تقنية

كيفية تشغيل تكييف شارب بدون ريموت

تشغيل مكيف ال جي LG بدون ريموت

قد تصل درجة حرارة الطقس إلى 40 درجة مئوية، ويكون الجو الخارجي شديد الحرارة وعالي الرطوبة. وعند ذهابك إلى الغرفة لتشغيل جهاز المكيف قد تفاجأ بأنه لا يمكنك تشغيل التكييف لسببٍ ما متعلق بوحدة التحكم عن بعد “الريموت” الخاص بالمكيف. سنتحدث خلال هذه المقالة عن كيفية تشغييل تكييف شارب SHARP بدون استخدام ريموت. حيث يعاني الكثير من فقدان الريموت الخاص بجهاز التكييف أو يفاجَؤون بنفاذ بطاريات الريموت في وقت غير ملائم لشراء بطاريات أخرى. أو تعرُّض ريموت المكيف للتلف. يتم هذا الأمر اعتماداً على عدة طرق سيتم شرحهما تفصيلاً حول تشغيل أجهزة التكييف بدون ريموت بشكل عام. وتنطبق الطرق التي سنقوم بذكرها في هذه المقالة على غالبية أجهزة التكييف من جميع العلامات التجارية. سواء الأجهزة من نوع شارب SHARP أو سامسونج SAMSUNG أو ال جي LG أو غيرها. 1

طرق تشغيل مكيف شارب بدون استخدام الريموت

رغم فقدان وحدة التحكم عن بعد الخاصة بالمكيف “الريموت” أو عدم تمكننا من استخدامها لأي سبب من الأسباب، سواء كان هذا السبب يعود إلى تلف وحدة التحكم هذه، أو نفاذ البطاريات الخاصة بها. إلّا أننا لا نزال قادرين على تشغيل جهاز المكيف هذا. يتم التشغيل بواسطة عدة طرق مختلفة وبسيطة والتي تتم وفقاً للآتي.

1- طريقة تشغيل المكيف بدون ريموت من خلال زر الطاقة

تحتوي غالبية أجهزة تكييف الهواء بمختلف أنواعها وعلاماتها التجارية على زر “طاقة”، يوجد هذا الزر على سطح الوحدة الداخلية لجهاز المكيف. وقد تم تصميم هذه الأزرار بشكلٍ غير لافت للنظر ،وذلك حفاظاً على المظهر الجمالي لسطح وحدة التكييف. فقد قامت هذه الشركات بوضع هذا الزر عادةً إما على أحد جانبي وحدة التكييف، أو وضعه بشكلٍ مخفي أسفل غطاء لوحة مرشِّح الهواء أو أن يكون قد تم تصميمُه بشكلٍ غائر في وحدة التكييف.

تشغيل المكيف بدون ريموت من خلال زر الطاقة

إقرأ أيضاً : كيف أشغل المكيف بدون ريموت ؟

في هذه الحالة وعند الرغبة في تشغيل مكيِّف الهواء دون وجود وحدة التحكم “الريموت“. فيمكنك القيام برفع هذه اللوحة والبحث أسفلها عن هذا الزر. قد يحتاج الأمر للنظر عن كثب وتدقيق حتى تتمكّن من رؤية زر التشغيل هذا والتعرف عليه.

اعتماداً على العلامات التجارية المختلفة لأجهزة التكييف والطرازات التي تقوم بتصنيعها، فإن زر الطاقة Power Button يكون موجوداً في مواقع مختلف نذكُر منها :

  • عادةً ما يتم وضع “زر الطاقة” في موضع اليد اليسرى للمروحة الموجودة في الوحدة الداخلية إلى جانب مصابيح المؤقت وأضواء مؤشر مكيف الهواء. وهذا ينطبق على العلامات التجارية مثل Gree ، Funiki ، Mistubishi ، Daikin.
  • في أجهزة التكييف مثل LG و Panasonic و SHARP و Hitachi لن تجد زر الطاقة بسهولة، لأن هذا الزر قد تم إخفاؤه أسفل الوحدة مُرشِّح الهواء في الوحدة الداخلية. ما عليك سوى رفع الغطاء الخاص بالمرشح للعثور على زر التشغيل.
تشغيل المكيف بدون ريموت من خلال زر الطاقة

2- طريقة تشغيل المكيف من خلال الهاتف الذكي بدون ريموت

إضافةً لما ذكرناه، يمكننا أيضاً تحويل الهاتف الذكي إلى وحدة تحكم “ريموت” خاصة بجهاز المكيف. غالبية الأجهزة الذكية والحديثة تحتوي على مُستشعر الأشعة تحت الحمراء وهو عبارة عن جهاز إرسال الأشعة تحت الحمراء. يتم ذلك من خلال تثبيت تطبيق “الريموت” على هاتفك من خلال متجر جوجل بلاي Google Play في حال كان الهاتف لديك يعمل على نظام Android. أو من خلال متجر آبل Apple Store في حال كان الهاتف لديك يعمل على نظام IOS. وبعد تثبيت التطبيق يمكنك اتباع التعليمات واختيار نوع وحدة التكييف لديك. تعتبر هذه الطرق من أكثر الطرق سُهولة وتوفيراً للجهد والراحة في حال فقدان الريموت أو تلفه، قد تجد هذا التطبيق مُثبت مُسبقاً على العديد من الهواتف الذكية.

إقرأ أيضاً : تحميل تطبيق الريموت لأجهزة المكيف

لا يقتصر استخدام تطبيق ريموت المكيف على تشغيل أو إيقاف تشغيل المكيف. بل يمكنك التحكم بشكل كامل في المكيف. يمكنك من خلال التطبيق التحكم في أوضاع التكييف والتبديل بينها. يمكنك التحكم أيضاً في ضبط درجات الحرارة وفي تفعيل التأرجح SWING وغيرها من الاعدادات المختلفة.

3- طريقة تشغيل وإيقاف تشغيل المكيف بواسطة قاطع الدائرة

يتم استخدام هذه الطريقة غالباً في القاعات والفصول الدراسية والصالات الكبرى، ويتم تشغيل وإيقاف تشغيل هذه الأجهزة باستخدام القواطع بدلاً من استخدام جهاز التحكم عن بعد “الريموت”، لما تمتاز به هذه الطريقة من سهولة وبساطة إضافةً لعملها على إحكام السيطرة بشكل أكبر من طريقة استخدام وحدة التحكم “الريموت”، خاصة مع كثرة عدد أجهزة التكييف في هذه القاعات.

المراجع

  1. https://tipsmake.com/4-ways-to-turn-on-the-air-conditioner-without-using-control[]
السابق
معنى كلمة Self Clean في ريموت المكيف
التالي
أفضل تطبيق ريموت مكيف للاندرويد

اترك تعليقاً