اختراعات

مكيف جري Gree والوظائف الخاصة به

مُكيّفات جري Gree

شركة جري Gree هي أحد الشركات الصينية المعروفة على مُستوى العالم والتي تُعتبر من الشركات الرائدة في مجال تصنيع الأجهزة الكهربائية المنزلية، وقد تأسست هذه الشركة في العام 1989، وتُعتبر شركة Gree من أكبر الشركات المُصنّعة لأجهزة تكييف الهواء المنزلية، إضافةً إلى ذلك فإنها تُقدّم نوعين من أجهزة التكييف، المُكيِّف المنزلي والمُكيّف التجاري، انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من مُكيّفات هذه الشركة في أنحاء العالم عُموماً وفي البلاد العربية بشكلٍ خاص، حيثُ لاقت هذه الأجهزة رواجاً كبيراً، ويبدو أن هذا الانتشار الواسع ناتج عن إمكانيات وتقنيات وميزات عالية يتمتّع بها هذا المُنتج.

تشغيل المُكيِّف جري Gree للمرة الأولى

يتم التحضير لتشغيل مُكيّف جري لأول مرة، ابتداءً بإزالة الغلاف الكرتوني وغلاف النايلون عن مُكيّف الهواء وعن وحدة التحكُم الخاصة به “الريموت”، ومن ثُم القيام بتركيب جهاز التكييف في الحائط من خلال الفنّي المُختص، ومن ثُم وصل الجهاز بمصدر للكهرباء، ومن ثُم القيام بإغلاق جميع النوافذ في الغُرفة أو المنزل، ويتم التشغيل من خلال وحدة التحكُّم الخاصة به “الريموت“، وعند شراء جهاز التكييف حديثاً واستخدام وحدة التحكُم الخاصة به لأول مرة، يجب وضع البطاريات الخاصة بالريموت في مكانه المُخصص، وذلك للتحضير لبدء تشغيل جهاز المُكيّف، ويتم تشغيل جهاز التكييف من خلال الضغط على زر On/Off أو زر Power في وحدة التحكُم “الريموت” ومن ثُم التأكد من بدء تشغيله من خلال دوران المروحة في الوحدة الخارجية للمُكيف وبدء إطلاق الهواء البارد أو الساخن من الوحدة الداخلية له.

الأوضاع المختلفة في مكيف جري Gree

يحتوي مُكيّف جري Gree على العديد من الأوضاع التي تعمل على توفير البيئة والأجواء المُناسبة في المنزل أو الغُرفة، ويتم استخدام الأوضاع وفقاً للحالة الجوية السائدة في المكان سواء كان الطقس بارداً أو دافئاً أو رطباً، فيُمكن استخدام الوضع البارد Cool وهو الوضع الافتراضي الذي يتم ضبطُه على مُعظم أجهزة التكييف، أو الوضع الدافئ أو الساخن Heat ، أو الوضع الجاف Dry ، أو وضع المروحة/التهوية Fan، أو الوضع الآلي Auto، حيث تختلف مُعطيات كل وضع من الأوضاع التي يتم التبديل بينها.

  • الوضع البارد : وهو الوضع الذي يعمل على إطلاق الهواء البارد ويتم تفعيلُه عادةً في فصل الصيف أو عندما تكون درجة حرارة الغُرفة أو المنزل مُرتفعة.
  • الوضع الساخن : وهو الوضع الذي يعمل على إطلاق الهواء الدافيء، ويتم تفعيلُه عادةً في فصل الشتاء وفي أوقات انخفاض درجات الحرارة.
  • وضع المروحة : ويعمل هذا الوضع على تحويل جهاز التكييف إلى مروحة لتهوية الغُرفة أو المنزل.
  • الوضع الجاف : ويعمل هذا الوضع على إزالة الرُطوبة الزائدة من الغُرفة او المنزل.
  • الوضع الآلي : ويعمل هذا الوضع ومن خلال مُستشعرات على تشغيل المُكيّف بشكل آلي ووفقاً لدرجة الحرارة السائدة في الغرفة أو في المنزل.

التبديل بين الأوضاع في مكيف جري Gree

يُمكن التبديل بسُهولة بين الأوضاع المُختلفة التي تم ذكرُها أعلاه، كأن ترغب في تحويل جهاز التكييف من الوضع البارد إلى الوضع الساخن/الدافيء، أو التحويل إلى الوضع الجاف في حال زيادة الرُطوبة على سبيل المثال، ويتم التبديل والانتقال بين الأوضاع المُختلفة من خلال الضغط على زر Mode في وحدة التحكم الخاصة بالمكيف “الريموت”، ويظهر على شاشة الريموت الأيقونة أو الكلمة الدالة على الوضع المُختار، كأن تظهر أيقونة الشمس أو شُعلة النار، فهذا يُشير إلى الوضع الساخن.

ضبط الساعة في مُكيّف جري Gree

يتم ضبط الساعة في مُكيف جري Gree من خلال استخدام الزر Clock في وحدة التحكم “الريموت” الخاص به بالضغط على هذا الزر مرة واحدة، ومن ثُم سيُصبح من المُتاح إمكانية ضبط الساعة والدقائق، لضبط الساعة قُم بالضغط على Clock مرة أخرى ومن ثم التقليب من خلال زريّ الأعلى والأسفل في ريموت المُكيّف حتى ضبط الساعة والدقائق وفقاً للوقت الصحيح، ومن ثُم الضغط على Clock مرة أُخرى لتثبيت إعداد الساعة الذي قُمت به.

تشغيل وإيقاف مُكيف جري Gree للعمل بشكل آلي

بعد القيام بضبط وإعداد التوقيت الصحيح في ريموت المُكيّف جري Gree، يُمكنُك الآن القيام بضبط توقيت مُحدد لتشغيل جهاز المُكيِّف وتوقيت آخر لإيقاف تشغيل جهاز المُكيِّف، كأن تقوم بضبط جهاز المُكيِّف للعمل في الساعة 10 صباحاً ومن ثُم إيقاف تشغيله في الساعة الـ 5 مساءً، فيُمكن إجراء ذلك لتُصبح عمليتي التشغيل وإيقاف التشغيل تتمّان بشكلٍ آلي ودون تدخُّل منك.

خُطوات ضبط جهاز المُكيِّف جري Gree للعمل بشكل آلي

  1. الضغط على زر T-On / T-Off الموجود في وحدة التحكُم الخاصة بجهاز المُكيِّف.
  2. سيتم مُلاحظة وميض كلمة On على شاشة الريموت أعلى الساعة، وتُشير كلمة On هذه إلى التوقيت المُراد تشغيل جهاز المُكيّف عند حُلوله.
  3. لضبط وقت عمل جهاز المُكيِّف قُم بالضغط على السهم الأعلى بشكلٍ مُستمر في حال الرغبة بزيادة الدقائق والساعات حتى الوُصول إلى الساعة والتوقيت المُراد بدء عمل المُكيّف عند حُلوله، كأن يُصبح التوقيت على سبيل المثال 10:5 ، بمعنى أن جهاز المُكيف سيبدأ بالعمل عند حُلول الساعة العاشرة وخمس دقائق صباحاً.
  4. بعد الانتهاء من ضبط توقيت بدء عمل جهاز المُكيّف قُم بالضغط مرة أخرى على زر T-On / T-Off، وذلك للإنتقال إلى الجُزء الآخر من ضبط التوقيت، وهو ضبط توقيت إيقاف تشغيل جهاز المُكيّف، سوف يتم ظُهور وميض كلمة Off والتي تُشير إلى توقيت وقف التشغيل، قُم بضبط التوقيت المُناسب.
  5. قُم بالضغط مرة أخرى على زر T-On / T-Off وذلك لإتمام حفظ الإعداد الذي تم إجراؤه.

إلغاء توقيت مُكيف جري Gree

قد يحدُث وأن ترغب في إلغاء ضبط التشغيل والإيقاف التلقائي في مكيف جري Gree والذي سبق وأن تحدثنا عنه أعلاه، للقيام بإلغاء إعداد التوقيت الذي تم إجراؤه يجب إعادة ضبط وحدة التحكم الخاصة بجهاز المُكيّف”الريموت” Reset، وتُعتبر عملية إعادة ضبط الريموت أمراً في غاية السُهولة ولا يستغرق سوى ثوانٍ عديدة.

خُطوات إعادة ضبط وحدة التحكم الريموت Reset

  1. قُم بإطفاء جهاز المُكيّف في حال لم يكُن كذلك.
  2. قُم بفتح الغطاء الخاص ببطاريات وحدة التحكُّم الريموت.
  3. قُم بإزالة البطاريات الخاصة بوحدة التحكُّم الريموت.
  4. بعد إتمام إزالة البطاريات قُم بالضغط على زر “On/Off” الخاص بتشغيل جهاز المُكيف ولمُدة 5 ثوانٍ.
  5. قُم بإعادة البطاريات إلى المكان المُخصص لها ومن ثُم تشغيل المُكيّف.

كتالوج مُكيف Gree

يرغب الكثيرون في امتلاك الدليل الإرشادي “كتالوج” والخاص بالمُكيِّف من نوع جري Gree، لذلك وتلبيةً لرغبة آلاف الأشخاص نُقدّم لكُم الرابط الرسمي والخاص بتحميل الدليل الإرشادي لمُكيف جري Gree، ويُمكنُكم تحميلُه من خلال الضغط هنا.

السابق
علامة قطرة الماء في ريموت المكيف
التالي
زر i feel في ريموت المكيف

اترك تعليقاً