اختراعات

معنى كلمة bulky في الغسالة

كيفية غسل الحمولة الثقيلة في الغسالة

وظيفة Bulky في الغسالة

تتميّز غالبية الغسالات الأوتوماتيكية الحديثة بالعديد من الوظائف والميّزات التي عملت على توفير الوقت والجهد واستهلاك الطاقة، وذلك حسب الوظائف المرغوب في استخدامها تبعاً لنوع وحجم الغسيل ودرجة اتساخه وغير ذلك، بعض الغسالات تحتوي على وظيفة تدعى “Bulky” سوف نتحدّث في مقالتنا عن هذه الوظيفة وميزاتها وآلية عملها.

معنى كلمة Bulky في الغسالة

تشير كلمة Bulky في اللغة العربية إلى الشيء الضخم الحجم أو ثقيل الوزن، وتحتوي بعض الغسالات على دورة Bulky ويتم استعمال هذه الوظيفة للقيام بدورة غسيل للأقمشة الضخمة وثقيلة الوزن مثل الألحفة والسجاد والبطانيات والوسائد، وتبدأ هذه الدورة بفترة نقع، وذلك للسماح للماء وسائل الغسيل باختراق جميع الطبقات بشكلٍ تام، ويتم استخدام عملية غسيل ودوران متوسطتين للمساعدة في منع الغسالة من الوصول إلى حالة عدم التوازن خلال عملية الغسيل.

آلية عمل وظيفة Bulky في الغسالة

تستخدم دورة الغسيل الضخم Bulky سلسلة من الحشوات أثناء التحريك، قد يبدو عدم وجود الماء الكافي لغسل حمولة ضخمة، لكن فعلياً تستمر الغسالة في إضافة المزيد من الماء بينما تعمل أجهزة الاستشعار داخل الغسالة على مراقبة الحمولة، وقد تستغرق عملية ملء الغسالة بالكامل ما يصل إلى 10-12 دقيقة، ويمنح تفعيل وظيفة Bulky عناصر مثل الألحفة الماء الإضافي ووقت نقع إضافي حتى يتم اختراق هذه الأنسجة بالكامل. الوضع الضخم عناصر مثل الألحفة الماء الإضافي ووقت النقع الذي يحتاجون إليه لاختراق كل هذا النسيج. تم تصميم الدورة الضخمة – كما خمنت – للأشياء الضخمة: أشياء كبيرة غير عملية مثل الفراش والبطانيات والسجاد الصغير. تستخدم معظم الآلات سرعات دوران منخفضة وماء إضافي لنقع المواد بالكامل

حمولة الغسيل التي يجب وضعها في الغسالة

لا تعني كلمة Bulky “حمولة ضخمة” أنه يمكن السماح بوضع أية حمولة مهما بلغ وزنها، ولكن هذه الوظيفة تشير إلى ضخامة النسيج المكوّن منه اللحاف أو البطانية على سبيل المثال، لذلك وعند القيام باستخدام هذه الوظيفة يجب التأكد من أن وزن الغسيل المراد وضعه في الغسالة متلائم مع حمولة الغسالة، كأن تكون حمولتها تبلغ 7 كيلو فقط أو 9 كيلو أو غير ذلك من الأوزان، وفي حال عدم اتباع هذه التعليمات فمن الممكن أن يعود ذلك بالضرر البالغ على الغسالة لا سيما في حال التكرار.

السابق
زر health في ريموت المكيف
التالي
علامة قطرة الماء في ريموت المكيف

اترك تعليقاً