اختراعات

معنى كلمة Prewash في الغسالة

خاصية الغسيل المسبق في الغسالة

المقصود بكلمة Pre-Wash في الغسالة

لابد وأنك لاحظت وُجود عدة ميزات وخيارات في الغسالات الحديثة، وبشكلِ خاص في الغسالات الأوتوماتيكية، أحد هذه الخيارات والتي يتساءل الكثيرون عن فائدتها أو كيفية استخدامها، إن كلمة Pre-Wash تعني باللُغة العربية الغسيل المُسبق، وهي دورة إضافية لغسل الملابس التي تحمل البُقع والتي تُعتبر شديدة الاتساخ، واستخدام هذا الخيار في الغسالة هو عبارة عن دورة ماء بارد تُستخدم في الغسيل شديد الاتساخ، ستمر دورة الغسيل بالتسلسل التالي: نقع ، وخض، ودوران. تتوفّر خاصيّة الغسيل المُسبق بشكلٍ مُدمج في جميع دورات الغسيل باستثناء الصوف Wool والغسيل السريع Rapid والغسيل اليدوي، والشطف، وتُعد دورة الغسيل المُسبق مُفيدة للعائلات التي لديها أطفال أو مواليد في المنزل، خاصة لدى بعض العائلات التي تقوم باستخدام حفاظات من القماش، حيثُ أن عملية الغسل المُسبق تعمل على شطف البول والأوساخ والطعام وأية أتربة أخرى أو مواد غير لطيفة، بحيثُ يُمكن لدورة الغسيل العادية تطهير وتنظيف الملابس في المياه العذبة والجديدة.

خُطوات استخدام دورة الغسيل المُسبق

يُفضّل دائماً وللحُصول على إرشادات أكثر دقة الرُجوع إلى الدليل الإرشادي المُتوفر مع الغسالة سواء الدليل الورقي أو الحُصول عليه عن طريق الإنترنت من خلال زيارة موقع الشركة المُصنّعة للغسالة في حال توفُّر ذلك، حيثُ أن كُل غسالة تحتوي على بعض الاختلافات عن الغسالات الأخرى اعتماداً على نوعها وطرازها والشركة المُصنّعة، ومع ذلك فإن الخُطوات التي سنقوم بذكرها أدناه تنطبق على غالبية الغسالات.

  1. وضع الملابس داخل الغسالة.
  2. إضافة كميّة مُناسبة من سائل تنظيف الغسيل إلى الحُجرات الخاصة بها.
  3. القيام بتحديد دورة الغسيل التي ترغب في استخدامها (ثقيل، عادي، مفروشات، مناشف، غير ذلك).
  4. الضغط على زر Pre-Wash الموجود في لوحة تحكُّم الغسالة.
  5. إغلاق غطاء الغسالة ومن ثُم الضغط على بدء Start.
  6. ستعمل دورة الغسيل المُسبق بشكل تلقائي قبل دورة الغسيل التي قُمت باختيارها.
  7. بعد الانتهاء من دورة الغسيل المُسبق سيتم الانتقال مُباشرةً إلى دورة الغسيل التي قُمت باختيارها.

خاصية Pre-Wash في الغسالة

لاستخدام هذه الخاصيّة، قُم بإضافة سائل الغسيل إلى حُجرة المُنظف المُخصصة له. عند تشغيل الغسالة فإن الغسالة تُملأ بالماء البارد والمُنظف، ثم يسقُط المُنظف والماء على الغسيل وتبدأ عملية الغسيل المُسبق، وبعد الانتهاء فإنه يتم الانتقال مُباشرةً إلى دورة الغسيل الأخرى التي قُمت باختيارها، لا يُمكن تحديد بعض دورات الغسيل الأخرى باستخدام هذا الخيار، بمعنى أن دورات الغسيل التي لا يكون فيها هذا الخيار مُدمجاً فيها لا يُمكن دمجُه فيها، مثل غسل الصوف والغسل السريع والشطف. وبناءً على ذلك وفي حال الرغبة باستخدام دورة الغسيل من نوع صوف Wool وفي حال الاتساخ الشديد للملابس فلابد من القيام باستخدام خاصية الغسل المُسبق Pre-Wash . وبعد ذلك تشغيل الغسالة على خاصية الصوف Wool ليتم غسلُها مرة أخرى.

إضافة سائل مُنظف الغسيل بعد دورة Pre-Wash

حتى تتحقق الفائدة الكاملة من استخدام دورة ما قبل الغسيل، فلا بد من القيام بغسل الملابس بدورة جديدة أُخرى مثل استخدام دورة غسل الصوف Wool أو الغسل السريع Rapid وفقاً لنوع الملابس ودرجة الاتساخ، ولابد من إضافة سائل مُنظف جديد إلى الدورة الجديدة حتى يتم غسل الملابس مرتين فعلياً.

مُدة دورة الغسيل المُسبق Pre-Wash

عادةً ما تستغرق دورة الغسيل المُسبق Pre-Wash حوالي ثلاث دقائق فقط، وقد يختلف الأمر قليلاً وفقاً لنوع الغسالة والطراز والشركة المُصنعة والموديل الخاص بها.

الفرق بين الغسيل المُسبق والغسيل الرئيسي

يعمل الغسيل المُسبق على التخلُص من المياه المُتسخة، ومن ثُم يتم استبدال هذه الماء في حوض الغسيل بالمياه النظيفة والمُنظفات للتشغيل خلال دورة الغسيل الرئيسية، وذلك حتى تحصُل الملابس على أعلى درجة من التنظيف.

السابق
معنى كلمة intensive في الغسالة
التالي
معنى كلمة synthetics في الغسالة

اترك تعليقاً