معرفة طلبات الصداقة المرفوضة

عندما تقوم بإرسال طلب صداقة إلى أحد الأشخاص على موقع فيسبوك Facebook. فسوف يتم إخطارك وإشعارك فقط في حال قبول هذا الشخص لطلب الصداقة الذي قمت بإرساله إليه. ويكون لدى مرسل هذا الطلب إمكانية إلغاء هذه العملية على الفور. لكن في حال لم يتم إلغاء طلب الصداقة المرسل من قبلك. فقد تلاحظ مضي أيام عديدة بل شهور وأكثر دون أي استجابة من الطرف الآخر الذي تم إرسال طلب الصداقة إليه. وقد تصعب عليك مهمة العثور على هذا الشخص أو تذكر الأشخاص الذين قمت بإرسال طلبات صداقة لهم ولم يتم قبولها. سنتعرف من خلال هذه المقالة على كيفية معرفة طلبات الصداقة المرفوضة في فيسبوك.

معرفة طلبات الصداقة التي تم رفضها

في الحقيقة، فإن فيسبوك Facebook لا يحتوي على نظام إعلام للطلبات التي يتم رفضها أو حذفها من قبل الشخص المرسل إليه هذا الطلب. لكن هناك أكثر من طريقة أو خطوة يمكن إتخاذها في سبيل معرفة ما إذا تم رفض طلب الصداقة المرسل من عدمه. فمن خلال اتباع الخطوات أدناه، سوف تتمكّن من التعرف على كافة الأشخاص الذين قمت بإرسال طلب صداقة لهم ولم يتم قبولها أو رفض قبولها، أي بمعنى بقاء هذا الطلب معلقاً. قد يعتبر البعض عدم قبول طلب صداقته وترك هذا الطلب معلقاً هو بمثابة رفض لها. وقد يعتبره آخرون غير ذلك. ويتم هذا الإجراء من خلال الطريقتين أدناه :

طريقة معرفة طلبات الصداقة المعلّقة

  1. قم بزيارة هذا الرابط بالضغط هنا رابط معرفة طلبات الصداقة المعلّقة.
  2. سوف يتم عرض جميع طلبات الصداقة التي سبق وأن قمت بإرسالها لأشخاص عبر موقع فيسبوك Facebook.
  3. جميع الحسابات التي ظهرت في هذه الصفحة سبق لك وأن قمت بإرسال طلبات صداقة لها. ولا زالت معلقة حتى الآن.
  4. في حال رغبتك بإلغاء هذا الطلب. قم بالضغط على “إلغاء طلب الصداقة”. من الممكن إعادة إرسال هذا الطلب مرة أخرى.

طريقة معرفة طلبات الصداقة التي تم رفضها

  1. قم بكتابة اسم الشخص الذي طلبت صداقته في مربّع “بحث” أعلى الصفحة الرئيسية لحساب فيسبوك الخاص بك.
  2. قم بالنقر فوق اسم الشخص الذي قمت بطلب صداقته.
  3. أُنظر إلى الزر الرمادي بجوار إسم الشخص، فإذا كان الزر يجمل جملة “تم إرسال طلب الصداقة”، فهذا يعني أن الشخص لم يرفض ولم يقبل طلب الصداقة الذي قمت بإرساله.
  4. إذا كان الزر يحمل عبارة “أضف صديق”، فهذا يعني أن الشخص قام برفض طلب الصداقة.