ بمُجرّد تسجيل الدُخول بحسابك على فيسبوك، ويُمكنُك تحميل هذا التطبيق من خلال هذا الرابط.

طريقة استخدام تطبيق Save Story

  1. قُم بتحميل التطبيق من خلال متجر جوجل Play Store أو من الرابط هُنا.
  2. بعد تثبيت التطبيق قُم بفتحه ومن ثُم تسجيل الدُخول إلى حسابك في فيسبوك بكتابة اسم المُستخدم وكلمة المُرور الخاصة بالحساب.
  3. سيتم تسجيل الدُخول إلى حسابك وأصبح بإمكانك تصفُّح وقراءة منشورات الفيسبوك والرسائل والقصص.
  4. للتوجّه إلى الرسائل قُم بالضغط على أيقونة الرسائل في التطبيق، ومن خلالها ستتمكّن من قراءة الرسائل دون أن يعلم مُرسل الرسالة أنك قُمت بقراءتها، ودون أن يظهر لديه عبارة “تم العرض” أو “Seen”.

منع التطبيق من الاتصال بالانترنت

يُعتبر منع تطبيق فيسبوك ماسنجر من الاتصال بالانترنت أحد الطُرق المُستخدمة لإيقاف إيصالات القراءة، لكنّ هذه الطريقة قد لا تعمل بسبب خطأ ما في تطبيقها أو بسبب تحديثات يتم إجراؤها على تطبيق ماسنجر فيسبوك، وللقيام بذلك، ليس عليك سوى استخدام وضع الطيران Airplan Mode في هاتفك، والذي غالباً يُوجد في القائمة المُنسدلة من أعلى شاشة الهاتف ضمن رُموز الوُصول السريع.

  1. عند تلقي الرسالة لأول مرّة، يجب عدم القيام بفتح تطبيق Facebook Messenger أو تطبيق Facebook.
  2. قُم بتشغيل “وضع الطيران” في البداية، ومن ثُم قُم بفتح التطبيق وقراءة الرسالة الجديدة.
  3. بعد قراءة الرسالة قُم بإغلاق تطبيق Facebook Messenger أو Facebook مع التأكد بأنهُما لا يعملان في الخلفيّة.
  4. بإمكانك الآن إلغاء تفعيل “وضع الطيران” وتفعيل الاتصال اللاسلكي أو حزمة البيانات واستخدام التطبيق بشكل عادي.

مُلاحظة : قد يقوم Facebook Messenger بإضافة المزيد من التحديثات إلى التطبيق، وقد تُصبح هذه الطريقة غير فعّالة.

السابق
مشاهدة ستوري الفيس بدون علم صاحبها
التالي
كيف أعرف أن رسالة الماسنجر وصلت

اترك تعليقاً