انترنت

مشاهدة ستوري الفيس بدون علم صاحبها

تصفح ستوري فيسبوك دون علم صاحبها

مُشاهدة قصص الفيسبوك Stories دون معرفة صاحبها

مشاهدة ستوري الفيس بوك دون علم صاحبها أحد الأمور التي يبحث عنها العديد من مُستخدمي موقع الفيسبوك، والذي يُعتبر أحد أشهر مواقع التواصُل الاجتماعي إقبالاً، ويسعى هؤلاء الأشخاص لهذا الأمر للعديد من الأسباب المُتنوعة، والتي تختلف من شخصٍ إلى آخر، وأيٍ كانت الأسباب فإن هذا الأمر ليس من الأهمية الحديث عنه في مقالتنا هذه، ومن المعروف أن فيسبوك يقوم بعرض أسماء وحسابات الأشخاص الذين قاموا بمُشاهدة قصة/ستوري الفيسبوك التي يقوم الآخرون بنشرها عبر حساباتهم، وسوف نتطرّق إلى طريقة أو طُرق والتي يستطيع من خلالها الشخص مُشاهدة ” قصص / ستوري فيسبوك ” Facebook Story دون أن يتمكّن الشخص الذي قام بنشر هذه القصّة من معرفة أنك قُمت بمُشاهدتها.

مُشاهدة القصص من خلال تطبيق Save Story

وهو أحد التطبيقات المُتاحة عبر متجر جوجل Play Store الخاص بهواتف الأندرويد، والذي يُمكنُك من خلاله تسجيل دُخولك إلى حسابك في فيسبوك، ويُمكنُك من خلال هذا التطبيق مُشاهدة القصص التي ترغب بمُشاهدتها دون أن يتم إشعار صاحب القصة بذلك، ودون أن يتمكّن من معرفة أنك قُمت بمُشاهدة هذه القصة، لأنّك فعلياً لم تقُم بفتحها أو تشغيلها من خلال تطبيق الفيسبوك، بل قُمت بذلك من خلال تطبيق وسيط.

كيفية استخدام تطبيق Save Story

  1. قُم بتشغيل متجر جوجل Play Store على هاتفك، ومن ثُم البحث على تطبيق Save Story.
  2. قُم بتحميل التطبيق من المتجر، وتكون أيقونة التطبيق على شكل سهم للأسفل مُحاط بدائرة زرقاء اللون .
  3. بعد تثبيت التطبيق قُم بتسجيل دُخولك إلى حسابك فيسبوك.
  4. بعد تسجيل دُخولك ستتمكّن من تصفُّح حسابك على الفيسبوك حيثُ ستتمكّن من مُشاهدة القصص إضافةً إلى قراءة الرسائل وذلك دون علم صاحبها بأنك شاهدت القصة أو قُمت بقراءة الرسائل.

إخفاء المُشاهدة من خلال تعطيل حسابك مؤقتاً على الفيسبوك

قد تبدو هذه الطريقة مُتطرفة وغير مرغوبة بعض الشيء، ولكن قد يلزم الأمر أحياناً لتطبيقها وقد تكون هذه هي الطريقة الوحيدة لعدم تمكين الشخص الذي قُمت بمُشاهدة القصة الخاصة به على فيسبوك من العلم بذلك، فقد تكون عن طريق الخطأ قُمت بفتح هذه القصة ولا يكون أمامك سوى القيام بتعطيل مؤقت لحسابك على فيسبوك، وقد يكون عليك تعطيلُه لمدة 24 ساعة كاملة، أو المُدّة المُتبقيّة لانتهاء القصة، كأن يكون الشخص قد قام بإضافة القصة على الفيسبوك منذ 20 ساعة على سبيل المثال، فليس عليك سوى تعطيلُه لمدة 4 ساعات فقط وليس 24 ساعة، ويُمكنُك تطبيق هذه الطريقة من خلال اتباع الخُطوات التالية:

  1. قُم بتسجيل الدُخول إلى حسابك في فيسبوك Facebook وقُم بمُشاهدة أي قصص ترغب في مُشاهدتها.
  2. بمُجرد الانتهاء من مُشاهدة القصص يجب عليك القيام بتعطيل حسابك على فيسبوك بشكلٍ مؤقت.
  3. بعد 24 ساعة أو بعد إنتهاء الوقت المُتبقي على حذف قصة الفيسبوك Facebook Story يُصبح بإمكانك إعادة تفعيل حسابك على الفيسبوك من خلال تسجيل الدُخول مرّة أخرى.

كيفية تعطيل حساب الفيسبوك مؤقتاً

لتعطيل حساب الفيسبوك Facebook وإلغاء تنشيطه بشكلٍ مؤقت، قُم باتباع الخُطوات التالية:

  1. قُم بالانتقال إلى “الإعدادات والخُصوصية”، وذلك من خلال السهم العلوي الأيمن على صفحة الويب الخاصة بموقع “فيسبوك”، أو قائمة الخُطوط الثلاثة في الزاوية العُليا على تطبيق”فيسبوك” في الهاتف المحمول.
  2. قُم بالانتقال إلى “الاعدادات” ومن ثُم “معلومات Facebook الخاصة بك”.
  3. في حال كُنت تتصفح “فيسبوك” من خلال جهاز الكمبيوتر قُم بالنقر فوق “عرض” بجوار “إلغاء التنشيط والحذف”.
  4. في حال كُنت تتصفح “فيسبوك” من خلال الهاتف المحمول، قم بالنقر فوق “ملكية الحساب والتحكُم فيه” ومن ثُم “إلغاء التنشيط والحذف”.
  5. قُم باختيار “إلغاء تنشيط حسابك”، ومن ثُم النقر فوق “مُتابعة لإلغاء تنشيط الحساب”.
  6. قُم بإدخال كلمة المرور الخاصة بك، وسيتم إلغاء تنشيط حسابك مؤقتاً وتسجيل خُروجك من الحساب.
  7. بإمكانك استعادة تنشيط حسابك بكُل سُهولة من خلال تسجيل الدُخول إلى حسابك مرة أخرى.

السابق
الفرق بين الملح العادي وملح اليود
التالي
قراءة رسائل الماسنجر دون أن يعلم المرسل بذلك

اترك تعليقاً