اختراعات

معنى كلمة swing في المكيف

ما هي خاصية swing في المكيف

تساعد خاصية التأرجح على التحكم في اتجاه تدفق الهواء وذلك للعمل على زيادة الراحة في الغرفة أو المكان المراد تكييفه. يتم ذلك من خلال تفعيل خاصية التأرجح Swing بالضغط على زر Swing في وحدة التحكم “ريموت المكيف“. يمكن من خلال هذه الخاصية تفعيل توزيع الهواء المتدفق داخل الغرفة بشكلٍ متساوٍ ، بحيث لا يكون اتجاه الهواء نحو مكانٍ واحد. كأن تكون “ريش” أو “شفرات” الهواء موجهة للأعلى أو للأسفل مثلاً والذي ينعكس سلباً على تبريد بقية أجزاء الغرفة.يمكنك أيضاً من خلال هذه الخاصية تثبيت شفرات الهواء باتجاه مكانٍ ما. كأن تريد على سبيل المثال قفل تدفق الهواء على الاتجاه الذي تجلس فيه أنت ولا يكون مهماً بالنسبة لك توزيع الهواء بشكل متساوٍ على بقية أجزاء الغرفة. ويتم قفل شفرات الهواء من خلال الضغط مرة أخرى على زر Swing عند وصول شفرات الهواء إلى المكان المطلوب. سنتحدّث في هذه المقالة تفصيلاً عن معنى كلمة Swing في جهاز المكيف وكيفية تفعيل وإلغاء الخاصية. 1

إقرأ أيضاً : كيفية توفير الكهرباء في المكيف

كيفية تفعيل خاصية التأرجح Swing

يتم تفعيل خاصية التأرجح من خلال الضغط على زر Swing في وحدة التحكم عن بعد “ريموت المكيف“، بعد تفعيل الخاصية هذه ستبدأ الشفرات أو الريش الخاصة بمروحة المكيف بالتحرُّك عمودياً أو أفقياً. بالضغط مرة أخرى على ذات الزر يتم إيقاف تفعيل هذه الخاصية وبذات الوقت تثبيت حركة تدفق الهواء نحو اتجاه معين في الغرفة وفقاً لرغبتك. فعند وصول حركة تدفق الهواء إلى المكان الذي ترغب فيه، يمكنك الضغط مرة أخرى لإلغاء تفعيل هذه الخاصية، وبالتالي الحصول على هواء متدفق نحو المكان الذي قمت باختياره.

إقرأ أيضاً : كيفية التحكم في التكييف بدون ريموت

سبب عدم عمل خاصية التأرجح Swing

قد يحدث في بعض الأحيان وتجد بأن خاصية التأرجح Swing متوقفة عن العمل. يمكن أن يكون لهذا أكثر من سبب. تعمل هذه الخاصية على محرك أو محركات متعددة منفصلة ومختلفة عن محرك جهاز المكيف الرئيسي. لذلك فإن العطل الذي يصيب المحرك الخاص بتأرجح ريش أو شفرات المروحة هو عطل منفصل عن المحرك الرئيسي. فمن الممكن أن يكون السبب الأول وراء عدم عمل هذه الخاصية هو إصابة المحرك بتلف أو عطل ما. يتم صيانة هذا المكيف بواسطة الفني المختص. قد يعود السبب أيضاً إلى وجود تلف في جزءٍ ما من اللوحة الكهربائية الخاصة بجهاز المكيف. يكون هذا الجزء مسؤولاً عن توصيل التيار الكهربائي إلى المحركات الخاصة بخاصية التأرجح وبالتالي عدم عملها. قد يتمكن الفني المختص من صيانة وإصلاح هذا العطل وقد تحتاج إلى تغيير اللوحة الكهربائية الخاصة بجهاز المكيف بشكلٍ كامل ما يشكل تكاليفاً مرتفعة للصيانة.

إقرأ أيضاً : ريش المكيف لا تتحرك

المراجع

  1. https://www.acson.com.my/understanding-how-your-remote-control-works[]
السابق
ريش المكيف لا تتحرك
التالي
شرح ريموت مكيف كرافت

اترك تعليقاً