حظر الحساب أو النشاطات في فيسبوك Facebook

يعمل فيسبوك Facebook بشكلٍ متواصل على تطوير سياسات وشروط استخدامه لتصبح أكثر تعقيداً وتقييداً بالنسبة للكثيرين. يؤدي مخالفة هذه الشروط والسياسات غالباً إلى قيام فيسبوك بحظر الحسابات المخالفة. في معظم الأحيان ووفقاً لطبيعة المخالفة التي قمت بها، فإن فيسبوك Facebook يقوم بإرسال تحذيربحظر حساب فيسبوك عند وجود المخالفة للمرة الأولى. يختلف هذا تبعاً لاختلاف طبيعة المخالفات وعقوبة هذه المخالفات لدى Facebook. وعدد مرات تكرار هذه المخالفة من قبل صاحب حساب فيسبوك Facebook. سنتحدّث في هذه المقالة عن كيفية معرفة مدة الحظر في الفيس بوك.

يتمثّل الحظر في Facebook في شكل عديد من العقوبات. قد يشمل هذا الحظر من نشر الصور Photos، الحظر من نشر القصص Stories، الحظر من إضافة الحالة Post، الحظر من إجراء بث مباشر Live. أو الحظر من إضافة التعليقات Comments والتفاعل مع منشورات الآخرين. وما إلى ذلك من العديد من العقوبات التي تقوم فيسبوك FaceBook بفرضها على المخالفين. قد يشتمل الحظر على منعك من القيام بأيٍ من تلك النشاطات التي قمنا بذكرها.

مدة الحظر في الفيس بوك

تبعاً لاختلاف طبيعة المخالفة والانتهاك لشروط وسياسات فيسبوك Facebook. فإن مدة الحظر قد تزيد أو تقل أيضاً. كلما كانت المخالفة أو الانتهاك كبيراً إلى حدٍ ما ويخالف أحد السياسات والشروط بالغة الأهمية في نظر Facebook، كلما أدى هذا إلى زيادة مدة الحظر وطبيعة الحظر. عادةً ما تتراوح مدة الحظر في فيسبوك Facebook بين 3 إلى 7 أيام. يمكن أن يستمر حظر حسابك أيضاً حتى مدة 21 يوم، وبعد ذلك ستستعيد السيطرة على منشوراتك.

معرفة مدة الحظر في الفيس بوك

مثال على مدة انتهاء الحظر في فيسبوك

قد تختلف المدد المشار إليها أعلاه بالزيادة أو النقصان. غالباً ما يقوم الفيسبوك Facebook بإظهار المدة التي سيتم فيها إلغاء الحظر عن بعض الإجراءات التي تم الحظرك من إجرائها. يمكنك معرفة مدة الحظر في الفيسبوك Facebook بشكلٍ دقيق. قد يكون الحظر قد تم على إجراء التعليقات، أو إجراء التفاعلات، أو البث المباشر وغير ذلك. على سبيل المثال، إذا تم حظرك من إجراء التعليقات، قم بمحاولة إضافة تعليق على أحد المنشورات الخاصة بأصدقائك، ستجد قائمة منبثقة تشير إلى أنك محظور من القيام بهذا الإجراء. سيظهر أيضاً التاريخ والساعة على وجه الدقة والتي سيتم فيها رفع الحظر عنك فيما يتعلّق بهذا الإجراء.