تطبيقات

كيفية ارسال ملف وورد عبر الواتس اب

إرسال ملفات نصية عبر تطبيق الواتساب

تطبيق الواتساب Whatsapp

يعدّ تطبيق الواتساب Whatsapp أحد أشهرتطبيقات التواصل الإجتماعي المعروفة والتي شهدت إقبالاً واسعاً من قِبل مستخدمي الإنترنت والهواتف الذكية ، حيث تجاوز عدد مستخدمي هذا التطبيق الملياري شخص وفقاً للإحصائية الصادرة في النصف الأول من العام 2020م، ويكاد لا يخلو هاتفاً ذكياً من هذا التطبيق، ويعود سبب الإقبال الواسع على هذا التطبيق لمواكبة تطبيق واتساب التطورات التقنية بشكلٍ متسارع، وقد جعل الواتساب من الإتصال الفوري أمراً غايةً في السهولة، وقد شقّ الواتساب طريقه إلى أجهزة الحاسوب ولم يعد مقتصراً على الهواتف الذكية، وقد اعتمدت العديد من المؤسسات الرسمية والغير رسمية مثل الوزارات والمحاكم والبنوك وشركات الطيران وغيرها تطبيق الواتساب للتواصل مع زبائنها وتلقي استفسارتهم وتزويدهم بخدماتها، وقد شهد التطبيق في الفترة الأخيرة الواقعة بين العامين 2019 – 2020 تحديثاً حيث أصبح من الممكن عقد الإجتماعات من خلال هذا التطبيق، وقد جاء هذا إضافةً للمهمة الأساسية للتطبيق والمتمثلة في إنشاء المكالمات الصوتية والمرئية وإرسال الصور ومقاطع الفيديو والعديد من المرفقات الأخرى.

مشاركة وإرسال المستندات عبر تطبيق واتساب Whatsapp

من خلال تطبيق واتساب، فقد تم تمكين مستخدميه مؤخراً من إرسال واستقبال إرسال ومشاركة العديد من البيانات والمرفقات مثل مشاركة جهات الإتصال ومشاركة الموقع وإجراء المدفوعات، وإرسال المستندات النصيّة مثل مستندات وورد Word أو مستندات PDF وغير ذلك من المرفقات التي تحمل امتدادت مختلفة، وتشكّل خاصية إرسال المستندات النصية والمرفقات الأخرى ميّزةً غاية في الأهمية وبشكلٍ خاص في حال مشاركة تذكرة طيران أو سيرة ذاتية أو بيانات نصيّة أخرى، ويمكن تنزيل هذه المستندات أو تحميلها والوصول إليها بشكلٍ سهل من خلال الهاتف الذكي أو الكمبيوتر المحمول أو غير ذلك من الأجهزة الذكيّة.

كيفية إرسال مستندات نصيّة عبر تطبيق واتساب Whatsapp

يتم إرسال المستندات عبر الواتساب من خلال القيام بعدة خطوات بسيطة، وتختلف طريقة إرسال الملفات في الواتس الذي يتم استخدامه من خلال الأجهزة الذكية التي تعمل على نظام Android والاجهزة الذكية التي تعمل على نظام IOS.

خطوات إرسال مستندات نصيّة عبر واتساب لأجهزة أندرويد Android

  1. قم بفتح الدردشة (Chat) مع الشخص الذي ترغب بإرسال المستند إليه، أو المجموعة (Group) التي تريد إرسال المستند إليها.
  2. قم بالنقر على رمز (مشبك الورق) والموجود أسفل شاشة المحادثة .
  3. سيتم فتح مجلدات هاتفك واستعراضِها من خلال التطبيق.
  4. قم بالدخول إلى المجلد الموجود فيه ملف المستند النصّي، ومن ثم النقر “فوق المستند”.
  5. سيتم بذلك إرسال “المستند النصي” الذي قمت باختياره إلى الشخص المرغوب الإرسال إليه ويمكن لهذا الشخص القيام بتحميله وتشغيله بشرط وجود التطبيق الخاص بتشغيل هذا المستند.
  6. يمكنك إرسال المستند النصي بطريقة أخرى تتمثّل في استعراض مجلدات هاتفك من خلال تطبيق مثل تطبيق File Manager أو أي تطبيق مشابه، ومن ثم البحث على إسم المستند النصي الذي ترغب بإرساله، ومن ثم تحديده والضغط على علامة “مشاركة” ومن ثم اختيار تطبيق “واتساب” ، ومن ثم اختيار الشخص الذي ترغب بإرسال المستند إليه.
إرسال مستند/ ملف نصّي عبر تطبيق واتساب

خطوات إرسال مستندات نصيّة عبر واتساب لأجهزة IOS

  1. قم بفتح الدردشة (Chat) مع الشخص الذي ترغب بإرسال المستند إليه، أو المجموعة (Group) التي تريد إرسال المستند إليها.
  2. قم بالضغط فوق “السهم” الموجود على يسار مربع النص، واختر “إرسال مستند”.
  3. قم باستعراض “المستند” من خلال iCloud ومن ثم النقر فوقه.
  4. يتم بذلك إرسال المستند، ويمكن بذلك للشخص المرسل إليه تحميله ومشاهدته بشرط وجود التطبيق الخاص بتشغيل هذا المستند.
السابق
كيفية انشاء واتساب برقم أمريكي
التالي
هل يمكن مراقبة مكالمات الماسنجر

اترك تعليقاً