انترنت

كيف اعرف اني محظور في الانستقرام

كيف اعرف انه تم حظري على الانستغرام

تطبيق الانستقرام

يُعتبر تطبيق الانستقرام إحدى أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي والتي تتخصص بشكل أكبر في عرض الصور ومقاطع الفيديو من خلال منشورات أو قصص يتم عرضُها Stories، وتضُم شبكة Instagram ما يزيد عن المليار مُستخدِم، وقد قامت شركة فيسبوك في السنوات الأخيرة بالاستحواذ على هذه الشركة بشرائها، وقد كسرت هذه الشبكة حاجز المليار مُستخدم نشط شهرياً.

عدم رؤية القصص والمنشورات

يحدُث في كثير من الأحيان وأن تفتقد أحد الأصدقاء لديك على تطبيق الانستقرام والذي كنت تقوم بمتابعته بشكل مُستمر، وتُفاجئ بأنك لم تعُد ترَ المنشورات والقصص التي يقوم بنشرها عبر حسابه على التطبيق، قد يتراود إليك فكرة أن هذا الشخص قد قام بحظرك على تطبيق الانستقرام، ولكن هذا ليس دائماً يكون صحيحاً، فقد يعود عدم ظُهور هذا الشخص إلى عدد من الأسباب ونذكُرها هنا على سبيل المثال لا الحصر :

أسباب عدم رؤية القصص والمنشورات عبر تطبيق انستقرام

  • قد يكون حساب هذا الشخص قد تعرّض للإغلاق من قِبل موقع الانستقرام، وذلك لأسباب مُختلفة قد يكون إحداها مُخالفة شروط الاستخدام عبر شبكة انستقرام.
  • قد يكون حساب هذا الشخص قد تعرّض للاختراق من قبل آخرين وقد تم تغيير الإسم أو إغلاق هذا الحساب، وهذا ما هو شائع خلال الفترة الأخيرة.
  • قد يكون مالك حساب الانستقرام قد قام بإزالتك من قائمة مُتابعيه Followers سواء كان ذلك بقصدٍ او بدون قصد من خلال خطأ يحدث في كثير من الأحيان.
  • قد يكون مالك حساب الانستقرام قد قام بتحديد قائمة خاصة بالأصدقاء المسموح لهم فقط برؤية القصص الخاصة به، دون أن يتم إضافتك إلى هذه القائمة، ويتم ذلك من خلال إنشاء قائمة تُسمّى Close Friends أي الأصدقاء المُقرّبين.
  • قد يكون مالك حساب الانستقرام قد قام بإلغاء تنشيط حسابه بشكل مؤقت “Deactivation”.
  • قد يكون مالك حساب الانستقرام قد قام بحذف حسابه وإلغائه بشكل دائم.
  • قد يكون مالك حساب الانستقرام قد قام بالفعل بحظرك Block عبر شبكة انستقرام.

معرفة من قام بحظرك في الانستقرام

في الكثير من الأحيان قد تقوم بالبحث عن الملف الشخصي للصديق عبر الانستقرام دون تمكُنك من العُثور عليه، وقد يتراود إليك فكرة أن هذا الشخص قد قام بحظرك عبر التطبيق، إذا كُنت تُريد معرفة من قام بحظرك في تطبيق الانستقرام فيجب اتباع الخُطوات في هاتين الطريقتين أو إحداهُن، علماً بأن ذلك لا يكون قاطعاً ومؤكداً بأنه قد تم حظرُك، مع مُراعاة ما تم ذكرُه أعلاه :

الطريقة الأولى للكشف عن وجود الحظر

  1. قُم بفتح تطبيق Instagram ومن ثُم النقر فوق خانة البحث Search .
  2. قُم بالبحث عن حساب الصديق من خلال كتابة الإسم بالشكل الدقيق إذا كُنت تتذكر تهجئة الاسم جيداً، أما إذا لم تكن تعرف التهجئة الدقيقة للإسم فإن هذا يستبعد فرضية وجود الحظر، فقد تقوم بكتابة الاسم بشكل يختلف بحرف أو أكثر عن الكتابة الصحيحة لهذا الإسم، وبالتالي وفي غالب الأحيان لن يتم العُثور على هذا الاسم، ومثال على ذلك أن تقوم بكتابة اسم Ahmed ، رُغم أن صديقك عبر الانستقرام قد قام بكتابة اسمه بشكل مُختلف مثل Ahmad، أو تقوم بالبحث عن إسم Mohamed ، رغم أن صديقك قد قام بكتابة اسمه بشكل مُختلف مثل Mohammad على سبيل المثال.
  3. إذا ظهر لديك إسم هذا الشخص وبعد النقر عليه تم فتح صفحته الشخصية، فأنت لست محظوراً، فرُبما قد تم إزالتُك من قائمة المُتابعين لديه، أو هُناك سبب آخر كما تم ذكرُه أعلاه.
  4. في حال لم يتم العُثور على إسم الصديق فقُم بالانتقال للخُطوة التالية .
  5. قُم بالانتقال إلى حساب صديق أو أكثر من الأصدقاء المُشتركين بينكما على تطبيق Instagram، وكُلما اقترب هذا الصديق من صديقك الذي تُشكك بقيامه بحظرك كان ذلك أفضل.
  6. قُم بمراجعة منشورات هؤلاء الأصدقاء عبر التطبيق ومُتابعة التعليقات والإعجابات على المنشورات، لمعرفة ما إذا كان الصديق الذي قد يكون قام بحظرك ظاهراً اسمُه ضمن قائمة الإعجبات أو التعليقات على منشورات أصدقائهم.
  7. إذا ظهر اسم المُستخدم “الصديق الذي قد يكون قام بحظرك” فقُم بالنقر على إسمه.
  8. إذا قمت بالنقر فوق الملف الشخصي للمستخدم ولم تتمكن من رؤية المحتوى الخاص بحسابه، فهذا يعني أنه قد قام بحظرك.
  9. إذا تم تعيين ملف تعريف Instagram الخاص بالمستخدم على “خاص”، فسيظل اسمه أيضاً يظهر في قائمة البحث، ولا يمنع ذلك من ظُهور الاسم في القائمة، حيثُ يعتقد البعض بأن الحسابات الخاصة “Private Account” قد لا تظهر في قائمة البحث.

الطريقة الثانية للكشف عن وجود الحظر

  1. لمزيدٍ من التأكد، وعطفاً على ما أوردناه في الطريقة الأولى، قُم بزيارة موقع searchusers.com ، وهو موقع مُتخصص في البحث عن مُشتركي شبكة Instagram.
  2. يُمكنُك البحث عن الإسم دون الحاجة إلى إنشاء حساب في هذا الموقع أو تسجيل الدُخول إليه.
  3. في خانة البحث Search قُم بكتابة اسم الصديق الذي قد يكون قام بحظرك، وحاول كتابة الاسم بالتهجئة الصحيحة قدر المُستطاع.
  4. سوف يظهر لك حساب أو مجموعة من حسابات المُشتركين في Instagram كما هو موضّح في الصورة أدناه.
  5. في حال رؤية الملف الشخصي لهذا الشخص فسوف تُلاحظ وجود اسم المُستخدم User Name أسفل الصورة الشخصية.
  6. قُم بطباعة اسم المُستخدم في خانة البحث في تطبيق Instagram، فإذا ظهر لديك هذا الحساب وتمكنت من دُخول الصفحة الشخصية له فبذلك لا يكون هذا الشخص قام بحظرِك.
  7. في حال كنت تستخدم شبكة instagram عبر الويب وليس التطبيق، فقُم بنسخ الرابط الخاص بحسابه، ومن ثُم لصقه إلى صفحة الويب بعد تسجيل دُخولك، فإذا لم تظهر صفحته الشخصية ولم تتمكن من رؤية الملف الشخصي لهذا الحساب أومُحتوياته (إذا كان حساباً عاماً) فأنت بذلك قد تم حظرُك.
السابق
علاج آلام الرقبة بسبب النوم الخاطئ
التالي
كيفية حذف المتابعين في الانستقرام (شرح مُصوَّر)

اترك تعليقاً