تقنية

كيف ازيد متابعيني في الانستقرام

كيف ازيد متابعيني في الانستقرام

كيف ازيد متابعيني في الانستقرام مطلبٌ يقلق راحة رواد هذا الموقع، إذ أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي النافذة الأولى للأفراد للوصول إلى الشهرة، إذ كلما زاد عدد المتابعين كانت فرصة تحقيق الطموح أكبر لا محالة، من الجديرِ بالذكرِ أن ارتياد فضاء السوشيال ميديا لا يقتصر على الشهرة فحسب؛ بل يصل إلى تحقيق الربح بعدةِ طرقٍ مختلفة، لكن إثبات الوجود أولًا وبناء الجمهور للوصول إلى المبتغى.

كيف ازيد متابعيني في الانستقرام

بعد تحوّل الانستقرام Instagram إلى منصةٍ أساسية لانطلاقةِ العلامات التجارية وإيصال رسائل هادفة لمن يبحث عنها؛ فقد تحولت الحاجة إلى ملحة لاستقطاب المزيد من المتابعين سعيًا لبناء شريحةٍ من الجمهور المتفاعل، وقد آن الأوان لتقديم إجابةٍ شافية لكل من يسأل كيف ازيد متابعيني في الانستقرام بالتفصيل، وذلك على النحو التالي: 1

تطوير الحساب الشخصي

الخطوة الأولى في استقطاب الجمهور هي بناء ملفٍ شخصي جذاب يلبي الحاجة، فإنه المرآة العاكسة للعلامة التجارية أو الهدف الذي جاء لأجله، ويمكنك ذلك على النحو:

  • السيرة الذاتية: لا بد من تقديم نبذة حول ما يقدمه مستخدم الانستقرام من خلال السيرة الذاتية؛ باعتبارها هوية إلكترونية والواجهة الأولى، وإذا كان من مالكي المواقع الإلكترونية؛ يجب إدراج الرابط في السيرة الذاتية لتعزيز حركة المرور إليه.
  • الصورة الشخصية، عادةً تعكس الصورة تفاصيلًا واضحة عن هدف الحساب، وترتبط مباشرةً به.
  • اسم المستخدم، من الأفضل بناء اسم مستخدم يسهل البحث عنه والتنبؤ به، إذ أن الأسماء المعقدة تعرقل حركة تدفق المتابعين.

اقرأ أيضًا: الفرق بين الحساب الشخصي والتجاري في الانستقرام

تنظيم وقت النشر على الحساب

العشوائية في النشرِ على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي أمرٌ مثير للاستياء، لتحقيق هدفك سؤالك كيف ازيد متابعيني في الانستقرام لا بد من اتباع تقويم وجدول محدد للنشر، ولا بد من الإشارة إلى أن العلامات التجارية الكبرى تقيّد عدد مرات النشر يوميًا تفاديًا لوصول الرسائل غير المرغوب فيها، بناءًا عليه فإن تنظيم النشر على مدار اليوم يسهم في زيادة عدد المتابعين، ومن الممكن رصد ساعات الذروة واستهدافها.

الجدولة المسبقة للمنشورات

تطرح مواقع التواصل الاجتماعي بما فيها الانستقرام فرصة ذهبية لجدولة المنشورات بوقتٍ مسبق، إذ لا يحتاج المستخدم للنشر فورًا أو الالتزام اليومي بالولوج إلى حسابه للنشر، ويعزز ذلك فرصة الظهور أمام مرأى المستخدمين الآخرين أكثر من أي وقتٍ مضى، وذلك رغمًا عن التغيير الطارئ على خوارزمية الانستغرام، وتكمن الفائدة في ذلك بتنظيم أسلوب تدفق المنشورات ووصولها إلى المتابعين بكل سهولةٍ ويسر.

نشر الحساب لدى الشركاء والعلامات التجارية

عندما تبدأ البحث عن إجابةٍ دقيقة لسؤالك المطروح كيف ازيد متابعيني في الانستقرام بشغف، لا بد من العلم بضرورة تبادل نشر الحسابات مع الشركاء في المجال، وأيضًا العلامات التجارية الأخرى، وقد يضطر الأمر للترويج للآخرين أو الدفع لهم مقابل التنويه لحسابك ووضع الرابط أمام مرأى المتابعين.

اقرأ أيضًا: إيجابيات وسلبيات الانستقرام

تفادي المتابعين الوهميين عندما ازيد متابعيني في الانستقرام

عند الرغبة بتجسيد إجابة سؤالك كيف ازيد متابعيني في الانستقرام واقعيًا؛ لا بد من إزالة فكرة المتابع الوهمي تمامًا، بالرغم من العروض المقدمة لشراء المتابعين مقابل مبالغ زهيدة، إلا أن ذلك سيكون ضارًا حتمًا، ويترتب على ذلك النتائج التالية:

  • غياب المصداقية التامة في الحساب، وذلك لتجمّد نشاط أولئك المتابعين الوهميين تمامًا.
  • انعدام المكاسب المادية، إذ أن العدد سيكون شكليًا فقط؛ لن يبيع المستخدم أيٍ من معروضاته لهم.
  • اضطرار انستغرام لحذف العضويات والمتابعات المزيفة تلقائيًا بواسطة روبوت وخوارزمية متخصصة.

نشر رابط الحساب عبر مواقع التواصل الاجتماعية الأخرى

من الرائع نشر رابط حسابك الانستقرام عبر حساباتك الأخرى على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لتعزيز وصول المهتمين بمحتواك إليه، فإن ذلك وسيلة سهلة لإيجادك، كما يمكن إدراج الرابط عبر الأزرار المخصصة للوسائط الاجتماعية الموجودة في المواقع والمدونات.

اقرأ أيضًا: كيفية عمل حساب تجاري على الانستقرام

كيف ازيد متابعيني في الانستقرام بالدفع

تعتبر منصة انستغرام بوابة لتوافد مليار مستخدم شهريًا على الأقل؛ لذلك فإنها تتصدر قائمة منصات التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا، ومن هنا تتجلى فرصة أصحاب العلامات التجارية للترويج لها، ومن المؤكد إن كنت مالكًا لمتجر أو علامة ما؛ فإنك تتسائل كيف ازيد متابعيني في الانستقرام بسرعة، حتى لو كان ذلك بمقابلٍ مادي، من الضروري التمييز بين الترويج للحساب وشراء المتابعين؛ إذ أن الترويج يضع الحساب بين يدي من يهتم حقًا بالعلامة التجارية؛ بالتالي ضغط زر المتابعة لديك عن قناعةٍ تامة وإيمان بإمكانية حصول علاقة تجارية بينكما.

أما شراء المتابعين لألبي حاجتي في أن ازيد متابعيني في الانستقرام بسرعة؛ فستعود بنتائج سلبية لاحقًا، بالرغم من ارتفاع أعداد المتابعين بشدة؛ إلا أن المشاركة ستبقى معدومة؛ بالتالي تجميد الحساب وتعليقه من قبل انستغرام، وذلك لاعتبار حدوث انتهاكات في سياسات الموقع.

نصائح فعالة في زيادة المتابعين في الانستقرام بسرعة

تاليًا نصائح فعالة تحقق لك الإجابة أيضًا وتدعم سؤال كيف ازيد متابعيني في الانستقرام بسرعة، وذلك على النحو:

  • الإعلان المموّل، من الممكن اختيار منشور بالغ الأهمية؛ والإعلان عنه مقابل الدفع ليصل لأكبر شريحة ممكنة من المتابعين.
  • نشر أكبر عدد من الستوريات، نشر قصص (Stories) مثيرة للاهتمام يبعث التشويق في نفس المتابع؛ مما يدفعه لمتابعتك للاطلاع على كل ما هو جديد.
  • الإشارة للمتابعين، من الممكن بناء منشور جذاب والإشارة Tags للمتابعين جميعًا؛ حتى تصبح نسبة الوصول عالية جدًا بمجرد وصول الإشعار.

ختامًا؛ ففي مقال كيف ازيد متابعيني في الانستقرام سواء مجانًا أو بالترويج؛ لا بد من العلم بأن الطرق القانونية هي الأسلم دومًا، لذلك حافظ على نشر محتوى جاذب لمستخدمي المنصة؛ حتمًا سيتوافد الزوار إلى حسابك بالمئات.

المراجع

  1. https://sproutsocial.com/insights/how-to-get-followers-on-instagram/ []
السابق
حل مشكلة h3 في المكيف
التالي
كيفية استرجاع حساب انستغرام

اترك تعليقاً