مشكلة اليوتيوب على متصفح Chrome

على الرغم من عدم وجود تطبيق يوتيوب Youtube بشكلٍ مدمج مع نظام التشغيل، سواء كان نظام تشغيل ويندوز Windows أو Mac، فإن مستخدمي أنظمة التشغيل مقيدون باستخدم المتصفحات المختلفة للتمكن من الوصول إلى يوتيوب ومشاهدة مقاطع الفيديو. من هذه المتصفحات متصفح Google Chrome، Firefox ، Safari ، وغيرها من المتصفحات المختفلة. ومع ذلك، فإن تشغيل اليوتيوب عبر هذه المتصفحات، لا يكون دائماً بالسلاسة التي يتوقعها الشخص. في بعض الأحيان ،فإن يوتيويب Youtube يتوقف عن العمل على متصفح Chrome، رغم أن بقية مواقع الويب المختلفة تعمل بشكلٍ جيد من خلال هذا المتصفح. وقد يحدث وأن يتوقف المتصفح عن الاستجابة بشكلٍ عشوائي عند تشغيل اليوتيوب. سنتحدّث في هذه المقالة عن الطرق المتاحة والمختلفة في سبيل الوصول إلى حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على جوجل كروم Google Chrome.

إقرأ أيضاً : حل مشكلة الموقع غير آمن جوجل كروم

أسباب عدم تشغيل اليوتيوب على Chrome

هناك العديد من الأسباب والعوامل المختلفة التي تؤدي إلى التأثير على عمل موقع ويب يوتيوب Youtube. سنناقش من خلال هذه المقالة أكثر هذه الأسباب شيوعاً ومن ثم نقدم الحلول المتقدمة لتشخيص المشكلة وإصلاحها.

التحقق من سرعة الإنترنت

يتيج لك Youtube دفق مقاطع الفيديو بدقة عالية تصل إلى 16K. ستتطلّب مقاطع الفيديو الواضحة وذات الجودة العالية هذه، نطاقاً ترددياً كبيراً للإنترنت. يجب ألا تقل سرعة الإنترنت لديك عن 25 ميجابت في الثانية. يمكنك استخدام أدوات فحص سرعة الإنترنت مثل Speedtest أو Fast . إضافةً لذلك فإن أجهزة توجيه Wi-Fi الراوتر الحديث هذه الأيام يدعم كلاً من النطاقين 2.4 جيجا هرتز و 5.0 جيجا هرتز. للحصول على أفضل تجربة وأداء، حاول توصيل جهازك بشبكة لاسلكية بتردد 5.0 جيجا هرتز.

إقرأ أيضاً : حل مشكلة جوجل كروم لا يستجيب في الهاتف

استخدم متصفح كروم في الوضع المتخفي

في بعض الأحيان، قد لا تكون مشكلة يوتيوب Youtube بسبب متصفح كروم Chrome أو بسبب اليوتيوب Youtube نفسه. عندما لا يعمل اليوتيوب Youtube بالشكل الصحيح أو لا يعمل، فقد يكون هذا لسببٍ مرتبط بحسابك في Google.

إقرأ أيضاً : تحويل الفيديو الى موسيقى

يتم فتح متصفح كروم Chrome في وضع التخفي Incognito من خلال الضغط على أيقونة (الثلاث نقاط الرأسية) في زاوية المتصفح اليمنى في الجهة العليا. ومن ثم قم باختيار وضع التصفح المتخفي New Incognito window. ثم حاول تشغيل موقع Youtube وتصفحه بشكلٍ خاص.

التحقق من خوادم يوتيوب Youtube

في بعض الأحيان، قد تمر الخوادم الخاصة بموقع يوتيوب Youtube بيومٍ صعب نتيجة الضغط الشديد أو لأي سببٍ من الأسباب. في هذه الحالة لن تتمكّن من حل المشكلة، وليس عليك سوى انتظار حل هذا الخلل من قبل يوتيوب Youtube التي تملكها Google.

تعطيل أدوات منع الإعلانات AdBlocker

قد تتداخل أدوات حظر الإعلانات التي يقوم البعض باستخدامها مع تشيغل Youtube على Google Chrome. يمكنك إيقاف حظر الإعلانت بشكلٍ مؤقت على نظام Youtube، أو إيقاف تشغيل هذه الأدوات بشكلٍ كامل من خلال اتباع الخطوات التالية :

  1. تشغيل متصفح Google Chrome، ومن ثم النقر على القائمة ثلاثية النقاط في أعلى اليمين.
  2. قم بالانتقال إلى المزيد من الأدوات More Tools ومن ثم إلى الإضافات Extentions.
  3. سيتم فتح قائمة خاصة بالإضافات. قم بالضغط على زر إزالة Remove، أو قم بتعطيل الإضافة المتوقع تأثيرها على تشغيل يوتيوب مثل إضافات AdBlocker أو ما شابه.

إقرأ أيضاً : طريقة حذف حساب تليجرام بشكل نهائي

مسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط

تؤدي ذاكرة التخزين المؤقت التالفة أيضاً إلى جعل متصفح Chrome يعمل بشكلٍ عشوائي. من الآمن دائماً القيام بمسح ذاكرة التخزين المؤقت. لا تؤدي هذه العملية إلى مسح أيٍ من البيانات الخاصة بك أو المحفوظات أو البيانات السابق إدخالها في المتصفح في حال لم تقم باختيار مسح المحفوظات أو مسح البيانات. يؤدي مسح هذه الملفات إلى منح المتصفح بداية جديدة وقوية، على الرغم من أن تحميل المواقع قد يكون بطيئاً بعض الشيء عندما يتم تصفحها لأول مرة. يتم مسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط من خلال اتباع الخطوات التالية.

  1. تشغيل متصفح Chrome، ومن ثم النقر على القائمة ثلاثية النقاط في أعلى اليمين.
  2. الإنتقال إلى المزيد من الأدوات More Tools ومن ثم التوجه إلى مسح بيانات التصفح Clear Browsing Data.
  3. قم بالانتقال إلى تبويب خيارات متقدمة ِAdvanced، ومن ثم تحديد ملفات ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط Cookies and other site data و Cash Images and files.
  4. قم بتأكيد الحذف من خلال الضغط على مسح البيانات Clear Data.

تمكين جافا سكربت JavaScript

في حال كان خيار جافا سكربت JavaScript معطلاً في متصفح Chrome. فلابد من تمكينه لتشغيل الفيديو بسلاسة. يتم تفعيل JavaScript من خلال اتباع الخطوات التالية.

  1. تشغيل متصفح كروم Chrome، ومن ثم التوجه إلى الإعدادات Setting من القائمة المنبثقة، بعد الضغط على شكل (الثلاث نقاط الرأسية) في أعلى يمين المتصفح.
  2. قم باستخدام شريط البحث في الأعلى واكتب JavaScript.
  3. الضغط على خيار إعدادات الصفحة Site Setting، ومن ثم التوجه إلى إعدادات Setting ومن ثم إلى المحتوى Content.
  4. النقر فوق JavaScript والتأكد من تمكينه من القائمة.

إقرأ أيضاً : حل مشكلة This Site Can’t Be Reached

تحديث برنامج تشغيل الرسومات

قد يؤدي تحديث برامج تشغيل الرسومات إلى استكشاف أخطاء Youtube وعدم عمله على متصفح Chrome وإصلاح هذه المشكلات. لتحديث برنامج تشغيل الرسوم قم باتباع الخطوات التالية.

  1. قم بالبحث عن إدارة الأجهزة Device Manager من خلال مربع البحث في ويندوز Windows.
  2. بعد فتح صفحة إدارة الأجهزة، قم بالبحث عن محولات العرض Display Adapters.
  3. عند النقر على محولات العرض Diplay Aapters سيظهر في الأسفل برنامج تشغيل الرسومات.
  4. انقر بزر الماوس الأيمن فوق برنامج تشغيل الرسوم وقم باختيار تحديث برنامج التشغيل Update Driver.
  5. سيقوم نظام التشغيل Windows بشكلٍ تلقائي، بالبحث عن أحدث برامج تشغيل الرسومات وتثبيتها على الجهاز.

استخدام بدائل Google Chrome

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة عدم عمل يوتيوب Youtube على متصفح Chrome، يمكنك البحث عن متصفح آخر بديل لمتصفح Chrome مثل Firefox أو Safari ومحاولة تشغيل موقع يوتيوب من خلاله.

إقرأ أيضاً : طريقة تشغيل Smart Band علي الهاتف